مرسيدس تكشف عن سيارتها الذكية الصغيرة ذات المقعدين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مزودة بوسائل السلامة الفعالة وتتسم بمحركات قوية

"مرسيدس" تكشف عن سيارتها الذكية الصغيرة ذات المقعدين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مرسيدس" تكشف عن سيارتها الذكية الصغيرة ذات المقعدين

مرسيدس تكشف عن سيارتها الذكية الصغيرة
برلين ـ جورج كرم


أطلقت شركة "مرسيدس" الألمانية سيارتها الذكية الصغيرة ذات المقعدين، مشيرة إلى أنها تتسم بالمثالية داخل المدينة لكنها باهظة الثمن، ويبلغ طولها 2.7 متر فقط، كما أنها تأخذ مساحة أقل على الطريق وفي الركن، فضلاً عن أنها مزودة بوسائل السلامة الفعالة.


وصممت "مرسيدس" سيارتها الذكية، التي تعد أصغر سيارة مدينة صممت حتى الآن، بالتعاون مع شركة تصنيع السيارات الفرنسية، "رينو" التي تتميز بمحركات قوية.


وتتسم الفئة الجديدة للسيارة "Smart ForTwo" بأن مساحتها من الداخل أوسع من فئتها السابقة، إلا أنها لا تزال ضيقة، تسع اثنين يمكنهما الجلوس جنبا إلى جنب دون الشعور بالضيق من المساحة الداخلية، كما أنها تحتوي على حجيرات تخزين داخلية، يمكن أن تسحب عند أقدام الراكب، لاحتواء حاملات أكواب اثنين، وصندوق قفازات صغيرة وصناديق الباب الجانبية.


وتعد السيارة الجديدة مناسبة داخل المدينة وتستطيع تجاوز مختلف المطبات عندما تكون سرعتها أقل من 50 ميلًا في الساعة، إلا أن قيادتها مملة وصعبة على الطرق السريعة بسبب عجلاتها القصيرة الصغيرة، ما يدفع محبي السير على الطرق السريعة إلى الابتعاد عن اقتنائها.


وتحتوي السيارة على محرك وقود صغير سعته ا لتر ، ولايتميز بتقنية محركات "التربو"، كما تحتوي على لوحة قيادة تقنية متطورة، مستمدة من سيارة "مرسيدس"، "توينغو"، ولكن مع بعض التغييرات التي تعكس مزيدًا من التميز، إذ تشتمل على شاشة "TFT"  تعمل باللمس، وتحتوي على بيانات تخص السيارة، والاقتصاد في استهلاك الوقود، وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فضلاً عن مدى الكفاءة التي يقود بها السائق، وهي تعد المميزات الموجودة في سيارة "مرسيدس" كاملة.


وتعتبر السيارة سهلة القيادة في شوارع المدينة، كما توفر مساحة رؤية واضحة، ويسهل ركنها نظراً لأبعادها الصغيرة، ولأن أبعادها لها القدرة على الدوران بزاوية 45 درجة، فمن الصعب ركنها بشكل عامودي إذ تكون مقدمة السيارة أمام الرصيف، ومتوفرة بنسختها التقليدية والناقل الآلي.


أما بالنسبة لاستهلاك الوقود، فتحتوي السيارة على محركات صغيرة، مما يعني أنها تقطع المزيد من الأميال في غالون البنزين الواحد، ومحركا السيارة قادران على قطع أكثر من 65 ميلا لكل غالون بنزين، وذلك وفقاً لاختبار الأمم المتحدة الخاص باستهلاك الوقود، ومن المتوقع أن يزيد استهلاك الوقود ع في الاستخدام العادي.


وتوفر "مرسيدس" سيارتها الجديدة بأسعار غير تنافسية، تصل الى أكثر من 11 ألف جنيه إسترليني، للفئة الرئيسية وهي تعد أغلى من سيارات المدينة الأكبر حجماً بما فيهم سيارة Volkswagen Up""، وسيارة Hyundai i10""، إلا أن عوادمها من ثاني أكسيد الكربون تبلغ أقل من 100 جم لكل كيلومتر، مما يعني أنه لايوجد ضريبة طرق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تكشف عن سيارتها الذكية الصغيرة ذات المقعدين مرسيدس تكشف عن سيارتها الذكية الصغيرة ذات المقعدين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جوجيا تحاول إقناع ليندساي بالاستمرار حتى 2022

GMT 06:08 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أسلوب جديد لعلاج الأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

GMT 12:32 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة ثالث أكبر لاعب كريكيت في العالم

GMT 03:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

GMT 12:55 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مكياج عيون ناعم من وحي إطلالات ميغان ماركل

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحارس يتصدى لتسديدة رائعة من صلاح

GMT 21:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قاسم باشا يخسر بثنائية أمام نظيره إسطنبول باشاك شهير

GMT 10:20 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

"يوفنتوس" يرغب في ضم اللاعب دييجو جودين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday