السيارة أودي rs5 أحد رموز القوة الألمانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميَّز بصوت مُحرّكها المنخفض وخفّة وزنها

السيارة أودي "RS5" أحد رموز القوة الألمانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيارة أودي "RS5" أحد رموز القوة الألمانية

سيارة أودي RS5
برلين ـ جورج كرم

تتميّز السيارة أودي "RS5" الجديدة بهدوء صوتها، وهو ما لم يتوقّعه الكثيرون، إذ تعد السيارات أودي أحد رموز القوة الألمانية منذ أعوام طويلة وعلى مدار تاريخها السابق، إذ تنوّعت طرازاتها ما بين السيارات السيدان والكوبيه، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي، مع ذلك فقد استطاعت هذه الشركة العملاقة أن تجمع هذه الطرازات المتنوعة تحت شعار واحد يقدسه الكثيرون وهو أودي.

وفي ظل تطورها المستمر، وزيادة أعداد محبيها وعشاقها حول العالم، أطلت علينا اليوم هذه الشركة الألمانية العملاقة بأحدث طرازاتها، RS5 وهي النسخة عالية الأداء من طراز أودي S5، وهي ليست أقل سلاسة في نظام الدفع الرباعي، ومتوافقة بشكل مثير للدهشة مع كل الإمكانيات الموجودة بها، وحتى على الطرق السريعة المبنية من أسوأ الخراسانة، تشعر أن عجلات هذه السيارة مريحة جدا فهي مطاطية وسميكة، ويرجع عدم وجود ضوضاء في السيارة إلى محرك مكون من أربع أسطوانات ذي سعة لترية تبلغ نحو 2.4 لترات، هذا بالإضافة إلى شاحن تيربو تشارجد، الأمر الذي يمنحها القدرة على توليد قوة نحو 190 حصانا، أما عن النسخة الثانية فجاءت مزودة على محرك رباعي الأسطوانات وتبلغ السعة اللترية له نحو 2 لتر، هذا بالإضافة إلى شاحن تيربو تشارجد، مما يمنحه القدرة على توليد قوة 252 حصانا.

ويهتمّ راغبو شراء السيارة الجديدة بالتحسينات عليها مقارنة بالسيارة سابقتها 4.6، حيث تقليص وقت الدوران إلى 3.9 ثوان بدلا من 4.6 ثوان، وتعتمد السيارة على محرك سدادسي الأسطوانات على شكل حرف "V" و600 نيوتن-متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، لتتسارع هذه السيارة الكوبيه الألمانية عالية الأداء التي تعمل بنظام كواترو للدفع الرباعي من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثوان.

يتوزّع وزن السيارة 60% في الأمام و40% في الخلف، وعزم هذه السيارة يعود إلى أنها أقل وزنا من السيارة السابقة، وجاء التصميم الخارجي للسيارة الجديدة يتمتع بقدر كبير من الجرأة والقوة، بالإضافة إلى بعض اللمسات الجديدة التي منحتها مزيدا من الطابع الرياضي، فعندما ننظر إلى هذه السيارة من الأمام، فأول ما يخطف الأعين هو الشبك الأمامي الذي جاء يتمتع بتصميم كبير نسبيا ويشغل حيزا كبيرا من واجهة السيارة والمصد الأمامي، كما جاء مزودا بمجموعة من الخطوط الأفقية المطعمة بمادة الكروم، والتي تحمل في منتصفها شعار الشركة المصنعة أودي.


وداخل السيارة تشعر براحة كبيرة، ويرجع ذلك إلى الهيكل الجديد المستخدم ذي الخمس وصلات الأمامية والخلية، ويساعد في إضافة مخمدات ديناميكية التحكم في القيادة.

هذا بالإضافة إلى المصابيح الأمامية التي جاءت بتصميم جديدة أقل حجما معتمدة على الشكل الخماسي الأضلاع، مما يضفي إليها مزيدا من الجرأة والشراسة، كما زودت بتقنية "الماتركس" بالمصابيح الأمامية والخلفية، وعن المصد الأمامي لهذه السيارة جاء أكبر حجما ويحتوي على بعض التجويفات العملاقة المزوّد بها الشبك السفلي لتشتيت الهواء ومنح السيارة قدرا كبيرا من القوة والانطلاق الحر أثناء القيادة، كما حصلت جوانب هذه السيارة على بعض الخطوط الحادة والتي وفّرت لها الانسيابية العالية أثناء القيادة.

في الخلف نجد أيضا ناشر الهواء الكبير والخاص بطرازات أر إس ومخارج العوادم البيضاوية، وجانح الهواء الكبير وتظهر العجلات الرياضية الجميلة بقياس 19 بوصة قياسيا أو 20 بوصة اختياريا، وتم تجهيز "أودي أر إس 5" بنظام تعليق رياضي بحت مع نظام دي أر سي ومكابح كاربون سيرايك ونظام تحكم بالتوجيه.

وتعدّ هذه السيارة مثيرة ورائعة إذا أردت استخدامها بشكل يومي، ويبدأ سعرها من 62.900 جنيه إسترليني.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارة أودي rs5 أحد رموز القوة الألمانية السيارة أودي rs5 أحد رموز القوة الألمانية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday