لامبورغيني تستعرض سيارة أوروس على مضمار ميلبروك في مقاطعة بيدفورد البريطانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُعتبر أسرع رباعية في العالم والأكثر قدرة في المسالك الوعرة

"لامبورغيني" تستعرض سيارة "أوروس" على مضمار "ميلبروك" في مقاطعة بيدفورد البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لامبورغيني" تستعرض سيارة "أوروس" على مضمار "ميلبروك" في مقاطعة بيدفورد البريطانية

سيارة أوروس Urus
لندن - فلسطين اليوم

قامت شركة "لامبورغيني" بتجربة لطراز "أوروس Urus"، على مضمار ميلبروك في مقاطعة بيدفورد البريطانية، وأيضًا على مسالك وعرة خارج شبكة الطرق، وتُعد "أوروس" هي أول طراز رباعي رياضي من الشركة والأحدث من إنتاجها، واكتسبت السيارة لدى تدشينها في الربيع الماضي لقب أسرع سيارة وعربة سوبر.

وتتخطى إمكانات هذه السيارة، وفقًا لـ"الشرق الأوسط"، قدرات السائق العادي بالانطلاق إلى سرعة 190 ميلًا في الساعة، وجرت تجربتها على الحلبة الدائرية لمضمار "ميلبروك" حتى سرعات 130 ميلًا في الساعة، بالإضافة إلى الانطلاق السريع في خط مستقيم لمسافة ميل واحد بسرعات تصل إلى 150 ميلًا في الساعة، وهي تنطلق إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون 3.6 ثانية بمحرك سعته أربعة لترات، مكون من ثماني أسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج. ويولد هذا المحرك قدرة 641 حصانًا و850 نيوتن متر من عزم الدوران، ولكبح هذه السرعة الخاطفة كان لا بد من تركيب فرامل هي الأكبر حجمًا في العالم من شركة تجارية، وهي مصنوعة من الكربون والسيراميك لتحمل الحرارة الشديدة والاحتكاك.

يمكن اعتبار "أوروس"، بالحسابات المجردة، أسرع من "فيراري إف 40"، وأقوى من "مكلارين إف 1"، وكلاهما من السيارات الرياضية السوبر، كما أنها أسرع أيضًا من سيارة "استون مارتن" الرياضية "دي بي 11"، التي تنطلق إلى مائة كيلومتر في الساعة في 3.9 ثانية، وهي أيضًا أعلى سرعة من "بنتلي بنتايغا"، التي تصل سرعتها القصوى إلى 187 ميلا في الساعة.

وتتفوق أيضًا في الجوانب الوعرية بجسم مرتفع عن سطح الأرض، ودفع رباعي ديناميكي، وتصميم عملي يحمل خمسة ركاب وأمتعة بحجم 616 لترًا مكعبًا، وفي الانطلاق إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة تأتي "أوروس" بعد "تيسلا إس" الكهربائية، و"جيب غراند شيروكي تراكهوك".

يتغير الناقل الأوتوماتيكي في "أوروس" بثماني سرعات، أوتوماتيكيا من على المقود ويختار السائق من بين ست وضعيات قيادة من الطرق العادية، والمناطق الوعرة والرمال والجليد والمضمار، بالإضافة إلى ضبط يدوي يناسب السائق يسمى "إيغو".

ولم يكن دخول الشركة إلى هذا القطاع للمرة الأولى بلا اعتراض من زبائنها الملتزمين، الذين ساءهم تحول الشركة إلى القطاع الرباعي بعد تاريخ متخصص في السيارات الرياضية الحادة، ولكن الشركة تعرف أيضًا أن القطاع هو الأكثر نموًا، وربحًا، في الأسواق حاليًا، ودخلته معظم الشركات الأخرى بما فيها شركات رياضية متخصصة مثل، "مازيراتي" و"بنتلي"، و"بورشه"، بالإضافة إلى شركات القطاع الفاخر مثل ورولزرويس، وما زالت الأسواق تنتظر دخول شركات أخرى إلى القطاع مثل شركة "فيراري"، و"أستون مارتن" بطراز "دي بي إكس".

وتأمل الشركة أن تضاعف بطراز "أوروس" إنتاجها إلى 7000 سيارة سنويًا، وأن توفر لزبائنها خيار السيارة السوبر في القطاع الرباعي، الذي لا تنقصه الديناميكية والقدرة في قالب سيارات عملية يمكن استخدامها يوميًا.

 التجربة العملية

شملت تجربة السيارة الانطلاق السريع على المضمار وخوض مسالك وعرية حول مضمار ميلبروك، وعلى الطرق تبدو السيارة وكأنها رياضية تمامًا في الانطلاق السريع السلس، بينما توفر أيضًا قدرات على خوض مناطق متفاوتة الوعورة بسهولة، وهي ليست بارتفاع السيارات الرباعية الأخرى في القطاع الفاخر، خاصة من مقعد السائق، وعلى المضمار الدائري في ميلبروك تخطت "أوروس" الكثير من السيارات الأقل انطلاقًا على حارات المضمار.

ويوحي التصميم الخارجي بانسيابية غير عادية لسيارة من هذا النوع، وهي تشبه إلى حد كبير سيارات وعرية بشكل كوبيه مثل "بي إم دبليو إكس 6"، التي افتتحت هذا القطاع، ولكن على رغم حجم السيارة الذي يبلغ 2.2 طن فإن التقنيات المتضمنة فيها تمنحها ديناميكية تحسدها عليها معظم السيارات الرياضية، فهي تعتمد على القيادة على أربع عجلات وليس فقط الدفع على أربع عجلات.

وتتحرك العجلات الخلفية بثلاث درجات في اتجاه انحراف السيارة على سرعات بطيئة وعكس اتجاه السيارة على سرعات عالية، لتعزيز استقرارها على المنعطفات، وساعدت هذه الخاصية على الانحراف بسرعة فائقة على المضمار على رغم أنها سيارة مرتفعة الجوانب.

هناك أيضًا تقنية التحكم الفعال في توجيه السيارة، وهو مفيد في الانطلاق السريع على الأسطح غير الأسفلتية مثل الحصى والرمال، ويشبه انطلاق السيارة مناورات الرالي، وبالطبع تُساهم إطارات السيارة من نوع "بيريللي بي زيرو"، في الإنجاز المتفوق سواء على المضمار أو في المناطق الوعرة.

وهناك زر بغطاء أحمر اللون أمام الكونسول الوسطي لبداية التشغيل، ثم يختار السائق وضعية القيادة الملائمة ويختار السرعة الأولى من على المقود ثم ينطلق بالسيارة، ولا تحتوي السيارة على ذراع تقليدية لنقل السرعة، بل يتم نقل السرعة بمفتاح خلف المقود، ومعه يتم إلغاء مكابح اليد الإلكترونية تلقائيًا، وهي ليست مزعجة الصوت لدى بداية تشغيلها بعكس سيارات "لامبورغيني" الرياضية الأخرى، ولا يرتفع صوتها إلا على وضعية المضمار "كورسا"، والتي يكون التأهب فيها لتحقيق أقصى سرعة ممكنة.

ويصل سعر "أوروس" قبل أي خيارات أو ضرائب إلى نحو 200 ألف دولار، ولكن الواقع أن المشترين يختارون لها الكثير من الإضافات التي يرونها ضرورية، مما يرفع الثمن إلى رقم أقرب من ربع مليون دولار، وهي متاحة في الأسواق الآن.

ووصف المدير الإقليمي لشركة "لامبورغيني"، أندريا بالدي، سيارات "أوروس"، بأنها لا تواجه أي منافسة في السوق، وذلك "لأنها سيارة سوبر في القطاع الرباعي الرياضي، تحمل جينات لامبورغيني من القوة والديناميكية وقدرات القيادة، بالإضافة إلى التصميم الفريد والفخامة الداخلية والمرونة التي يتطلبها هذا القطاع".

وأضاف بالدي أن الدفعة الأولى من سيارات "أوروس"، تم تسليمها إلى الزبائن في المنطقة، وتوقع بالدي أن تساهم "أوروس" بنسبة نصف المبيعات في الشركة، ولاحظت الشركة ارتفاع الطلب أيضًا على طرازي "أوريكان" و"أفينتادور"، في القطاع الرياضي، هذا العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تستعرض سيارة أوروس على مضمار ميلبروك في مقاطعة بيدفورد البريطانية لامبورغيني تستعرض سيارة أوروس على مضمار ميلبروك في مقاطعة بيدفورد البريطانية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday