سيارات ماكلارين الأكثر فخامة تنضم إلى معرض جلف كونكورس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بمناسبة مرور 50 عامًا على انطلاق سباق كأس التحدي الكندي الأميركي

سيارات ماكلارين الأكثر فخامة تنضم إلى معرض "جلف كونكورس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارات ماكلارين الأكثر فخامة تنضم إلى معرض "جلف كونكورس"

سيارات شركة "ماكلارين" البريطانية المتخصصة
واشنطن ـ يوسف مكي

أعلن منظمو معرض ومسابقة "جلف كونكورس"، أحد أرقى الفعاليات الخاصة بالسيارات الكلاسيكية، وبمناسبة ذكرى مرور 50 عاماً على انطلاق سباق "كأس التحدي الكندي الأميركي" (Can-Am)، بانضمام اثنتين من سيارات شركة "ماكلارين" البريطانية المتخصصة بصناعة المركبات الرياضية الفاخرة. وبذلك ستضفي مسابقة ومعرض "جلف كونكورس" والذي يقام وسط الحدائق المحيطة داخل فندق برج العرب في دبي بين 17-19 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أعلى مستويات الفخامة لأندر السيارات وأكثرها قيمة في العالم.
 
 سيارات ماكلارين الأكثر فخامة تنضم إلى معرض جلف كونكورس
و قد انطلق "كأس التحدي الكندي الأميركي" والذي يعتبر سلسلة سباقات السيارات الأكثر تشويقاً بلا منازع بفضل كسرها لقواعد السباقات التقليدية في أميركا الشمالية بين عامي 1966-1974 حيث أتاح للمهندسين تصميم وابتكار أكثر السيارات قوة وأفضلها على صعيد المزايا الديناميكية الهوائية. وقد حقق فريق "مكلارين" نجاحاً لافتاً خلال السباق بعد فوزه بخمس بطولات متتالية بين عامي 1967-1971.

وتعد "مكلارين إم 1 بي كان- إم" (1966) واحدة من أنجح سيارات السباقات في زمنها. واحتفاءً بعيد ميلادها الخمسين، قام قسم العمليات الخاصة التابع لشركة "ماكلارين" بتخليد ذكرى تصنيع هذه السيارة عبر إطلاق طراز "650 إس كان-إم" (650S Can-Am) محدودة الإصدار والتي تم تصنيع 50 سيارة منها وارتكز تصميمها على نموذج "مكلارين 650 إس سبايدر" (650S Spider) السوبر رياضية.

وخلال فعاليات "جلف كونكورس"، سيتم للمرة الأولى تسليط الضوء على سيارة "650 إس كان-إم" الجديدة المزودة بمحرك ذو 8 أسطوانات على شكل حرف (V) يعمل بتقنية الشحن التوربيني المزدوج، إلى جانب سابقتها سيارة "مكلارين إم 1 بي" حمراء اللون المزودة بقمرة قيادة مفتوحة السقف، والتي أشرف على تصميمها وصناعتها سائق سباق السيارات والمصمم بروس ماكلارين. وتم تزويد هذه السيارة بمحرك شيفروليه مؤلف من 8 أسطوانات على شكل حرف (V) باستطاعة 340 حصان تحت إشراف شركة "أولدزموبيل".

وكان بروس ماكلارين، المولود في نيوزيلندا، من عشاق سلسلة "كأس التحدي الكندي الأمريكي" الذي استقطب أفضل وأمهر السائقين بمن فيهم ديني هولم وغراهام هيل وجون سورتيس وجاكي ستيوارت. ومهد ذلك الطريق أمام مكلارين لقيادة هذه السيارة برفقة زميله وسائق الفورمولا 1 كريس آمون.

من جهة ثانية، تعتبر "مكلارين إم 1 بي" أول سيارة صُممت خصيصاً لكأس التحدي الكندي الأمريكي، وهي تحمل شرف اجتياز اللفة الأولى لهذا السباق الذي انطلق حينها في حلبة "مونت ترمبلانت" بمقاطعة كيبيك يوم 11 سبتمبر/أيلول 1966. وتستمد سيارة "ماكلارين 650 إس" الجديدة إلهامها من طراز "مكلارين إم 1 بي"، وهي تجسد الاستمرارية في تبني أحدث المواد والتقنيات عن طريق الاعتماد لأول مرة على هيكل قوي البنية من الألياف الكربونية، فضلاً عن استخدام الألياف الكربونية لتصنيع غطاء المحرك، والمكابح الهوائية، والمصدات الأمامية والخلفية، وحواف الأبواب، وبطانات العتبات المزدانة بشعار (650S Can-Am).
 
 سيارات ماكلارين الأكثر فخامة تنضم إلى معرض جلف كونكورس
وقد عمل قسم العمليات الخاصة التابع لشركة "ماكلارين" على تصميم مجموعة فريدة من العجلات خفيفة الوزن المستوحاة من أجواء السباقات خلال فترة الستينيات، فضلاً عن مزايا فريدة مستمدة من "كأس التحدي الكندي الأمريكي" مثل الأجنحة الأمامية المزودة بفتحات تهوية، ونظام العادم المصقول والمقاوم للصدأ الذي يتميز بوجود 4 مخارج.

وبهذه المناسبة، قال بول ماكنزي، المدير التنفيذي لقسم العمليات الخاصة التابع لشركة "ماكلارين": "يمثل سباق "كأس التحدي الكندي الأميركي" جزءاً رئيسياً من تراث "ماكلارين" ويخلد الطراز الجديد الذي يقدمه قسم العمليات الخاصة ذكرى السيارات والمتسابقين الذين لعبوا دوراً رئيسياً في تحقيق بطولات مميزة خلال ستينيات وسبعينات القرن الماضي". وإلى جانب العروض الخاصة بكأس التحدي الكندي الأميركي، ستستعرض شركة "ماكلارين" سيارة "570 إس" من فئة "كوبيه" التي تمثل أحدث إضافاتها في سوق السيارات الرياضية الفارهة وتعتبر أيضاً النموذج الأول الذي يُطلق ضمن سلسلة السيارات الرياضية الجديدة للشركة.

وقد عُرضت سيارة "ماكلارين 570 إس" لأول مرة على مستوى العالم خلال فعاليات "معرض نيويورك الدولي للسيارات" في العام الماضي لتمثل هذه السيارة النموذج الأكثر مرونة من حيث الاستعمال والتكلفة المعقولة ضمن محفظة مركبات "ماكلارين"، وهو ما يتيح لعشاق السرعة والتشويق امتلاك هذه السيارة السوبر رياضية. وبهدف الحفاظ على التقاليد المتمثلة في استخدام محرك من 8 أسطوانات على شكل حرف (V) يعمل بتقنية الشحن التوربيني المزدوج، تواصل سيارة "ماكلارين 570 إس" إثراء مسيرة الشركة في عالم السيارات عبر تبني أحدث التقنيات المستمدة من أجواء السباقات لضمان تجربة قيادة ممتعة على الطرقات من خلال استخدام هيكل مصنوع من الألياف الكربونية وتصميم خفيف الوزن.

ومع الموقع المميز لـ"تيراس برج العرب"، سيقدم "جلف كونكورس" الذي يستقطب الزوار بدعوة خاصة فرصة ممتازة لعشاق السيارات النادرة لاختلاط مع من يشاطرهم نفس الشغف للسيارات الفاخرة. ويُذكر أن "جلف كونكورس" قد صُمّم من قبل المنظمين الذين كانوا وراء إقامة بعض من أكثر فعاليات "كونكورس" تألقاً وتميزاً حول العالم ليرتكز على ثلاثة قيم وهي التميز والتراث والأصالة. ومن المنتظر أن يصبح معرض ومسابقة "جلف كونكورس" أحد أكثر فعاليات "كونكورس دي إليجانس" شهرةً في العالم ليكون جزءًا حقيقياً من "إكسبو 2020" في دبي حيث سيستقطب أغنى جامعي السيارات والخبراء من داخل المنطقة وحول العالم. وتفتح الفعالية أبوابها أمام الضيوف من حاملي بطاقات الدعوة الخاصة بـ’جلف كونكورس" فقط. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارات ماكلارين الأكثر فخامة تنضم إلى معرض جلف كونكورس سيارات ماكلارين الأكثر فخامة تنضم إلى معرض جلف كونكورس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday