سيارة فورد فوكاس اكتيف البديل الذي يقدم مزايا متنوعة لطرق المدينة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تروق لأي شخص من محبي سيارات الهاتشباك

سيارة "فورد فوكاس اكتيف" البديل الذي يقدم مزايا متنوعة لطرق المدينة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة "فورد فوكاس اكتيف" البديل الذي يقدم مزايا متنوعة لطرق المدينة

سيارة "فورد فوكاس اكتيف"
واشنطن - عادل سلامه

تعد سيارة فورد فوكاس اكتيف- Focus Active الجديدة، البديل الذي يقدم مزايا متنوع لطرق المدينة، حيث كان سوق سيارات الكروس اوفر نشط لبعض الوقت، ومعظم عمليات الشراء تذهب للسيارات الكروس اوفر التي تشبه سيارات الدفع الرباعي الجديدة، مع العديد من ميزات سيارات الدفع الرباعي التقليدية.

لكن مع طرح العديد من سيارات الهاتشباك، اصبحت الأفضل في عمليات الشراء خاصة مع ميزة القيادة السلسة على الطرق الوعرة. وهو بالضبط الطريق الذي سلكته فورد مع هذا النموذج الجديد فوكاس اكتيف، وهذا الخيار من الهاتشباك الشهيرة سوف يروق لأي شخص من محبي سيارات الهاتشباك منذ زمن طويل ولكن سيجذبهم أيضًا جميع السيارات ذات المظهر القوي التي تحيط بنا الآن على الطرقات.

اقرأ أيضــــا: "فورد" تكشف عن مفاجأة في حدث إطلاق نموذج Y من "تيسلا"

من المحتمل أن تستحوذ فوكاس اكتيف على نفس النسبة 5 في المائة من المبيعات التي كانت تدارها سيارة فيستا اكتيف Fiesta Active العام الماضي ، ولكن عندما تبيع العديد من السيارات مثلما تفعل فورد في هذان الطرازان ، فلا يزال هناك ما يكفي للمصنعين الآخرين للحصول على فرصة لانتاج المزيد من سيارات الكروس أوفر.

تصميم فوكاس اكتيف، دليل كبير على التميز من حيث شكل الكسوة البلاستيكية على أقواس العجلات والأسطح السفلية للسيارة ، التي تمتلك أيضًا مساحة إضافية قدرها بوصة لجعلها أكثر شبهاً بسيارات الدفع الرباعي ، بالإضافة إلى عجلات أكبر بإطارات عالية المستوى وألواح انزلاقية وقضبان قوية.

وخفّضت فورد مجموعة محركاتها بشكل كبير من أجل التركيز الجديد ، لذلك تضم فوكاس اكتيف زوجًا من محركات الديزل التوربينية وزوجًا من محركات البنزين متاحين للمشترين للاختيار من بينها، كما ساهمت التحسينات التي طرأت على محركات البنزين في السنوات القليلة الماضية في زيادة شعبيتها - وتعد الوحدتان المعروضتان مع Focus Active مثالين على التغييرات. 

وتأتي محركات توربو EcoBoost بثلاث أسطوانات ، بسعة 1.0 و 1.5 لتر، ويولد المحرك ذو  سعة1.0 لتر  123 حصانًا ، وهي كمية قابلة للاستخدام العملي واليومي كما ان التسارع 0 إلى 60 ميل في الساعة يستغرق 10.1 ثانية والتي ستكون كافية لمعظم أصحابها.

صحيح أنها ليست سريعة ، لذا يجب التخطيط للرحلات جيدا، لكن في جميع أنحاء المدينة يمكن أن تصل إلى سرعة السير على الطرق السريعة ، بشكل جيد، وللحصول على مزيد من السرعة، فإن المحرك الذي تبلغ قوته 148 حصانًا وسعة 1.5 لتر يحقق تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في خلال 8.9 ثوانٍ، وتُعرف محركات الديزل التوربينية - والتي تمثل حوالي ربع المبيعات - باسم EcoBlue ، وتأتي بخيارات 1.5 لتر و 2.0 لتر.

أما محرك 2.0 ليتر الأكثر قوة ، فيتوفر بقدرة 148 حصانًا ، مما يقلل من وقت التسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة إلى 8.3 ثانية ، كما أنه يستعيد أيضًا استهلاك الوقود بنسبة 61.4 ميلا في الغالون وانبعاثات 115 غ / كم، وتضيف مقصورة فورد الراحة للركاب، حيث رفعت فورد معاييرها بجدية خلال العقد الماضي في محاولة لدخول المنافسة مع العلامات التجارية المتميزة، كما تتميز مقصورة فورد بمستوى رائع من الاناقة ومواد عالية الجودة ، خاصة مواد التنجيد ، والأسطح العلوية للأبواب ولوحة القيادة.

لم يكن تخطيط لوحة القيادة هو الأفضل - حيث  يتم تثبيت الشاشة على لوحة القيادة ، بدلاً من دمجها بالكامل في وحدة التحكم المركزية ، ولكن هذه مسألة ذات ذوق فردي وليس تصميم رديء، فمن ناحية المساحة ، توجد مساحة كافية في المقدمة وفي الخلف ، لكنها ليست منافسة بشكل جيد في السوق- وهذا ينطبق أيضًا على سعة التمهيد 341 لتر، والتي يجب أن تكون كافية لمعظم المشترين .
قد يهمـــك أيضــــا:      استكشف مميزات النسخة المُعدّلة من "سوزوكي Vitara"

"فولكس فاغن" تطرح أحدث سياراتها العائلية متوسطة الحجم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة فورد فوكاس اكتيف البديل الذي يقدم مزايا متنوعة لطرق المدينة سيارة فورد فوكاس اكتيف البديل الذي يقدم مزايا متنوعة لطرق المدينة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر

GMT 08:29 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

GMT 16:56 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في السوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday