انطلاق مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية في بريدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُنظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة القصيم

انطلاق مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية في بريدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية في بريدة

مهرجان السيارات التراثية
الرياض - فلسطين اليوم

افتتح الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية "كلاسيك القصيم3" الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة القصيم بمدينة التمور ببريدة.

مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية

اقرا ايضـــا:

"أوبر" تطلق خدمة "تاكسي" في الأردن لتعزيز خيارات التنقل

يقام "كلاسيك بريدة" كل عام، ويعد المهرجان الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، كما يعد ملتقى سنوي لعشاق هذه الهواية من المملكة ودول الخليج العربي، ويعد المهرجان أكبر تجمع للسيارات التراثية والكلاسيكية في المملكة ودول الخليج، ويضم المهرجان الذي حطم الأرقام القياسية بعدد السيارات التراثية والكلاسيكية، فعاليات متنوعة تحاكي في مجملها الماضي الجميل، وتترجم جمالية السيارات التراثية والكلاسيكية النادرة التي تستهوي المهتمين ومحبي السيارات التراثية والنادرة.

هذا ولقد أطلق الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة السياحية بالمنطقة في ختام الاحتفالية في تصريح له، لقب "مهرجان القصيم الدولي للسيارات الكلاسيكية والتراثية" على المهرجان لتميزه بكمية السيارات المشاركة، التي تجاوز 600 سيارة، مبدياً سموه سروره وفخره بالنجاح الذي حققه المهرجان في لم شمل أبناء الخليج في تظاهرة سياحية مميزة، مؤكداً بأن المهرجان من أفضل المهرجانات في منطقة القصيم، ومشيداً بجهود مدير عام هيئة السياحة والتراث بالمنطقة وأمين اللجنة السياحية إبراهيم المشقيح، وتميزه في قيادة دفة المهرجان.

أبرز فعاليات مهرجان "كلاسيك القصيم 3"

يشارك في مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية "كلاسيك القصيم 3" في مدينة بريدة أكثر من 250 مشاركاً و 600 سيارة تراثية وكلاسيكية، ويعرض فيه أكثر من 25 فعالية ويتنافس المشاركين فيه على أكثر من 150 جائزة، فيما اكتظ المهرجان بنوادر السيارات القديمة التي جمعها أصحابها من شتى أقطار العالم، ويعود صنع مجموعة منها لعام 1930، واستقبلت ساحة المهرجان في مركز النخلة في بريدة أكثر من 600 سيارة مشاركة هذا العام، مستنفرة متاحف المنطقة الخاصة كافة، التي اعتاد أصحابها على تخزين القطع التراثية القديمة والسيارات الكلاسيكية حتى باتت مقصدا للزوار وهواة النوادر.

كما يقدم المهرجان لزواره فعالية "سباق السيارات القديمة" من موديل 1930-1940، وفعالية "رحلة حج الأولين" وفعالية "كشتة الأولين"، إضافة إلى فعالية "تاكسي الأولين" التي خصصت لزوار المهرجان، لأخذ جولة عائلية بإحدى السيارات التراثية والاستمتاع بعبق الماضي الجميل.

وكذلك يقدم المهرجان لزواره مسابقات متنوعة، وجلسات عائلية خاصة، ومقرا مخصصا للضيافة، وأجنحة لصيانة السيارات، وأخرى لتحف ومقتنيات وإكسسوارات السيارات، وقطع غيار وصيانة السيارات التراثية والكلاسيكية، وكذلك تتضمن الفعاليات مزاد "كلاسيك" ومنطقة مخصصة للأسر المنتجة وخيمة الضيافة وعربات الأطعمة وواحة الطفل، وأجنحة للفن التشكيلي وللصور الملكية ومتحف كلاسيك والحرف اليدوية.

يُذكر بأن الرئيس التنفيذي للمهرجان أحمد الصقري، قد أشار إلى أن المهرجان يهدف إلى المحافظة على الموروث الشعبي والجمع بين الترفيه والمتعة ومحاكاة الماضي الجميل بأبعاده التي تترجم ما تزخر به المملكة من إرث تاريخي يفاخر به الجميع، مشيدا بالدعم الملموس من قبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس التنمية السياحية، صاحب فكرة إقامة المهرجان، مثمنا مشاركة هواة السيارات من داخل المملكة وخارجها.

قد يهمك ايضا:

شركة "Geely" الصينية تطلق واحدة من أجمل السيارات الكهربائية في العالم

"تيسلا" تستعد لضخ المزيد من السيارات الهجينة في المغرب

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية في بريدة انطلاق مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية في بريدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday