أبرز أضرار ارتفاع درجة حرارة السيارة وكيف يمكن التعامل معها
آخر تحديث GMT 21:51:11
 فلسطين اليوم -

أوقفيها بمكان آمن ولا تفتحي غطاء المحرك لتفقد الضرر حتى تبرد

أبرز أضرار ارتفاع درجة حرارة السيارة وكيف يمكن التعامل معها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبرز أضرار ارتفاع درجة حرارة السيارة وكيف يمكن التعامل معها

محرك السيارة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة السيارة، ومن بينها الطقس الصيفي الحار، وحركة المرور المزدحمة التي تتسبب في إيقاف السائق لسيارته وإعادة تشغيلها عدة مرات خلال فترة وجيزة، وفي مثل هذه الظروف ستلاحظين، أن مقياس درجة حرارة محرك سيارتك سيبدأ في الصعود إلى منطقة الخطر، وترين البخار يتصاعد تحت غطاء محرك السيارة، وهذا قد لا يتسبب فقط في توقف السيارة عن العمل بشكل مفاجئ أثناء قيادتك لها على الطريق، وإنما قد يتسبب أيضا في وقوع أضرار مكلفة في محرك السيارة، قد تسبب في توقفه تماما عن العمل.

نصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة السيارة

إذا ارتفعت درجة حرارة سيارتك، فلا تقومي بقيادتها لأكثر من مسافة ربع ميل، وتوقفي بها في أسرع وقت ممكن على جانب الطريق، لتجنب وقوع المزيد من الأضرار على محرك السيارة، وبعدها استعيني بخدمة لسحب وإصلاح السيارات لنقل السيارة من موقعها وإصلاحها، وإذا تعذر القيام بذلك، اتبعي هذه الخطوات البسيطة:

قومي بإيقاف السيارة في مكان آمن وأوقف تشغيل محرك السيارة، ولا تفتحي غطاء محرك السيارة لتفقد الضرر حتى تبرد السيارة تمامًا أو ينتقل مقياس درجة حرارة المحرك في سيارتك من ساخن إلى بارد. تحققي من مستوى سائل التبريد (يعرف أيضا بمضاد التجمد) في الرادياتير في سيارتك (يمكنك أن تتفقد دليل السيارة إذا لم تكن تعرف مكان الرادياتير في السيارة).

تأكدي من أن غطاء الرادياتير بارد قبل فتحه، وفي جميع الأحوال استخدم منشفة وقم بفتحه بحذر بإدارة الغطاء باستخدام المنشفة بلفه ببطء في الاتجاه المعاكس واحذر من أي بخار ساخن قد يتصاعد عند رفع الغطاء. في حالة وجود انخفاض ملحوظ في سائل التبريد قم بإعادة ملئ الرادياتير بسائل التبريد قبل إعادة وضع غطاء الرادياتير، تأكدي من عدم انسداد خرطوم الرادياتير العلوي أو السفلي أو انفصال أو تقطع أي منها.

أعيدي تشغيل محرك السيارة مرة أخرى وراقب مقياس درجة حرارة المحرك بعناية أثناء تشغيله، إذا لاحظت أنها لا تزال في نطاق المرتفعة، قم بركن السيارة في مكان آمن وأوقفي تشغيل المحرك واطلبي مساعدة محترفين في إصلاح سيارتك.

نصائح أخرى إضافية عند ارتفاع درجة حرارة السيارة

أوقفي تشغيل مكيف الهواء في السيارة وافتح النوافذ، شغلي نظام تدفئة الهواء في السيارة لسحب الحرارة المرتفعة من محرك السيارة، انتقلي إلى الوضع/النظام المحايد في القيادة كلما أمكن ذلك وأديري محرك السيارة لإعادة تدوير سائل التبريد في نظام تبريد المحرك، تجنبي الضغط على المكابح بقوة بشكل متكرر أثناء القيادة، وقومي بإيقاف السيارة جانبا وفي مكان مظلل وانتظر حتى تبرد قبل محاولة قيادتها مرة أخرى.

قد يهمك أيضا :  

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها

أبرز 5 خطوات يلزم اتباعها في حالة اشتعال محرك السيارة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز أضرار ارتفاع درجة حرارة السيارة وكيف يمكن التعامل معها أبرز أضرار ارتفاع درجة حرارة السيارة وكيف يمكن التعامل معها



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday