تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمتلك مساحة خلفية صغيرة لا تتخطى 132 مللي متر

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019
واشنطن - فلسطين اليوم

سيارة بروتون اكسورا واحدة من أكثر السيارات إنتاجا ضمن مجموعة سيارات شركة بروتون، كما أنها واحدة من أعلى السيارات في المجموعة طلبا ومبيعا، نظرا لإمكانيات السيارة و قوة المحرك بالإضافة إلى الرفاهيات و الكماليات التي تتميز بها.

اكسورا من أميز وأشهر السيارات ذوات السبع ركاب، تمتلك مساحة خلفية صغيرة للغاية لا تتخطى 132 مللي متر، وهي مساحة لا تتناسب مع حجمها، إلا أن الشركة فضّلت أن تقوم بالتوفير من مساحة الحقيبة الخلفية لزيادة مساحة السيارة من الداخل.

تمتلك اكسورا محرك كبير، تبلغ سعته 1561 CC وتصل قوته إلى 136 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي 6 نقلات، مع تزويدها بخاصية الحقن الإلكتروني للوقود، وعدد أبواب السيارة 5 أبواب، بإضافة الباب الخلفي الخاص بالتخزين، وعدد مقاعدها سبعة مقاعد داخلية واسعة ومريحة، وعجلة قيادة السيارة من النوع الهيدروليكي، وتحتوي على أماكن تخزين في الأبواب، ومزودة بحوامل أكواب ومساند رأس.

إقرأ أيضــــا: تيرون غونسون رئيسًا لقسم سيارات للأداء العالي في "هيونداي"

مميزات بروتون اكسورا 2019
أهم ما يميز اكسورا 2019 مساحتها الداخلية الكبيرة، التي تسع لسبعة ركاب بشكل مريح، وسرعتها القصوى التي تصل إلى 185 كيلو متر في الساعة، ومعدل تسارع السيارة يبلغ 12.9 ثانية للوصول إلى سرعة مائة كيلو متر في الساعة.

السيارة مزودة بالعديد من الخواص التي ترفع من معدلات الأمان، مثل خاصية الايموبليزر المضادة للسرقة، بالإضافة إلى التنبيه الصوتي في حالة محاولة فتحها بدون المفتاح الخاص بها، وتمتلك الكثير من مميزات الحماية أبرزها نظام فرامل ABS، بالإضافة إلى خاصية EBD التي تخص توزيع المكابح، هذا بخلاف الوسادات الهوائية الموجودة بداخل السيارة، وتمتلك اكسورا مصابيح ذات خاصية مضادة للضباب نظرا، ومزودة بخاصية الركن الذاتي، زجاج السيارة بالكامل يمكن التحكم فيه من خلال لمسة واحدة عبر لوحة التحكم المثبتة بجانب سائق السيارة.

تمتلك السيارة خاصية القفل المركزي لأبواب السيارة، بالإضافة لمخارج كهربائية ومساحات للزجاج الأمامي والخلفي، والتنبيه الصوتي في حالة عدم غلق أبواب السيارة.

عيوب بروتون اكسورا 2019
من أهم عيوب سيارة اكسورا هو متوسط استهلاكها للوقود، حيث تحتاج إلى 7.8 لتر لقطع مسافة مائة كيلو متر، سعة خزان الوقود تعد محدودة حيث يسع خزان الوقود الخاص بها إلى تخزين 55 لتر فقط، ارتفاع اكسورا لا يتخطى 155 مللي متر وهو معدل منخفض وغير مناسب، والكراسي الأمامية للسيارة يتم التحكم فيها بشكل يدوي غير كهربائي، مساحات الزجاج الأمامي لا يحتوي على حساسات ضد الأمطار، ولا تحتوي على مساند يد أمامية أو خلفية سواء مكيفة أو غير مكيفة، وغير مزودة بغطاء خاص للشنطة الخلفية، ولا تحتوي على مخرج كهرباء من الشنطة الخلفية.
قد يهمـــك أيضــــا: 

"بورش كايمان 718" تمتلك محرك قوي تبلغ سعته 1988 سي سي

"سيات" تضع شارة تشبه شارات عصابات المخدرات على سيارتها الجديدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019 تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday