رايلي وبولمان المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة
آخر تحديث GMT 14:36:03
 فلسطين اليوم -
دبي تقرر استئناف عمل الموظفين في المقار الحكومية بنسبة 50% اعتبارا من يوم الأحد المقبل وصولا إلى 100% بحلول 14 يونيو وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم منظمة العمل الدولية: أكثر من سُدس شباب العالم فقدوا وظائفهم خلال أزمة كورونا سويسرا تؤكد أنها ستعيد فتح حدودها مع ألمانيا وفرنسا والنمسا ابتداء من 15 يونيو سويسرا تسمح بإقامة الأنشطة العامة التي يحضرها أقل من 300 شخص ابتداء من 6 يونيو الكرملين يعلن أن الرئيس فلاديمير بوتن تلقى دعوة من رئيس الوزراء البريطاني لحضور قمة حول لقاح فيروس كورونا الأوقاف الفلسطينية تؤكد أن قرار فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة فقط وزيرة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في الخليل وغزة فولفو تؤكد كورونا ستؤدي لنهاية عصر محركات الوقود هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل
أخر الأخبار

بينهم سيارة فارهة مصفحة استخدمها في تنقلاته داخل الإمارة

"رايلي وبولمان" المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "رايلي وبولمان" المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة

متحف الشارقة للسيارات القديمة
الشارقة - فلسطين اليوم

يضم متحف الشارقة للسيارات القديمة ١٠٠ سيارة كلاسيكية قديمة ، أغلب تلك السيارات يرجع تاريخها إلي القرن الماضي ، ويضم المتحف مجموعة نادرة ومميزة تعود ملكيتها للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

رايلي أر إم إس رودستر
رايلي رايلي أر إم إس رودستر موديل 1948 ، واحدة من أهم مقتنيات الشيخ سطان بن محمد القاسمي بمتحف الشارقة للسيارات القديمة وهي بمثابة أيقونة المتحف ، وهي من انتاج المملكة المتحدة .

وهي آخر سياراة يتم انتاجها وتطويرها بشكل مستقل بواطة رايلي قبل اندماج رايلي مع شركة أوستن للسيارات في الكيان الذي عرف لاحقاً ب BMC

 مرسيدس 600 بولمان

وتضم مجموعة الشيخ سلطان السيارة 600 بولمان ، وهي سيارة فارهة مصفحة استخدمها حاكم الشارقة في تنقلاته داخل الإمارة ، وتحمل السيارة لوحات معدنية خاصة بالسيارات الكلاسيكية .

وطرحت أول سيارة مرسيدس 600 بولمان عام 1963، وتناقص إنتاج السيارة بشكل ملحوظ خلال أزمة البترول التي حدثت في السبعينيات، وتوقفت مرسيدس عن انتاج هذا الموديل إلا عند الطلب .

وتعتبر السيارة مرسيدس 600 بولمان واحدة من أفخم السيارات الليموزين الفارهة ، حيث تضارع سيارات مايباخ إس كلاس .

بدأت شركة مرسيدس إنتاج سيارتها مرسيدس بنز 600 بولمان في الفترة من 1963 وتم إيقافه في 1981 ، وكانت السيارة المفضلة لمعظم الرؤساء والملوك وقتها ، وتعبتر مرسيدس 600 بولمان بمثابة الاساس الذي بنيت عليه سيارات المارد الألماني مرسيدس فئة الإس كلاس ، وانتجت مرسيدس 2,677 سيارة من 600 بولمان على مدى ثلاثة عقود .

تحتوي مرسيدس 600 بولمان علي مقاعد وثيرة من الجلد الطبيعي ، وتتميز بمساحات واسعة سواء في المنطقة الأمامية أو الخلفية ، يحتوي الجزء الخلفي على كونسول وكنبة كبيرة من الجلد ومقعدين .

وتتميز 600 بولمان بقاعدة عجلات قصيرة نسبيا وقد صنعت 428 وحدة منها فقط بقاعدة عجلات طويلة، و تم تعديل 304 وحدة منهم لتكون بـ 4 أبواب فقط بدلاً من ستة ، والسيارة مزودة بمحرك V8 سعة ٦٣٠٠ سي سي بقوة 245 حصاناً، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 220 كم في الساعة .
رولز رويس سلفر إس

وتضم مجموعة حاكم الشارقة إحدى السيارات النادرة وهي رولز رولز رويس سلفر إس بي يو أي موديل 1989 , وهي سيارة كلاسيكية تشبه إلى حد كبير رولز رويس سيلفر سبرنت ، والتي بنيت علي قاعدتها في عام ١٩٨٥ إلا أنها أكثر حداثة من “سبرنت “، وترجع ندرة رولز رويس سلفر إس لقلة عدد السيارات الموجودة في العالم ، حيث لم تنتج الشركة الإنجليزية سوى ٢٥ سيارة فقط من هذا الموديل النادر .
رانج روفر إتش إس إي

وهي سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم متعددة الإستخدامات ، تم تصنيعها بواسطة الصانع الإنجليزي لاندروفر، وتتبع السيارة مجموعة شركة تاتا الهندية ، وقدمت تاتا هذه السيارة الرائدة بداية من عام 1970 ، تبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 كم \ الساعة

أطلق موديل رينج روفر في عام 1970، وقد عُرض في متحف اللوفر في باريس في بدايات السبعينات كونه "عمل نموذجي للتصميم الصناعي".

ويحتوي متحف الشارقة للسيارات القديمة خمسة أقسام رئيسية ، القسم الأول يضم السيارات التي انتجت في الفترة بين 1915 حتى 1939، أى بعد نهاية مرحلة الحرب العالمية الأولي وقبل فترة الكساد التي سبقت الحرب العالمية الثانية ، ويضم هذا القسم سيارات فورد تي، ورولز رويس، فيات

ويضم القسم الثاني السيارات التي انتجت ما بين أعوام 1949 حتى 1959 ويشمل هذا القسم سيارات مجموعة من سيارات كاديلاك وستودبيكر تشامبيون، ورايلي آر إم، وبنتلي وشيفرولية بيل أير

القسم الثالث يضم سيارات الفترة ما بين 1960 وحتى 1987، ويشمل سيارة سيارات مرسيدس (بولمان) وفورد موستنج، و إم جي، وفولكس واجن، وسيتروين، وسكودا.

المجموعة الرابعة تحتوي علي مجموعة من الشاحنات القديمة التي استخدمت داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتحديداً بإمارة الشارقة وتضم سيارة اطفاء، وحافلة لنقل البترول، و سيارات رنج روفر ولاند روفر ويضم القسم الخامس عدد من سيارات هواة السيارات القديمة والكلاسيكية والنادرة .

يشارك متحف الشارقة للسيارات القديمة بشكل دوري ضمن فعاليات معرض الكوبت الدولي للسيارات القديمة ، حيث يتم اختيار أفضل سيارة كل عام ، حصل المتحف على عدة جوائز كأفضل سيارة كلاسيكية تم انتاجها قبل الحرب العالمية الثانية .

قد يهمك أيضا : 

مرسيدس تكشف عن مميزات تصميم سيارتها "جي أل سي" 2019

سيارة "ماي باتش" الجديدة من "مرسيدس" فخمة ومتطورة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رايلي وبولمان المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة رايلي وبولمان المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي أشهر أيقونات الموضة

القاهرة ـ فلسطين اليوم
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 08:37 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

Chance Eau de Toilette عطر رومانسي للمرأة الحالمة

GMT 08:13 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

خبراء في الهندسة يتذكرون أفضل المباني بالنسبة إليهم

GMT 06:17 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف كوساما اللا نهائية ظاهرة عالمية تخيف النخبة الثقافية

GMT 07:06 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجاء الجداوي تعلن اعتزازها بخالتها الفنانة تحية كاريوكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday