بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية ميشن e
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد انتقادها لاستنزاف البطارية دون طائل في "لوديكروس"

بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية "ميشن E"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية "ميشن E"

أطلقت بورش نموذجا لسيارتها "ميشن E"
لندن ـ سليم كرم

تعمل شركة بورش على تطوير سيارة كهربائية خاصة بها لتنافس بها تسلا، كما أنها سوف تتفوق على سيارة إيلون موسك الالكترونية. وقد صرح مدير الإنتاج في بورش لمجلة السيارات: "إنها سوف تكون شيئا مختلفا تماما عن أي من منافسيها، في جميع المجالات".

أطلقت بورش نموذجا لسيارتها "ميشن E" العام الماضي كمفهوم، لكنها قالت أنها سوف تبدأ في إنتاجها. وقد انتقدت بورش وضع "لوديكروس" الذي تتبناه تسلا، قائلة أنه مجرد واجهة لكنه في الواقع يستنزف البطارية بلا طائل، ولكن هذا ما لن يحدث مع "ميشن إي"
 
وتقول بورش أن السيارة ليست في حاجة أن يتم توصيلها بالكهرباء، ويمكن بدلا من ذلك شحنها باستخدام بلاط كهربي يسير عليه السائق بسهولة، كما أن من مميزاتها أنها تسير بأقصى سرعة دون أن تسخن البطارية أو المقاعد.

وتصل قوة النموذج إلى أكثر من 600 حصان باستخدام اثنين من المحركات الكهربائية، وتفتخر الشركة بأنها قد تلف نوربورغرينغ في أقل من ثماني دقائق. وأضافت الشركة أن السيارة ستكون متاحة في نهاية العقد الحالي.

وقال الدكتور وولفغانغ بورش، رئيس مجلس الإشراف على بورش: "نحن نقدم بيان واضح حول مستقبل العلامة التجارية، حتى في إطار التغيير الكبير في عالم السيارات، حيث تحتفظ بورش دائما بموقعها في الصف الأمامي مع هذه السيارة الرياضية الرائعة."

وتفتخر بورش بأن سيارة الدفع الرباعي تتسارع من صفر إلى 100 كلم ساعة في 3.5 ثانية، ويصل وقت شحنها إلى نحو 15 دقيقة للوصول إلى 80 في المائة من الشحن، عن طريق إيصالها بالطاقة الكهربائية.

وتقول أيضا أن السيارة لديها لوحة قيادة متطرفة تضم الأدوات التي تعمل بالتخمين من قبل العين وتتبع ومراقبة اللفتات، ومن خلال الصور ثلاثية الأبعاد، كما أن لوحة أجهزة القياس سوف تعدل تلقائيا إلى وضع السائق. وتم استلهام نظام القيادة من سيارات بورش للسباق.

كما تعمل بها اثنين من المحركات المغناطيسية دائمة التزامن (PMSM) ، مماثلة لتلك المستخدمة في سيارة لومان فيكتور لهذا العام، الهجين 919، على تسريع السيارة الرياضية واستعادة طاقة الكبح.

وتدعي بورش بأن بطارية ميشن E تمكنها من السفر لأكثر من 500 كم، ويمكن أن يتم شحنها بما يكفي من الطاقة لنحو 400 كلم في حوالي خمس عشرة دقيقة. وتستخدم بورش تكنولوجيا 800 فولت لأول مرة، ومضاعفة الجهد مقارنة بالسيارات الكهربائية اليوم التي تعمل على 400 فولت، وهذا يوفر مزايا متعددة، مرات شحن أقصر وانخفاض الوزن.

كما أن هناك عدة طرق لإعادة شحن السيارة، نظرا لأن جسم الشريحة المتحرك يوجد على الجناح الأيسر الأمامي أمام باب السائق، مما يتيح الوصول إلى جهاز الشحن المبتكر "بورش توربو".

ويتكون جسم ككل من مزيج من الألومنيوم، معزز بالصلب وألياف الكربون البوليمر، أما الإطارات العريضة مصنوعة من الكربون، محمولة على عجلات أمامية قطرها 21 بوصة، وخلفية قطرها 22 بوصة.

المصابيح الأمامية من نوع جديد من الـLED، وبدلا من مرآة الباب الكلاسيكية، دشنت بورش كاميرات غير واضحة على الجوانب التي تساهم في الديناميكا الهوائية للسيارة الاستثنائية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية ميشن e بورش تعلن منافسة تسلا بإنتاجها سيارتها الكهربائية ميشن e



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جوجيا تحاول إقناع ليندساي بالاستمرار حتى 2022

GMT 06:08 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أسلوب جديد لعلاج الأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

GMT 12:32 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة ثالث أكبر لاعب كريكيت في العالم

GMT 03:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

GMT 12:55 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مكياج عيون ناعم من وحي إطلالات ميغان ماركل

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحارس يتصدى لتسديدة رائعة من صلاح

GMT 21:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قاسم باشا يخسر بثنائية أمام نظيره إسطنبول باشاك شهير

GMT 10:20 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

"يوفنتوس" يرغب في ضم اللاعب دييجو جودين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday