بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة
آخر تحديث GMT 01:27:36
 فلسطين اليوم -

أفضل سيارة رياضية بسعر منخفض

بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة وتمتلك مواصفات السلامة والراحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة

سيارة بورش بوكستر 718
واشنطن - عادل سلامة

شكلت  بورش بوكستر لفترة طويلة السيارة الرياضية صاحبة التاريخ العريق بسقفها اللين ومقعديها الداخليين وقوة العجلات الخلفية، وعتبارا من عام 2016 أضيف المزيد من التعديلات، فاستبدلت اسطوانات المحرك الستة بوحدة تتكون من أربع اسطوانات لمحرك توربو في محاولة تحسين اقتصادية للوقود والانبعاث، وتغير اسم السيارة الى بوكستر 718 لتصبح مثل بورش 911 التي تحولت الى بورش 911 كاريرا.ولا تزال السيارة تبدو عظيمة ورائعة، ومتاحة للاختيار بين أقوى السيارات، وفي ما يلي التقييم الذي حصلت عليه.

بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة

 

-المساحة: نالت السيارة على المساحة علامة 7/10 فهي تمتلك مقعدين فقط، وبالرغم من ذلك فهي سيارة واسعة وفسيحة، ويعطي المحرك الموجود في منتصف السيارة تحت غطائها  مساحة تخزين لحقيبة صغيرة، وهناك مساحة تخزين أكبر في الجزء الخلفي من السيارة، وتحتوي أيضا على جيوب تخزين في الابواب، بالإضافة الي الحجرة المركزية، واثنين من حاملات الأكواب، ولا يوجد مكان لترك الهاتف المحمول، وصندوق القفازات يقع على الجانب الصغير.

بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة

-الراحة : حصلت السيارة على علامة 7/10 على الراحة، فكونها سيارة رياضية يعطيها ركوبا" أكثر حزما من السيارات هاتشباك العائلية النموذجية، ويمكن السيطرة عليها بشكل جيد للغاية، وهي لا تتكئ عند الزوايا وتجر الانسان كأنه جزء من العمل وهي سريعة التكيف ويمكن تغيير نوعية الركوب من العادي الى الرياضي والأعداد الاخير مفيد اذا كان السائق يخطط لقيادتها في حلبة السباق، ولا تمتص السيارة الكثير من ضجيج الطريق والهواء، وقد ذهبت الايام التي يقلق فيها صاحب السيارة القابلة للتحويل من نقص المياه في الخزانات، ويعطي السقف القابل للطي فرصة للتمتع بالهواء الطلق بلمسة زر، ويمكن اختبار الكثير من تدفق الرياح في السيارة لبورش بوكستر 718 أكثر من سيارة مرسيدس اس ال كيه.

بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة

- تصميم لوحة أجهزة القياس: وأعطيت السيارة علامة 8/10 لتصميم لوحة أجهزة القياس فهي تبدو مشابهة لبورش 911 مع شاشة تعمل باللمس تأتي مع كامل المعدات التي تتيح الاتصال بالهاتف الذكي مثل أبل وتعمل بشكل جيد بالاضافة الى الجودة الشاملة لادائها ذي المستوى العالي، وتمتلك بوكستر هاندبريك تقليديا" بدل الكهربائي، للأشخاص الذين يحبون الاشياء التقليدية، وبخلاف ذك لا يوجد فيها الكثير من الأخطاء.

بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة

-سهلة القيادة : واستطاعت السيارة أن تحقق علامة 7/10 لسهولة القيادة، فمثل معظم سيارات بورش لدى هذه السيارة ترجيح مستق للغاية لجميع الضوابط الرئيسية مثل دواسة البنزين والفرامل والدواسات والكلتش والمقود، ولا يحتاج السائق للجهد لتغيير العتاد، وتساعد كل هذه الامور على جعل السيارة بديهة وسهلة القيادة، وتأتي مع غير أوتوماتيكي سريع وسلس، ولكن الرؤية ليست جيدة مع سقف منخفض فهو يحجب وجهة النظربسبب نسيجه، والنافذة على الجانب صغيرة وكلاهما يجعلان من الوقوف صعبا وتحتاج السيارة لأجهزة استشعار للوقوف ومع ذلك فهي تمتلك الكثير من قوة السحب مما يجعل تجاوز السيارات الاخرى سهلا.

بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة

-متعة القيادة: ووصلت علامة السيارة على متعة القيادة 9/10، فوجود المحرك في المنتصف يعني أن بوكتسر مثالية في توزيع الوزن الى الخلف مما يجعلها متوازنة أكثر في الزوايا، وتعطي عجلاتها الخلفية المزيد من القوة مما يسمح للعلاجات الامامية توجيه السيارة بيسر، وتمتلك عجلة القيادة تغذية راجعة مثالية.

وتأتي السيارة مع خيارين فيما يتعلق بالمحرك، احداها بمحرك 2 لتر يستطيع أن يصل الى سرعة 62 ميل/الساعة في غضون 5.1 ثانية، فيما الاخر سعة 2.5 لتر في سيارة بوكستر اس يصل الى نفس السرعة في 4.6 ثانية، وهي سرعة مواكبة لسيارات أكثر تكلفة بكثير من هذه السيارة.

-الموثوقية: واخذت بوكستر على الموثوقية  علامة 7/10، فقد أطلق الاصدار السابق من بوكستر في عام 1996، وعاني من بعض المشاكل في المحرك الكبير، ولكن بعد التعديل الذي حصل لبوكستر 718 سيكون هذا المحرك جيدا" وقادرا" على تقليل استهلاك الوقود، ولا تبيع بورش الكثير من السيارات لتشملها استقصاء جي دي باور السنوي، ولكنها تعطي ضمانا" لمدة ثلاث سنوات غير محدود الأميال مما يوفر الكثير من الطمأنينة.

-اقتصادية استهلاك الوقود: وأتت علامة بوكتسر على اقتصادية استهلاك الوقود 9/10،  فالتغييرات على المحرك جاءت بالأصل وفي المقام الاول لتوفير الوقود وتقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون، ومشت اختبارات الحكومة على الامرين بسلام، ويبدو ان النماذج الجديدة ستكون اقتصادية بشكل لافت للنظر، وستتمكن السيارة من أن تسير 35 ميل/الغالون في الطرق السريعة، وبعض نماذجها تسير 20 ميل/الغالون ففي النهاية هذه سيارة رياضية.

-القدرة على تحمل التكاليف: وحصلت السيارة على علامة 8/10 للقدرة على تحمل التكاليف بسعر يصل الى 50.695 ألف جنيه استرليني، فهي ليست رخيصة ولكنها ذات قيمة كبيرة مقارنة بسعرها، وسيكون الطلب عليها مرتفعا" بالتالي لن يكون عليها خصومات، ويمكن أن ينفق عليها صاحبها أكثر بقليل للحصول على الخيارات الاضافية، وستكون الاطارات والوقود والصيانة مكلفة أكثر مما هو متوقع مقارنة بسيارة هاتشباك عائلية، ولكنها أفضل من العديد من السيارات الاخرى، نظرا لأن أدائها جيد وتقدم عامل المتعة، وقيمة في اعادة بيعها.-السلامة: وأعطيت السيارة علامة 8/10 على السلامة، بالرغم من أن السيارة لم تخضع لاختبارات التصادم الاوروبية، ومع ذلك فهي لديها وسائد هوائية والأطواق التي تخرج من وراء المقاعد والتي تحمي الركاب في حادث مروري، ولديها أنظمة استقرار وجرّ الكترونية وتحكم متقدم يمكن ان تكون مفيدة بشكل خاص عند الطرق الرطبة بالإضافة الى قائمة تجهيزات اختيارية تشمل مواد مثل شاشات عمياء.

بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة

-المواصفات القياسية:  7/10، وتأتي السيارة مع تكييف الهواء والمقاعد جلدية، ولكن يزيد سعر السيارة على معظم الأشياء الأخرى، وصولا الى قبعات العجلة وتعرض السيارة قماشا" بلونين هما الاسود والفضي، وهناك عدد قليل من الأشياء التي يجب اختيارها مثلا الطلاء المعدني والراديو الرقمي وأجهزة الاستشعار عند وقوف السيارة ومقاعد الدافئة، مما سيبقي على قيمة اعادة بيع السيارة في عين الاعتبار.

وأخذت السيارة بشكل عام علامة 9/10 فهي متوازنة وسريعة وسيارة رياضية كبيرة وتحافظ على قيمة اعادة بيعها ولكن محركاتها تصدر الكثير من الضوضاء ومن الصعب أن يحبها الانسان. 

palestinetoday
palestinetoday

GMT 11:52 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

منظمة "Euro-NCAP" تنشر قائمة بأكثر السيارات أمانًا في عام 2018

GMT 05:50 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

"نيسان" تطرح "Juke" الجديدة كليا بتصميم فريد

GMT 06:25 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أوّل حادث احتراق لسيارة "جاغوار" كهربائية في هولندا

GMT 04:54 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

عالم السيارات في انتظار أحدث بيك آب من "لادا" قريبا

GMT 04:20 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

شركة "هيونداي" تطرح أفخم سياراتها رباعية الدفع

GMT 09:07 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"شفيروليه" تُطلق بعض المعلومات بشأن "Silverado"

GMT 06:10 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على مميزات سياراتي "سوبارو فورستر" و"مازدا CX-5 2019"
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة



خلال تسلُّمها وسام الإمبراطورية البريطانية "OBE"

نايتلي تلفت الأنظار ببدلةً مِن التويد مِن "شانيل"

لندن - فلسطين اليوم
تميّزت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي، بأدوارها القوية وكُرّمت بترشيحها لجوائز عالمية، أبرزها "غولدن غلوب" و"البافتا"، ومؤخرا حصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية "OBE" من الأمير شارلز تقديرا لمساهماتها الإنسانية وأعمالها الدرامية، وذلك في احتفال أقيم بقصر باكينغهام في العاصمة البريطانية لندن، ولتلقّي هذا الوسام المهم مَن أفضل من "شانيل" كي تلجأ نايتلي إلى تصاميمه وتطلّ بلوك كلاسيكي وأنيقي يليق بالمناسبة. اقرا ايضا كيرا نايتلي ببدلة سوداء في مهرجان "سندانس" تألقت الممثلة ببدلة من التويد من مجموعة "شانيل" لربيع 2017 باللون الأصفر الباستيل، مع قميص حريري وربطة عنق سوداء، إضافة إلى حزام عريض باللون الزهري اللامع حدّد خصرها، وبينما أطلت عارضة "شانيل" على منصة العرض بحذاء فضيّ، اختارت نايتلي حذاء بلون حيادي أنيق، أما اللمسة التي أضافة مزيدا من الأناقة والرقي إلى الإطلالة، فهي القبعة من قماش التويد أيضاً التي زيّنت بها رأسها، وبينما أبقت شعرها منسدلا اعتمدت مكياجا ناعما.

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة
 فلسطين اليوم - "The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 02:11 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

ماتيس يعتبر تصويت "الشيوخ" بشأن اليمن "قابلًا للنقاش"
 فلسطين اليوم - ماتيس يعتبر تصويت "الشيوخ" بشأن اليمن "قابلًا للنقاش"

GMT 01:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

صناعة القش تراث فلسطيني يدّر دخلًا وفيرًا على السيدات

GMT 03:10 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

"نوكيا" تعلن عن هاتفها القديم 3310 من جديد

GMT 03:16 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف الفواكه التي تحمي من سرطان البروستاتا

GMT 06:42 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 15:33 2015 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مكرونه بريانى

GMT 01:39 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ميلانيا وإيفانكا وتيفاني ترامب يتألقون في فساتين أنيقة

GMT 01:19 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نعيمة كامل تطرح مجموعة جديدة من أزياء الخريف

GMT 05:56 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

سوزان نجم الدين تنال تكريمًا مميزًا عن أعمالها وإنجازاتها

GMT 01:52 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود الجابري يتعاقد على "خط ساخن" مع حسين فهمي

GMT 23:28 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

ياسمينا تنتقل إلى مرحلة نصف النهائيات بضغطة نجوى كرم

GMT 02:39 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأشعة التداخلية تعالج البروستاتا وتحفظ قدرة الإنجاب

GMT 00:47 2017 الخميس ,25 أيار / مايو

مفارش وأطباق فاخرة لتزيين سفرة رمضان
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - بورش اكسترا 718متوازنة وسريعة  وتمتلك  مواصفات السلامة والراحة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday