أودي تطرح سيارتها كيو 3 صغيرة الحجم بمزايا الدفع الرباعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتبنى الأميركيون فكرة أن السيارات الفاخرة لا تتميز بالضخامة

"أودي" تطرح سيارتها "كيو 3" صغيرة الحجم بمزايا الدفع الرباعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أودي" تطرح سيارتها "كيو 3" صغيرة الحجم بمزايا الدفع الرباعي

سيارة "كيو 3" صغيرة الحجم
برلين – جورج كرم

طرحت شركة "أودي" لتصنيع السيارات الألمانية الفاخرة، سيارتها الكروس الأوفر " Q3" التي تحمل مميزات سيارات الدفع الرباعي ولكن بتصميم عصري أكثر حداثة، وأصغر حجمًا وأغلى سعرًا.

وبدأ الأميركيون في تبني فكرة أن السيارات الفاخرة لا يجب أن تكون ضخمة الحجم، وعلى الرغم من أن معظم السيارات الرياضية الضخمة تواصل تحقيق مبيعات، إلا أن السيارات الأخيرة المدمجة الكروس أوفر المطروحة تعتبر مشجعة للغاية، حيث يسعى مالكي السيارات الضخمة مثل " Cadillac Escalade"، و " Mercedes GL-Class" لشراء سيارات أصغر تحمل ميزات أكثر مثل " BMW X1"، و " Lexus NX"، و " Mercedes GLA"، ذات حقائب سيارة أصغر، ويمكن أن نضيف سيارة أودي الجديدة إلى القائمة.

يمكن ركن السيارة الجديدة بسهولة مثل العديد من سيارات الكروس أوفر، مع سلاسة في القيادة خلال حركة المرور في المدن وأقل من حيث استهلاك الوقود من السيارات الأوتس الكبيرة، إلا أنها توفر مساحة أقل للركاب فهي مناسبة لزوجين وليس لعائلة. وتتميز السيارة الجديدة مثل غيرها بتصميم مقصورة قيادة من مواد تتمتع بجودة عالية، وتوفر الراحة بأقل وسائل ممكنة، فضلًا عن أن نماذج السيارة الجديد لعام 2016 تتميز ببعض التحديثات الضئيلة، مثل حاجز شبكي أكثر بروزًا أمام المصابح.

وتوفر السيارة الجديدة الصغيرة متعة القيادة مع القدرة على اجتياز المنعطفات بصورة تتميز عن سيارات مازدا CX-5 وهوندا CR-V. ، وتبدأ أسعار السيارة الجديدة بطراز الدفع الأمامي من 35 ألف دولار، و 42.750 ألف دولاء في خالة إجتياز اختبارات الدفع الرباعي ولذلك فإن هذا التعديلات التي تم إدخالها على السيارة لم تكن رخيصة الثمن، فهي تحاكي سيارات " اكورا "MDX مع مساحة أكبر والتكنولوجيا.

وتتمكن السيارة الجديد من قطع عدد أميال أكبر مقارنة بفئات أخرى مثل X1 أو GLA250، حيث يصل معدل التسارع إلى 60 ميل في الساعة من حالة التوقف في أقل من ثمانية ثواني، ولا تعبر الإحصائيات والأرقام عن إمكانيات وقدرات السيارة بأكملها، إلا أن السيارة توفر قيادة يومية مرضية، مع أقل حركة ممكنة لجسم السيارة، وبمجالات رؤية جيدة، فضلًا عن الإستمتاع بسلاسة وهدوء القيادة.

ويمكن للمشترين الاختيار بين سيارات الدفع الأمامي والدفع الرباعي، ويتوفر محرك واحد فقط سعته 2 ليتر، 4 سلندر يتمكن من إنتاج قوة تصل إلى 200 حصان وعزم دوران يصل إلى 207 رطل قدم، وتستهلك السيارة الجدية 20 ميلًا للغالون في المدينة، و28 غالونًا على الطريق السريع، وذلك وفقًا للتقديرات الحكومية.

ولاتتوفر السيارة الجديدة بمحرك ديزل، ويشار إلى أن شركة أودي فضلت الإختفاء بعيدًا عن الأضواء أثناء فضيحة انبعاثات فولكس فاجن، ربما لأنها طرحت نموذج "  "A3 بمحرك مخالف.

وتوفر السيارة ناقل سرعة أوتوماتيكي بست سرعات، مع القدرة على تغيير السرعة من خلال مقود السيارة، كما تتوفر أيضًا تقنية " Audi Drive Select"، التي تسمح باستجابة أسرع لدواسة الوقود، وإضافة المزيد من قوة القيادة.

وتشترك سيارات الكروس أوفر التي تنتجها الشركة الألمانية في نفس التصميم، شأنها شأن الكثير من سيارات الصالون، وتتوفر مجموعة من الإختيارات بين صغير ومتوسط وكبير، وعلى الرغم من أن سيارة ""Q3 أقصر من سيارة Q5 بواقع 10 بوصة فقط ، فإنه من السهل الخلط بين اثنين من أول وهلة، إلا أن ركاب المقعد الخلفي سيفضلون شراء سيارة "Q5، بينما الخمس ركاب سيفضلون سيارة Q3، ولن يرغب في سيارات أصغر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تطرح سيارتها كيو 3 صغيرة الحجم بمزايا الدفع الرباعي أودي تطرح سيارتها كيو 3 صغيرة الحجم بمزايا الدفع الرباعي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday