بتجربة قيادة جريئة ومميزة لسيارة كيا سيد نسخة عام 2015
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طرحت في ثلاث فئات وتنافس على الفوز بثقة الجمهور

بتجربة قيادة جريئة ومميزة لسيارة "كيا سيد" نسخة عام 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بتجربة قيادة جريئة ومميزة لسيارة "كيا سيد" نسخة عام 2015

سيارة "كيا سيد"
لندن - كاتيا حداد

تعد سيارة "كيا سيد" إحدى السيارات المنافسة والتي يقع خط إنتاجها منذ عام 2006 في سلوفاكيا وبالتحديد في زيلينا، ووصل حجم إنتاج السيارة في الوقت الحالي إلى مليون سيارة بيعت منها 104 ألف سيارة في بريطانيا.

وتطرح السيارة حاليًا في ثلاث فئات وهي الفئة ذات الخمسة أبواب "هاتشباك" وفئة السيارة العائلية أو العقارات، إلى جانب فئة تأتي بثلاثة أبواب وهي "برو سيد".

وفي الجيل الثالث الجديد من السيارة "سيد"، تم إضفاء بعض التعديلات الطفيفة على الهيكل الخارجي ليكون بمثابة شكل جديد للسيارة، ولكن إذا ما عقدت مقارنة ما بين هذا الجيل والجيل السابق الذي تم إنتاجه عام 2012 فلن نجد اختلافات واضحة بينهما على الرغم من أن النسخة الجديدة لعام 2015 جاءت أكثر انسيابية لمساعدة السيارة في اختراق الهواء بسهولة أكبر.

وما زالت السيارة في نسختها عن عام 2015 تأتي بإطارات مقاس 17 بوصة، إضافة إلى فتحات أمامية رياضية لدخول الهواء مع نظام تعليق رياضي بالكامل في الجزء الخلفي من السيارة بينما يأتي الجز الأمامي أقل قسوة.

وعلى صعيد المحرك، فهناك أنواع مختلفة منها ذلك الذي يعمل بالبنزين سعة 1.0 لتر المكون من ثلاث اسطوانات ومزود بشاحن توربيني، فيما تأتي خيارات قدرة المحرك إما 98 أو 118 حصانًا، وهناك محرك آخر يعمل بوقود الديزل سعة 1.6 لتر وهو أكثر اقتصادية مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المؤلف من سبع سرعات ويمنح قوة قدرها 134 حصانًا، فيما توافقت محركات الديزل مع المعدلات الأخيرة التي وضعتها أوروبا بشأن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ورفعت "كيا" من سعر السيارة لتزيد عن سعرها الأصلي بواقع 100 و180 جنيه إسترليني وذلك عن جميع الفئات، في الوقت الذي تم فيه إضافة نظام "توركيو فيكتورينغ" الذي يتعلق بعزم السيارة مستخدمًا في ذلك المكابح للمساعدة في سحبها، ولكنها تفتقر إلى أنظمة تشغيل المكابح بشكل تلقائي عند اقتراب الاصطدام بالسيارة الأمامية.

وفيما يتعلق بالمقصورة الداخلية للسيارة، ضمت تكييف هواء ثنائي النطاق ومفاتيح للتحكم في فتح وغلق النوافذ عن طريق كبسة زر واحدة،  كما جاءت المقاعد رياضية بخطوط تصميم عصرية، في حين بإمكان السيارة أن تستوعب اثنين من البالغين براحة تامة، بينما صندوق السيارة الخلفي تعد مساحته مقبولة جدًا بالنسبة لهذه الفئة.

ولم تمنع التجهيزات ضمن غطاء المحرك في تقليل الضوضاء الناجمة عنه، كما أن اهتزاز المحرك يتسرب إلى عجلة القيادة التي يمكن تعديل وضعيتها ولكن ذلك يتم بواسطة ذراع غريبة بعض الشيء، كما أن عزل السيارة لا يمنع وصول الضوضاء الناجمة عن اختراق السيارة للهواء.

- معلومات عن السيارة "كيا سيد":

السيارة التي تم تجربتها: تضم محركًا يعمل بالبنزين سعة 998 سنتيمتر مكعب مكون من ثلاث اسطوانات ومزود بشاحن توربيني.

ناقل الحركة: يدوي مؤلف من ست سرعات.

سعر السيارة عند طرحها للبيع: يتراوح ما بين 14.905  و24 ألف جنيه إسترليني.

قوة المحرك / العزم: 118 حصانًا عند 6 آلاف دورة في الدقيقة.

السرعة القصوى: 118 ميلًا في الساعة.

التسارع: من الانطلاق وحتى 62 ميلًا في الساعة خلال زمن قدره 11.1 ثانية.

استهلاك الوقود: 45.6 ميل لكل غالون / 57.65 وفقًا للاختبارات الأوروبية وعند التجربة كان استهلاك الوقود بمعدل 32.8 ميل لكل غالون.

انبعاث ثاني أكسيد الكربون: 109 غرام لكل كيلومتر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بتجربة قيادة جريئة ومميزة لسيارة كيا سيد نسخة عام 2015 بتجربة قيادة جريئة ومميزة لسيارة كيا سيد نسخة عام 2015



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday