بي أم دبليو تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة أكس 1
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شملت تغييرات على الصعيدين الخارجي والداخلي

"بي أم دبليو" تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة "أكس 1"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي أم دبليو" تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة "أكس 1"

سيارة بي أم دبليو الجديدة أكس 1
واشنطن يوسف مكي

يهدف الجيل الجديد من سيارة شركة "بي إم دبليو" إلى إنتاج السيارات العملاقة ذات الدفع الرباعي التي يمكن أن تقدم أداءً رائعًا على الطرق الوعرة، ويعتبر الكثير من عشاق هذه الفئة أن

المعادلة تغيرت أخيرًا، إذ أصبحت غالبية سيارات الدفع الرباعي جديرة بالقيادة لما طرأ عليها من تغييرات وتحديثات على الصعيدين الخارجي والداخلي مع وضعية قيادة تكشف الطريق بشكل جيد تنافس سيارات الاستخدام المتعدد.

بي أم دبليو تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة أكس 1

وتعد السيارة "أكس 1" واحدة من السيارات الصغيرة حجماً في فئتها. ومقارنة بمنافسيها من أودي " Q3 و"مرسيدس بنز" فإنها تجمع بين الأشياء التي تجعلها سيارة تتناسب مع طرق المدينة وتجعل من السهل قيادتها.

وقد تبدو السيارة "أكس 1" صغيرة من الخارج، ولكنها تتمتع بمساحة داخلية كبيرة. وفي الحقيقة فإنها تعد أكبر على صعيد المقصورة الداخلية من منافسيها، كما أن صندوق السيارة الخلفي يتسع ليحمل العديد من الحقائب والأمتعة.

بي أم دبليو تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة أكس 1

وتوفر المقاعد الخلفية راحة كاملة لركابها، كما يمكن طيها إلكترونياً لتضيف مزيدًا من المساحة ومن ثم المرونة. إلا أنه وكحال باقي السيارات من الفئة ذاتها، فإن الراكب في منتصف المقاعد الخلفية لا يتوفر على مساحة كافية لراحة ساقيه.

وتتميز المقاعد في السيارة بتوفير الراحة لقائدها خصوصًا في حالة السفر وقضاء ساعات طويلة في القيادة. وفي حال رغب في قيادة سلسة فإن الخيار الأفضل هو للطراز الذي يضم إطارات بمقاس 17 بوصة حتي وإن كانت العجلات مقاس 18 بوصة فإنها لا تفسد راحة القيادة ولكنها تعطي مزيداً من الثبات للسيارة.

بي أم دبليو تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة أكس 1

وعلى الرغم من الضوضاء الناجمة عن حامل الحقائب المثبت أعلى السيارة وكذلك أداء المحرك غير المرضي نسبيًا على السرعات المنخفضة، إلا أن "أكس 1" تظل السيارة التي تتمتع بالهدوء والراحة اللازمة للقيام بالسفر.

كما تعد لوحة القيادة الخاصة بسيارة "أكس 1" جذابة، وجرى مراعاة استخدام خامات لائقة من البلاستيك فضلاً عن كونها واضحة وسهلة الاستخدام. فالعدادات الخاصة بالسرعة والتي تقع أمام قائد السيارة يسهل قرائتها، وفي حال اختيار استخدام العرض على زجاج السيارة فإن ذلك يسهل أكثر من قراءة البيانات في وضوح. وإذا كان هناك سلبيات على صعيد وحدة التحكم، فإنه يمكن القول إن التحكم في النظام يحتاج إلى إمداد الذراعين من أجل الوصول إلى ما يريده قائد السيارة.

من خلال تصميم السيارة "أكس 1" ، فإن الطريق يبقى واضحاً أمام قائدها . على أن الانحناء الذي يوجد في النافذة الخلفية يحول دون الرؤية الواضحة في حال أراد سائق السيارة الرجوع بها إلى الخلف، ومع ذلك فإنه ولحسن الحظ فإن الطرازات الخاصة بالسيارة "أكس 1" تأتي بمستشعرات للركن خلفية كتجهيز قياسي. لكن في حال الرغبة في إضافة مستشعرات أمامية فإن ذلك سيحتاج إلى تكلفة إضافية، ولكن تبقي السيارة تتميز بدواسات خفيفة فضلاً عن عجلة قيادة سهلة التحكم.

وتواجه السيارات ذات الدفع الرباعي صعوبات عند المنعطفات، ولكن الأمر يختلف بالنسبة للسيارة "أكس 1" التي يمكنها المرور في المنعطفات بأداء رائع. وكحال العديد من السيارات الحديثة فإن نظام التوجيه قد لا يروق لبعض قائديها، ولكن الجيل الجديد من السيارة "أكس 1" يخوض المنعطفات في ثبات بفضل نظام التوجيه الرائع الذي لن تحتاج معه إلى إضافة نظام التعلىق الخاص بالتجهيز الرياضي "M".

ولم يتم تصنيف السيارة "أكس 1" في المسح الذي أجرته "جي دي باور" عن عام 2015، إلا أن العلامة "بي أم دبليو" نفسها جاء تصنيفها ضعيفًا بحيث احتلت المرتبة 24 من بين 26 مصنعًا للسيارات. وفي الحقيقة، فإن أغلب المنافسين احتلوا مراكز متأخرة مثل "أودي" التي جاءت في المرتبة 22، وجاكوار في المركز 23 ولكن "مرسيدس" كانت في المرتبة الخامسة.

ووفقاً للأرقام الرسمية، فإن بي إم دبليو "أكس 1" تعد سيارة موفرة في استهلاك الوقود، حتى وإن كانت هذه الأرقام لا تعبر عن الاستهلاك الفعلى كحال باقي السيارات المنافسة.

ولم تخض السيارة "أكس 1" بعد اختبارا التصادم الذي تجريه مؤسسة الاختبارات القياسية والسلامة الأوروبية، وتضم تجهيزات خاصة بالأمان صممت خصيصاً لحماية من في داخلها ومنع وقوع حادث تصادم. فهي تحتوي على ست وسائد هوائية وأنظمة خاصة بالمكابح لكي تعمل بصورة تلقائية في حال اقتراب وقوع تصادم، فضلاً عن نظام الاتزان لإحكام السيطرة على السيارة في المنعطفات.

وإذا وقع الحادث بالفعل، فإن السيارة تعمل على الاتصال بخدمات الطوارئ تلقائياً لتنبيههم. ولكن السيارة لسوء الحظ لا تضم نظام التنبيه من خلال اقتراب وقوع حادث كتجهيز قياسي وإنما يبقى خيارًا إضافيًا بعكس الحال في الفئة الثانية من بي إم دبليو BMW 2-series التي يأتي بها ذلك النظام كتجهيز قياسي.

تبدأ فئات السيارة "أكس 1" بالإصدار SE الذي يأتي بالعديد من التجهيزات مثل التكييف ثنائي النطاق والنظام الملاحي المتصل بالأقمار الصناعية والاتصال بواسطة البلوتوث فضلاً عن راديو رقمي ومصابيح أمامية ومساحات للزجاج تعمل تلقائياً إلى جانب إطارات مقاس 17 بوصة.

وبالانتقال إلى النسخة الرياضية، فإن السيارة تضم في هذه الفئة المقاعد الرياضية والإطارات مقاس 18 بوصة وهي التجهيزات التي قد تكون غير محتاج لها ولكن عليك تحمل تكلفتها إذا ما أردت محركاً أكثر قوة.

ولمزيد من الفخامة، يمكنك اختيار الفئة "أكس لاين" التي تضم مقاعد مكسوة بالجلد مع إمكانية تسخين المقاعد الأمامية، إلى جانب إضاءة "ليد" داخل السيارة وكذلك مصابيح توفر إضاءة "ليد". على أن هذه الإضافات ترفع من تكلفة السيارة.

أما الفئة الأعلى تجهيزًا وهي الرياضية M فهي تضم مقاعد مكسوة بجلد "الكانتارا" الفاخر مع إضفاء الطابع الرياضي على هيكل السيارة ونظام التعليق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي أم دبليو تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة أكس 1 بي أم دبليو تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة أكس 1



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday