بي إم دبليو تطرح سيارتها المعدلة بخلايا وقود الهيدروجين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المركبة تعتمد على ألياف الكربون للحفاظ على وزنها

"بي إم دبليو" تطرح سيارتها المعدلة بخلايا وقود الهيدروجين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي إم دبليو" تطرح سيارتها المعدلة بخلايا وقود الهيدروجين

سيارة "i8 coupe"
برلين - جورج كرم

أطلقت شركة "بي إم دبليو"، عملاق السيارات الألمانية، سيارتها الجديدة المعدلة "i8 coupe" التي تعمل على خلايا وقود الهيدروجين، ضمن يوم الابتكار 2015 الخاص بالمجموعة الألمانية.

وتتمكن السيارة من السفر على مسافة 300 ميل، مع تعبئة التانك مرة واحدة بالهيدروجين، الذي لا يأخذ أكثر من 5 دقائق.

وتعتبر التغييرات التي أدخلتها الشركة الألمانية على سيارتها الهجينة "i8 coupe"، لتعمل بخلايا وقود الهيدروجين، ضمن أحدث التحولات المثيرة للشركة، وتتميز بهيكل فريد وعجلات هوائية، ولونها الأسود غير اللامع ما يجعلها تبدو مثل الطائرات المقاتلة، أو سيارات "باتمان".

وتعتمد السيارة الجديدة الكوبيه ذات البابين في بناء هيكلها على ألياف الكربون للحفاظ على وزنها المنخفض، كما تتميز بنظام أيرودينامي هوائي تم تطويره في مركز الاختبار الديناميكي الهوائي الجديد "نفق الرياح" في مدينة ميونيخ الألمانية.

واستبدلت الشركة في تصنيع سيارتها الجديدة محرك الـ3 أسطوانات بسعة 1.5 لتر الذي يميز سيارتها i8  العادية، يعمل بخلية وقود هيدروجين متطورة.

ويتم تزويد خزان الوقود بهيدروجين محفوظ بالتبريد، يأتي في خزان أسطواني مثبت أسفل الجزء السفلي من هيكل السيارة، مع تزويد الأوكسجين اللازم عن طريق تبريد الهواء.

ويوفر خزان الوقود في وقت لاحق الكهرباء اللازمة لتشغيل محرك كهربائي مثبت في الخلف، تتكون انبعاثاته فقط من الماء.

وتؤكد الشركة أن هذا المحرك يحول الهيدروجين الغازي الوارد في الخزان الأسطواني إلى طاقة كهربائية وبخار ماء، بينما تعمل بطارية السيارة ذات الجهد العالي كوحدة تخزين الطاقة،

وتتميز بسعة أصغر بكثير من بطاريات السيارات الكهربائية العادية، إذ تبلغ سعة تخزينها الصافية حوالي كيلو وات/ الساعة الواحدة.

وتتوقف القدرة على تخزين الهيدروجين في وعاء الضغط المبرد على نوع المركبات، مما يوفر قدرة تشغيل تنافس السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق، ويستغرق تزويد خزان الوقود بالهيدروجين، نفس الوقت الذي يتم فيه ملئ خزان البنزين أو الديزل بالوقود.

ويبلغ قوة المحرك الكهربائي 242 حصانًا أي أقل بنحو 115 حصانًا من السيارة I8 العادية التي تعتمد على النظام الهجين من البنزين والكهرباء، كما تتمكن السيارة الجديدة من الوصول إلى سرعة 62 ميل/ الساعة خلا 6 ثوانٍ، وتبلغ أقصى سرعة لديها 124 ميلًا/الساعة.

ومع ذلك، تؤكد الشركة الألمانية أن السيارة الجديدة ستوفر قوة فورية وديناميكية مدهشة، مع القدرة على التزود بالوقود في أقل من 5 دقائق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي إم دبليو تطرح سيارتها المعدلة بخلايا وقود الهيدروجين بي إم دبليو تطرح سيارتها المعدلة بخلايا وقود الهيدروجين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday