سيارة سيتروين التاريخية في مزاد بونهامز زوت الشهير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أنقذت الرئيس الفرنسي شارل ديغول زوجته من موت محقق

سيارة "سيتروين" التاريخية في مزاد "بونهامز زوت" الشهير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة "سيتروين" التاريخية في مزاد "بونهامز زوت" الشهير

سيارة "سيتروين" فئة "DS 21 Décapotable
باريس ـ مارينا منصف

طرحت سيارة "سيتروين" فئة "DS 21 Décapotable" من إنتاج عام 1967، في مزاد "بونهامز زوت" الشهير الجمعة الماضي، بسعر تقديري يتراوح بين 120 إلى 180 ألف جنيه إسترليني.
وتعتبر السيارة المكشوفة، نموذجًا للسيارات الفرنسية في أبهى تصميماتها، حيث تشتهر "سيتروين" بإنتاج سيارتين مختلفتين تمامًا فقط، وهما سيارة "2CV" التي طرحت في عام 1948، وكانت وسيلة بدائية بديلة عن الحصان والعربة  ولكن بأسعار معقولة، أما السيارة الثانية فكانت "DS" التي تم طرحها عام 1955.

وصممت الشركة السيارة الأولى خصيصًا لتتجول في شارع الشانزلزيه الفرنسي الشهير وهي تحمل بطل أفلام أنيق في ذلك الوقت وهو يدخن السجائر المفلترة، كنوع من الإعلان، بينما كانت السيارة الثانية مزودة بتقنيات تكنولوجية متقدمة للغاية، فهي تحتوي على فرامل تعمل بالطاقة  وقابض في محرك السيارة ونظام توجيه السيارة، فضلًا عن نظام تعليق ذاتي هيدروليكي رائع، الذي يضع معايير جديدة لجودة الركوب والتعامل معه.

وطغى على السيارة التصميم الفاخر والفخم، على غرار السيارات التي تحقق النجاحات على صعيد رياضة السيارات وتسجل انتصارات بارزة في رالي مونتي كارلو.
وتحظى سيارة "DS" بسمعة أنها أسطورة السيارات ورمزا عظيمًا تفتخر به البلاد، حتى لو لم تكن ساعدت في إنقاذ حياة الرئيس الفرنسي السابق شارل ديغول، حيث قامت مجموعة تضم 12 فردًا من القوات الشبه عسكرية المنشقة بفتح النار على سيارة "DS" التي كانت تقل ديغول وزوجته.
وأُمطرت السيارة بوابل من الرصاص أصاب الإطارات، وقُتل اثنين من سائقين الدراجات النارية التي تصاحب موكب الرئيس، إلا أن السيارة كانت قادرة على زيادة السرعة والخروج من الأزمة بفضل نظام تعليقها، دون إصابة أحد بداخلها.

وواصلت السيارة خلال عمرها الذي بلغ 20 عام، فتح آفاق جديدة مع ابتكارات تكنولوجية مثل المصابيح الأمامية التي تتحول لتسمح برؤية المساحات الجانبية في الزاوية.
وقدمت "سيتروين" فئات مختلفة من السيارة، ولكن الفئة التي لفتت الأنظار، كانت مصممة على يد المصمم الباريسي، هنري شاربون، في عام 1958 ، عندما قرر أخذ سيارته الى المصنع ونزع سقفها لتصبح مكشوفة، إلا أن سيارة "DS Décapotable" ببابين بدت رائعة للغاية بعد سنتين من تصميم "ستروين" هذه السيارة في المصنع، وبيعها تحت إشراف "شاربون".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة سيتروين التاريخية في مزاد بونهامز زوت الشهير سيارة سيتروين التاريخية في مزاد بونهامز زوت الشهير



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday