مرسيدس تكشف النقاب عن أحدث سياراتها جي أل أس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشتمل على خِدع إلكترونيّة مثل عدسة الطيور وأجهزة استشعار

"مرسيدس" تكشف النقاب عن أحدث سياراتها "جي أل أس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مرسيدس" تكشف النقاب عن أحدث سياراتها "جي أل أس"

"جي أل أس" الفاخرة أضخم مركبات "مرسيدس بنز" رباعيّة الدفع
واشنطن - يوسف مكي

تعتبر سيارة "جي أل أس" أكبر ما صنعته شركة مرسيدس بنز من سيارات الدفع الرباعي، فهي مركبة واسعة  كبيرة الحجم، فهي تحتوي على سبعة مقاعد وماسحة مثالية للأمتعة، ومن ضمن سيارات الأسر الكبيرة المثالية وتنافس كل من رينغ روفر الفاخرة ذات الخمسة مقاعد. وأخذت السيارة علامة 8/10 في المساحة نظرًا لأنها تحتوي على سبعة مقاعد مناسبة في الداخل، فيما رانغ روفر تحتوي على خمسة مقاعد فقط مما يعني أن مرسيدس متفوقة عليها، وفي الغالب فإن السيارات التي تتسع لكل هذه المقاعد تضحي بالقليل من المساحة المتاحة للمقعد الخلفي، ومع ذلك فإن هذه السيارة تمتلك قدرًا معقولًا من المساحة للمقعد الخلفي، على الرغم من أنه صعب الوصول إليه بعض الشيء، ففي الوقت الذي تثنى فيه مقاعد الصف المتوسط وتنزلق إلى الأمام يتوجب على الركاب بذلك جهد في تمديد أنفسهم إلى الداخل للصعود إلى المقعد الخلفي.

ويمتلك ركاب الصف الثاني الكثير من المساحة باستثناء المقعد المتوسط، وهناك الكثير من المجال للسائق والراكب بجواره، ومن السهل الانزلاق إلى السيارة، وهناك متسع من المساحة في فولفو أكس سي 90 مع مساحة أكبر للأمتعة سواء في السيارات ذات الخمسة مقاعد أو ذات السبعة مقاعد منها، ونظرًا للعيب في المقعد الأخير فإن كل من رينغ روفر وفلوكس فاغن تقدمان المزيد من المساحة للأمتعة عندما تكون سيارة تحتوي على خمسة مقاعد.

مرسيدس تكشف النقاب عن أحدث سياراتها جي أل أس

وأعطيت السيارة علامة 9/10 للراحة فهي تعرف بنظام التعليق الهوائي الصحيح كتجهيز قياسي للسيارة بطريقة تجعلها أقرب للسيارة الفاخرة، ومن المؤكد أنها تتفوق على كل منافساتها في الراحة، فهي توفر الكثير من الدعم في جميع الأماكن الصحيحة، وهناك الكثير من التعديلات في مواقف القيادة مما يزيد الراحة، والمقاعد الخلفية مريحة بما فيه الكفاية، وعلى الرغم من انخفاض ظهور صف المقاعد الثاني والثالث فهي مريحة، وتعتبر السيارة مثل غرفة المعيشة فلا تصدر الكثير من الصخب لمحرك الديزل سعة 3 لتر، ولكنها تصدر القليل من الضوضاء عند بداية تشغيل المحرك لأنها سيارة كبيرة وثقيلة.

مرسيدس تكشف النقاب عن أحدث سياراتها جي أل أس

وحققت السيارة علامة 6/10 في متعة القيادة، فلا يمكن توقع الشيء الكثير منها فهي ليست سيارة رياضية بل سيارة كبيرة مع توجيه ثقيل وخصائص القيادة فيها محايدة ولكنها تقدم الكثير من السلامة التي يمكن أن تعوض فكرة عدم متعة القيادة، وتحتوي على نظام تعليق المنحني النشط من مرسيدس الذي يحسن نوعية القيادة بشكل ملحوظ للسيارة، فتميل السيارة إلى تقسيم الزوايا مما يحسن من القبضة والتعامل مع الجسم، وتعتبر سيارة رينغ روفر سبورت في أعلى قائمة متعة القيادة وتتفوق على مرسيدس.

وأخذت علامة 8/10 في الموثوقية، فالشركة في المركز الخامس من أصل 26 مصنعًا في مسح جي دي بارو الاعتمادي للعام 2015، وتظهر قوية بالنسبة لمنافسيها مثل أودي وبي أم دليلو ولاند روفر التي جاءت في أسفل الترتيب، وتعطي مرسيدس ضمان ثلاثة أعوام غير محدود الأميال تمامًا مثل بي أم دبيلو ولاند روفر، وأفضلهم هي أودي.

ولا يمكن القول إن جي أل أس تتفوق في اقتصادية استهلاك الوقود فكانت علامتها 5/10 نظرًا إلى أنها سيارة متعطشة للوقود، وتتفوق عليها فولفو كثيرًا ورينغ روفر سبورت، ومن الغريب أنها مختلفة عن السيارة أيه أم جي ذات محرك البنزين التي استطاع التفوق على منافساتها.

مرسيدس تكشف النقاب عن أحدث سياراتها جي أل أس

وانخفضت علامتها إلى 4/10 في القدرة على تحمل التكاليف، فهي ليست سيارة رخيصة الثمن، وتأت بأسعار عالية مقارنة مع فولفو وسيارة أودي ذات المقاعد السبعة وحتى رينغ روفر سبورت وبي أن دبليو أكس 5 التي لديها سبعة مقاعد كخيار في بعض النماذج، وتبدو سيارة جي أل أس أكثر قيمة من رينغ روفر التي تأتي مع خمسة مقاعد، على الرغم من أن الأخيرة مقبولة أكثر تجاريًا، وينطبق نفس الأمر على أسعار تأجير مرسيدس التي تعتبر عالية جدًا، وضرائبها ستكون مرتفعة، ويبلغ سعرها 69 ألف جنيه إسترليني.

وارتفعت علامة السيارة إلى 8/10 في السلامة، فبالرغم من أنها لم تدخل في اختبارات اليورو للتصادم، فهي سيارة آمنة تأتي مع الكثير من معايير السلامة بما في ذلك المكابح القوية ومعايير الدفع الرباعي التي تساعد على منع انزلاق السيارة في ظل التسارع والزوايا.

وحققت جي أل أس العلامة الكاملة على المواصفات القياسية، فيه مجهزة وفق معايير مرسيدس العالية مع كل أنواع الزخارف الجذابة ونظام هارمان كاردون للصوت وعجلات قياس 21 بوصة ومصابيح ليد وطلاء معدني وفتحة سقف بانورامية، والمقاعد، ونظام المنحنى النشط، والستائر الدوارة الكهربائية، والتهوية، وتدليك المقاعد الأمامية، وعجلة القيادة الساخنة والتحكم في المناخ للصف الثالث من المقاعد، ولسيارة أسرع منها هناك نموذج أيه أم جي 63، بالمقاعد المبطنة، مع قائمة بالخيارات الكثيرة.

وحصلت السيارة في التقييم النهائي على علامة 7/10 فهي سيارة آمنة وتحتوي على الكثير من الموصفات القياسية وواسعة، ولكنها في ذات الوقت ليست رخيصة الثمن ولا يمكن القول إنها اقتصادية لاستهلاك الوقود، ولا تقدم الكثير من متعة القيادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تكشف النقاب عن أحدث سياراتها جي أل أس مرسيدس تكشف النقاب عن أحدث سياراتها جي أل أس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday