أمن سيناء يُحدِّد هويّة مُنفِّذ الجزء الأول من عملية كمين كرم القواديس
آخر تحديث GMT 07:48:48
 فلسطين اليوم -

توقيف 7 عناصر مُتطرِّفة تابعة لـ"حماس" قُبيل فِرارهم

أمن سيناء يُحدِّد هويّة مُنفِّذ الجزء الأول من عملية كمين "كرم القواديس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمن سيناء يُحدِّد هويّة مُنفِّذ الجزء الأول من عملية كمين "كرم القواديس"

كمين كرم القواديس
القاهرة ـ إيمان إبراهيم

توصّلت الأجهزة الأمنية في شمال سيناء إلى هوية الانتحاري الذي نفّذ الجزء الأول من العملية الاستهدافية لكمين كرم القواديس، التي وقعت الجمعة الماضية، كما أوقفت 7 عناصر تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس". وأكدت الأجهزة أنَّ الانتحاري انضمّ إلى أنصار بيت المقدس منذ 6 أشهر، لافتةً إلى أنه كان إنسانًا عاديًا، وتقرَّب إليه المتطرِّفون من أصحاب الرايات السوداء واتفقوا على مبدأ تكفير الحاكم والخروج عليه، وأغروه بالمال وسيارة، ثم أقنعوه بالشهادة في سبيل الله، وقبل الحادث بـ48 ساعة تمّ تكليفه بالمهمة.

ورفضت المصادر الأمنية الكشف عن اسم الانتحاري لارتباطه بالتحقيقات الجارية.

فيما ذكرت مصادر خاصة إنه تمّ توقيف 7 عناصر غير مصرية أثناء محاولتهم الهرب من سيناء عبر الأنفاق، وكانوا يحملون بطاقات هويّة مزوّرة تفيد بأنهم مصريين الجنسية، وبالتحقيق والتحري عنهم تمّ الكشف أنهم يتبعون حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وكانوا يعملون ضمن المجموعات المتطرِّفة، بحسب وصف المصادر، في شمال سيناء، وقد وجّهت لهم قيادات "حماس" أمرًا بالعودة إلى القطاع، هربًا من قبضة رجال الجيش والشرطة.

وفي الإطار ذاته، لفتت المصادر إلى أنَّ الأشخاص الـ7 الموقوفين اعترفوا بإصدار حماس تعليمات لعناصرها الموجودة في سيناء بسرعة العودة بأي شكل من الأشكال إلى القطاع، والتخلُّص من أيّة أسلحة أو أوراق تفيد اتصالهم بالحركة، أو الحصول على تعليمات منها.

وذكرت أنَّ رجال المخابرات والأمن القومي بدأوا في توسيع انتشارهم وسط الأهالي والكتل السُكّانية، لمنع أيّة محاولة من المُسلحين للاختباء وسط الأهالي والتجمعات السكنية.

وفي الوقت نفسه، أكدت مصادر عسكرية إنَّ نتيحة التحريّات الأمنية حول الحادث المتطرِّف الأخير الذي وقع في منطقة كرم القواديس، والذي وراح ضحيته أكثر من 30 قتيلًا من رجال الجيش، كشفت عن مشاركة ما يقرب من 5 عناصر في العملية، وقد هربوا إلى قطاع غزة عبر الأنفاق بعد نحو ساعتين من تنفيذ العملية المتطرِّفة.

وأضافت المصادر أنَّ التحريات كشفت أيضًا أنَّ العناصر الخمسة تابعين لحركة "حماس"، وأنهم تركوا أسلحتهم داخل أحد البؤر المتطرِّفة القريبة من الشريط الحدودي، حتى يتمكنوا من الهروب بسهولة وبسرعة، وتمّ ضبط الأسلحة أثناء عملية إخلاء الشريط الحدودي في رفح، وفق الاعترافات التي أدلى بها المضبوطين والمتواجدين الآن في الأجهزة السيادية لإتمام التحقيقات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن سيناء يُحدِّد هويّة مُنفِّذ الجزء الأول من عملية كمين كرم القواديس أمن سيناء يُحدِّد هويّة مُنفِّذ الجزء الأول من عملية كمين كرم القواديس



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday