إخلاء عائلات فلسطينية بهدف التوسع الاستيطاني في بلدة سلوان في القدس
آخر تحديث GMT 22:32:41
 فلسطين اليوم -

وسط مطالب بتوسيع شارع مؤدٍ إلى مستوطنة يهودية في المدينة

إخلاء عائلات فلسطينية بهدف التوسع الاستيطاني في بلدة سلوان في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إخلاء عائلات فلسطينية بهدف التوسع الاستيطاني في بلدة سلوان في القدس

جانب من نشاطات الاحتلال الاستيطانية
غزة – محمد حبيب

في إطار نشاطها الاستيطاني في داخل بلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة، استصدرت جمعية 'عطيريت كوهانيم' الاستيطانية، عن طريق "دائرة الإجراء"، قبل أسبوع، أمرًا بإخلاء عائلة فلسطينية تعيش في مبنى انتقل إلى ملكيتها.

وكانت الجمعية الاستيطانية قد قدمت، قبل عدة أسابيع، دعوى لإخلاء عائلات فلسطينية أخرى تعيش في المنطقة.وفي الأيام الأخيرة قدمت طلبًا لترخيص بناء، بهدف إقامة مبنى جديد يتألف من ثلاث طبقات في داخل سلوان، إضافة إلى طلب توسيع الشارع المؤدي إلى المستوطنة اليهودية في سلوان.

يشار إلى أن 'عطيريت كوهانيم' تنشط منذ عشرات الأعوام في توطين مستوطنين يهود في داخل القدس المحتلة وفي سلوان.

وتقوم الجمعية بدور استيطاني مكمل لجمعية "العاد" الاستيطانية، التي تركز نشاطها في ما يسمى بـ"مدينة داوود" القريبة من أسوار القدس، بينما تركز "عطيريت كوهانيم" نشاطها على محاولة السيطرة على منطقة بطن الهوى في سلوان.

وتزعم الجمعية الاستيطانية أن الحي "بطن الهوى" كان يسكن فيه يهود من أصل يمني قبل أكثر من مائة عام. وفي هذا الإطار استولت الجمعية على المبنى المسمى بـ"بيت يوناثان"، والذي أقيم بدون ترخيص ويستوطن فيه 10 عائلات يهودية، إضافة إلى توطين عائلة يهودية أخرى في المبنى المسمى "بيت العسل".

وقبل نحو شهرين، استولت الجمعية على نصف مبنى يعود لعائلة أبو ناب في بطن الهوى، بادعاء أنه كان كنيسًا في السابق.

وقبل أسبوع، تلقى أبناء عائلة أبو ناب، الذين يعيشون في النصف الثاني من المبنى، أمرًا بإخلائه حتى موعد أقصاه اليوم الخميس.

وفي المقابل، فإن أبناء العائلة يرفضون إخلاء المبنى، رغم كل العروض التي عرضت عليهم، بما في ذلك التعويض المالي، ثم عمدوا إلى إقامة خيمة اعتصام في المكان.

وقدمت جمعية "عطيريت كوهانيم" في الشهور الأخيرة، دعاوى لإخلاء عائلتين فلسطينيتين أخريين في المنطقة، وبحسب تقرير نشرته صحيفة "هآرتس"، الخميس، فإن الجمعية قدمت في الأيام الأخيرة طلبًا إلى بلدية الاحتلال في القدس لترخيص إقامة مبنى على الأرض التي تزعم أنها كانت في ملكية يهود من أصل يمني، بادعاء أن الجمعية حصلت عليها من الدولة.

وبحسب الطلب الذي قدم إلى بلدية الاحتلال، فإن الحديث عن مبنى يتألف من 3 طبقات، ويضم 3 شقق سكنية، كما تضمن طلب الترخيص مطالبة بتوسيع الطريق، وإقامة دوار صغير قرب "بيت يوناثان"، وذلك بهدف حل مشكلة المواصلات للمستوطنين في داخل سلوان.

وجاء أن وزارة الإسكان في حكومة الاحتلال انضمت إلى الجمعية في مطلب توسيع الشارع، وذلك لأن الوزارة كانت قد قامت، قبل سنتين، بشراء مركبات مدرعة، وتبين أنها غير قادرة على التحرك في أزقة سلوان حيث يستوطن اليهود.

وتعقيباً على النشاط الاستيطاني للجمعية، أكدت جمعية 'عير عاميم' على الجهود التي تبذلها الدولة للدفع بالاستيطان في سلوان، مشيرةً إلى أن 'عطيريت كوهانيم ليست قادرة على توسيع سيطرتها بدون مساعدة دولة الاحتلال.

وأحرق متطرفون يمينيون خيمة يقطنها البدو في منطقة عين سامية القريبة من قرية كفر مالك، شمال رام الله، دون وقوع إصابات، فيما رجحت مصادر إسرائيلية أن تكون عملية انتقامية على ملاحقة الأجهزة الأمنية لنشطاء في اليمين المتطرف.

وكشفت شرطة الاحتلال شعارات عنصرية خطت على صخور قريبة من المكان، وخط مجهولون شعار “إداريو الانتقام” بالإضافة إلى نجمة داوود، في إشارة على ما يبدو إلى الاعتقالات الإدارية التي نفذتها أجهزة الأمن الإسرائيلية في حق نشطاء في اليمين المتطرف في أعقاب جريمة قرية دوما في الضفة الغربية المحتلة.

وصرح مسؤول ملف العمليات الميدانية في منظمة "حاخامين لحقوق الإنسان" زكريا السدة لـوكالة 'وفا' أن مستوطنين أحرقوا خيمة تعود لعائلة المواطن يوسف كعابنة في منطقة عين سامية قرب كفر مالك، حيث أتت النيران على كل ما فيها من مؤونة.

وأضاف أن المستوطنين خطوا شعارات "إداريو الانتقام"، موضحًا أن العائلة كانت تسكن الخيمة، ونقلت قبل أيام منها.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن الشرطة لا تستبعد أن يكون إحراق الخيمة وخط الشعارات على مقربة من المكان لها علاقة بأوامر الاعتقال الإدارية التي أصدرها وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، ضد نشطاء اليمين المتطرف وعلى رأسهم حفيد مؤسس حركة "كاخ" الراف مئير كهانا، مئير إيتنجر والناشط اليميني أفيتار سلونيم، بشبهة تشكيلهم مع نشطاء آخرين تنظيم "تمرد" اليميني المتطرف، الذي تشتبه الأجهزة الأمنية بأنه المسؤول عن جريمة إحراق كنيسة الطابغة قرب طبريا والجريمة الأخيرة في قرية دوما وإحراق عائلة دوابشة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخلاء عائلات فلسطينية بهدف التوسع الاستيطاني في بلدة سلوان في القدس إخلاء عائلات فلسطينية بهدف التوسع الاستيطاني في بلدة سلوان في القدس



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 21:02 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الفراولة .. فاكهة جميلة تزيد من جمالك

GMT 01:37 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة وفاء عامر تؤكّد نجاح مسلسل "الطوفان"

GMT 10:00 2015 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

شركة الغاز توصي بتوزيع 26 مليون ريال على مساهميها

GMT 00:29 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مبروك يستأنف مشوار كمال الأجسام ويشارك في بطولة العالم

GMT 09:08 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إطلالات مخملية للمحجبات من وحي مدونة الموضة لينا أسعد

GMT 17:47 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

20 وصية للتقرب إلى الله يوم "عرفة"

GMT 10:13 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 06:09 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد إبنه لؤي في أجواء عائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday