الرياض وباريس تعتزمان التوقيع على صفقات لتعزيز التعاون بقيمة 12 مليار دولار
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

على هامش زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى فرنسا واجتماعه بوزير خارجيتها

الرياض وباريس تعتزمان التوقيع على صفقات لتعزيز التعاون بقيمة 12 مليار دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرياض وباريس تعتزمان التوقيع على صفقات لتعزيز التعاون بقيمة 12 مليار دولار

جانب من اجتماع الأمير محمد بن سلمان مع وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

أظهرت بوادر الاجتماع الأولي الذي جمع ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس، استعداد الطرفين لتوقيع عشر اتفاقات في مجالات مختلفة على الصعيد الاقتصادي والتسليح والصحة وغيرها.

وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد الأربعاء، مع نظيره الفرنسي، حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على تعميق العلاقات مع فرنسا وفتح مجالات مختلفة بين البلدين، مؤكدًا أنَّ المحادثات التي جرت مع وزير الخارجية الفرنسي سعت إلى عرض مجالات التعاون والتي كانت تتمحور حول التعاقدات في المجالات النووية والاقتصادية والصحية والتسليح وغيرها.

وأبدى فابيوس ارتياحه من المباحثات مع ولي ولي العهد السعودي والوفد المرافق له، لافتا إلى عمق العلاقات التي تجمع فرنسا بالسعودية في شتى المجالات ودفع البلدين إلى العمل الاستراتيجي على جميع الأصعدة، معتبرًا أن هذه الزيارة ستثمر عن توقيع العديد من الصفقات.

وكشف فابيوس عن تقديم بلاده دراسة لبناء مفاعلين نوويين في المملكة، بالإضافة إلى توقيع ست اتفاقات بين البلدين في مجالات عديدة، كما أعلن عن توقيع اتفاقية لبيع 23 مروحية فرنسية للمملكة.

ونوَّه بأنَّ فرنسا والسعودية تعتزمان التوقيع على صفقات بقيمة 12 مليار دولار تسلط الضوء على العلاقات التجارية المتنامية التي تتمتع بها باريس في الشرق الأوسط.

وأوضح أن العقود تشمل 23 طائرة مروحية طراز "H145" من شركة "ايرباص" بقيمة 500 مليون دولار، والطائرة H145"" التي كانت معروفة سابقا باسم "EC145" هي طائرة مروحية خفيفة ذات محركين تستخدم عادة في الخدمات الطارئة لحرس الحدود، ويستخدم الجيش الأميركي نسخة عسكرية منها.

بدوره قال الجبير، إنه تم وضع آلية للتنسيق المشترك بين البلدين والعلاقات بين باريس والرياض لوضع استراتيجية للتعاون بين البلدين في كل المجالات، مؤكدًا أنَّ السعودية حريصة على الحصول على أفضل التقنيات في العالم.

وأشار إلى أنَّ البحث لا يزال قائما حول صفقات شراء زوارق سريعة، كما أكد توقيع 10 اتفاقات بين البلدين بمختلف المجالات، مبينا انه سيتم بيع السعودية طائرات تجارية وأخرى عسكرية، لافتا إلى أنه سيتم توثيق العلاقات بين باريس والرياض على كل المستويات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياض وباريس تعتزمان التوقيع على صفقات لتعزيز التعاون بقيمة 12 مليار دولار الرياض وباريس تعتزمان التوقيع على صفقات لتعزيز التعاون بقيمة 12 مليار دولار



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday