القيادة الفلسطينية تعلن دعمها المملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

للحفاظ على وحدة اليمن ومساندة الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس هادي

القيادة الفلسطينية تعلن دعمها المملكة العربية السعودية في "عاصفة الحزم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القيادة الفلسطينية تعلن دعمها المملكة العربية السعودية في "عاصفة الحزم"

عاصفة الحزم
رام الله – وليد أبو سرحان

أعلنت القيادة الفلسطينية الخميس، دعمها العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد "الحوثيين" في اليمين.

وأعربت الرئاسة الفلسطينية، عن دعمها قرار السعودية ومجلس التعاون الخليجي والدول العربية المشاركة في عمليات القصف الجوي الرامية إلى الحفاظ على وحدة اليمن، ودعم الرئيس اليمني عبد الهادي المنصور بوصفه الرئيس الشرعي لليمين.

وأكدت الرئاسة أهمية الاستجابة لدعوة الحوار التي نادى بها مجلس التعاون الخليجي في الرياض والتمسك بالحوار سبيلًا لتحقيق مصالح الشعب اليمني واستعادة أمنه واستقراره ووحدة ترابه الوطني.

وأعلنت السعودية ليلة الخميس أنَّها بدأت عمليات عسكرية في اليمن بشن ضربات جوية بالتنسيق مع تحالف يضم عشر دول بهدف التصدي للمقاتلين الحوثيين الذين يحاصرون مدينة عدن الجنوبية التي لجأ إليها رئيس البلاد.

وأوضحت قناة "العربية" الخميس، أنَّ المملكة العربية السعودية تشارك بمائة طائرة حربية و150 ألف جندي في العملية العسكرية في اليمن.

وأضافت أنَّ طائرات من مصر والمغرب والأردن والسودان والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين تشارك أيضا في العملية. وأنَّ مصر وباكستان والأردن والسودان ابدوا استعدادهم للمشاركة في هجوم بري.

وأشارت إلى أنَّ السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت أصدروا بيانًا مشتركًا في ساعة مبكرة من صباح الخميس بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة في اليمن، وأنّه جاء في البيان المشترك أنَّهم قرروا ردع عدوان الحوثي استجابة لطلب الرئيس اليمني.

ووجه الملك سلمان ببدء عملية “عاصفة الحزم” في اليمن عند الـ 12 بتوقيت الرياض (21 بتوقيت غرينتش مساء الأربعاء).

وبيّنت أنَّ السفير السعودي لدى الولايات المتحدة عادل الجبير أوضح خلال مؤتمر صحفي في واشنطن أنَّ  دولًا حليفة من دول الخليج العربية وغيرها انضمت إلى المملكة في الحملة العسكرية في محاولة لحماية الحكومة الشرعية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والدفاع عنها.

وأضافت أنَّه بالهجوم العسكري الذي تقوده السعودية انجرت أكبر قوة نفطية في الشرق الأوسط إلى الصراع اليمني المتفاقم.

وصرح الجبير أنهم سيفعلون كل ما يلزم من أجل حماية الحكومة الشرعية في اليمن من السقوط.

وأضاف  أنَّ الولايات المتحدة لا تشارك في الحملة العسكرية لكنّ مسؤول أميركيا أوضح أنَّ واشنطن تقدم بعض الدعم غير المحدد. وأنَّ المهمة لن تقتصر على مدينة أو منطقة معينة في اليمن مما يشير إلى أنَّ الطائرات الحربية للتحالف ستضرب الحوثيين في أي مكان.

وأشار إلى أنَّ الحوثيين بسطوا مع وحدات متحالفة سيطرتهم على مطار عدن وقاعدة جوية قريبة الأربعاء وشددوا قبضتهم على مشارف المدينة الواقعة في جنوب اليمن.

وأنّهم سيطروا في وقت سابق على قاعدة العند الجوية التي تبعد 60 كيلومترا إلى الشمال من المدينة قبل أن يواصلوا تقدمهم صوب الجنوب.

وأكد أنَّ الانزلاق نحو الحرب الأهلية في اليمن أدّى إلى جعل البلاد جبهة حاسمة لتنافس السعودية مع إيران التي تتهمها الرياض بإثارة الصراع الطائفي من خلال دعمها للحوثيين.

وذكرت قناة "المسيرة" التلفزيونية التي يديرها الحوثيون أنَّ الضربات الجوية التي بدأت الخميس بقيادة السعودية استهدفت منطقة سكنية شمال العاصمة صنعاء مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين.

ووجهت القناة نداء عاجلًا للكوادر الطبية بالتوجه إلى لمستشفيات في صنعاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيادة الفلسطينية تعلن دعمها المملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم القيادة الفلسطينية تعلن دعمها المملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday