قانون يشدد عقوبات على الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة على قوات الاحتلال
آخر تحديث GMT 13:55:41
 فلسطين اليوم -

فرض عقوبة السجن حتى 20 عامًا من دون النظر إلى طبيعة عمله

قانون يشدد عقوبات على الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة على قوات الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قانون يشدد عقوبات على الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة على قوات الاحتلال

فلسطينيون يلقون الحجارة على قوات الاحتلال
غزة – محمد حبيب

قدمت وزيرة "العدل"، في حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" إيليلت شاكيد، مقترحًا لزيادة العقوبات والغرامات على الفلسطينيين الذين يرمون الحجارة على جنود الاحتلال.

وأكدت الإذاعة العبرية العامة، أنّ شاكيد، في أول مقترح لها منذ تسلم مهامها وزيرة، كان برفع العقوبات على ملقي الحجارة، مضيفةً، أنها ستقدم القانون كمقترح لمناقشته، الأحد المقبل، ويأتي

في تفاصيل المقترح أن يتم تطبيق عقوبة 10 أعوام على ملقي الحجارة الفلسطينيين، بغض النظر عن نيته؛ هل كان بنية الاحتجاج أو إصابة جنود الاحتلال؟.

ويعاقب القانون المطبق حاليًا، ملقي الحجارة إذا كان هدفهم الإصابة أو الموت لجنود الاحتلال، أما إن كانت نيتهم فقط الاحتجاج لا يتم إنزال العقوبة عليهم، بخلاف ما تريده شاكيد، فضلًا عن ذلك، فإن اقتراحها من شأنه توسيع القانون بحق قاذفي الحجارة من الفلسطينيين، لتطال العقوبات إلقاء الحجارة على الشرطة أو السيارات التابعة لهم، ومن شأن هذه الهجمات أن تخضع لعقوبة خاصة، وستكون عالية جدًا.

حيث وجدت وزيرة القضاء الاسرائيلي إيليت شكيد ضالتها في الفلسطينيين، ليكون باكورة أعمالها في الوزارة سن قانون لتشديد العقوبات على ملقي الحجارة، وستقدم الأحد، مشروع القانون إلى لجنة التشريعات التي ترأسها، وسبق أن تم بحث هذا القانون أثناء تولي تسيفي ليفني وزارة القضاء في الحكومة السابقة؛ ولكنها لم تستطع تمريره، وتمرره الوزيرة الجديدة بعد تعديله وتضمينه عقوبات شديدة على الفلسطينيين.

وأشارت المصادر الصحافية، إلى أنّ المشروع يتضمن فرض عقوبة السجن حتى 20 عامًا على كل فلسطيني يلقي الحجارة أو الزجاجات الحارقة على "الشرطة الاسرائيلية والجيش"، أيضًا السجن الفعلي حتى 10 أعوام على كل من يلقي الحجارة على سيارات الشرطة أو المواصلات العامة، حتى لو لم يكن لديه النوايا بإلحاق الضرر الجسدي أو المادي، وأيضًا تشديد العقوبات على كل من يحاول القاء أي جسم بهدف تعطيل نشاط عناصر الشرطة "الاسرائيلية".

وبررت شكيد، طرح هذا القانون لمواجهة ما تصفه بالأعمال "المتطرفة" التي ازدادت خلال الأعوام الماضية في مدينة القدس ومناطق ثانية، وأيضًا لوجود تباين كبير في القانون المعمول به حاليًا وصلاحيات المحاكم والقضاة، ليصبح لدى القضاء قانون واضح يستند إليه في إصدار الاحكام على ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قانون يشدد عقوبات على الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة على قوات الاحتلال قانون يشدد عقوبات على الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة على قوات الاحتلال



 فلسطين اليوم -

يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن. واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 18:48 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

اصبح بامكانك الان امتلاك شاحنة اوبتيموس برايم

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 16:17 2016 الأحد ,12 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي

GMT 12:19 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

تعرف علي جمارك سيارات "كيا سيراتو" 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday