وزارة الخارجية البحرينية تستدعي سفير إيراني فيها مرتضى صنوبري
آخر تحديث GMT 21:24:15
 فلسطين اليوم -

احتجاجًا على كلمة ألقاها مرشد الثورة علي خامنئي

وزارة الخارجية البحرينية تستدعي سفير إيراني فيها مرتضى صنوبري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الخارجية البحرينية تستدعي سفير إيراني فيها مرتضى صنوبري

وزارة الخارجية البحرينية
المنامة - طارق الشمري

استدعت وزارة خارجية مملكة البحرين السبت، القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى مملكة البحرين بالإنابة مرتضى صنوبري، وذلك احتجاجًا على كلمة ألقاها مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي أكد فيها وقوف إيران مع الشعوب المظلومة في البحرين وفلسطين واليمن وسورية والعراق.

وأطلق الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة تغريدة على مدونته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جاء فيها "نهنئ الشعب الإيراني المظلوم بعيد الفطر المبارك ونتمنى له أوضاعًا أفضل".

واعتبرت البحرين ما صدر عن خامنئي تدخلًا فجًا وسافرًا في الشأن البحريني وتعديًا واضحًا على سيادة واستقلال مملكة البحرين وطالبته بالكف عن مثل هذه التصريحات والالتزام بمبادئ حسن الجوار والتقيد بقواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة.

وأوضح خامنئي في كلمة بمناسبة عيد الفطر وفق مواقع إخبارية متعددة نقلت كلمته "إن جمهورية إيران الإسلامية لن تتخلى عن دعم أصدقائها في المنطقة، والشعبين المضطهدين في فلسطين واليمن والشعبين والحكومتين في سورية والعراق والشعب المضطهد في البحرين والمقاتلين الأبرار في المقاومة في لبنان وفلسطين".

وسلمت الخارجية البحرينية صنوبري مذكرة احتجاج رسمية على إثر التصريحات التي صدرت مؤخرًا على لسان خامنئي، وأكد السفير وكيل وزارة الخارجية عبد الله عبد اللطيف عبد الله، أن هذه التصريحات تعد تدخلاً فجًا ومرفوضًا في الشأن الداخلي البحريني وتعديًا واضحًا على سيادة واستقلال مملكة البحرين، وتمثل خرقًا لمبادئ الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، فضلًا عن أنها تحمل توصيفات خاطئة ومغلوطة عن الوضع في مملكة البحرين.

وشدد السفير عبد الله عبد اللطيف عبد الله على ضرورة الكف فورًا عن مثل هذه التصريحات والتركيز بدلًا عن ذلك على تحسين أوضاع الشعب الإيراني الصديق، والالتزام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة واحترام سيادتها واستقلالها، والتقيد التام بقواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة، مؤكدًا أن مملكة البحرين ستتخذ كل ما من شأنه حماية مصالحها والمحافظة على أمنها واستقرارها وضمان سلامة شعبها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجية البحرينية تستدعي سفير إيراني فيها مرتضى صنوبري وزارة الخارجية البحرينية تستدعي سفير إيراني فيها مرتضى صنوبري



 فلسطين اليوم -

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 16:34 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

طريقة عمل ساندويتش الكفتة المشوية

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday