الجيش اليمني يشن هجومًا واسعًا على مواقع الانقلابيين في قانية البيضاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استهدفت الميليشيات قرى التحيتا وأثارت رعب المدنيين العزَل

الجيش اليمني يشن هجومًا واسعًا على مواقع الانقلابيين في قانية البيضاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش اليمني يشن هجومًا واسعًا على مواقع الانقلابيين في قانية البيضاء

الجيش الوطني اليمني
عدن ـ فلسطين اليوم

تتواصل المعارك بين الجيش الوطني اليمني المسنود من المقاومة الشعبية وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، في جبهات صرواح وقانية شمال البيضاء (جنوب شرق)؛ حيث شن الجيش الوطني هجوماً واسعاً على مواقع الانقلابيين في قانية البيضاء بالتزامن مع غارات شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع عسكرية وتعزيزات تابعة للانقلابيين في قانية وصرواح وتكبيد الميليشيات الحوثية الخسائر البشرية والمادية، في الوقت الذي تواصل فيه، أيضاً، الميليشيات التصعيد من انتهاكاتها وعملياتها العسكرية في الحديدة (غرب)، باستهداف مواقع القوات المشتركة من الجيش الوطني والأحياء والقرى السكنية في المحافظة الساحلية، وإتلاف الفرق الهندسية التابعة للمشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام (مسام)، 22 لغماً أرضياً مضاداً للدروع في ذباب بالساحل الغربي.

وفي سياق ميداني متصل، استهدفت الميليشيات الحوثية، صباح السبت، القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، جنوب الحديدة، ما أثار رعب وخوف المدنيين العزَل القاطنين في منازلهم، لا سيما الأطفال والنساء؛ الأمر الذي يجبر من تبقى في منزله على النزوح خوفاً على حياته وحياة أسرته جراء الاستهداف المستمر من قبل الميليشيات الحوثية الانقلابية التي تواصل خرقها للهدنة الأممية بشكل يومي ودون اكتراث للوضع الإنساني.

ومساء الجمعة، سقط عدد من عناصر جماعة الحوثي الانقلابية خلال اشتباكات اندلعت بين القوات المشتركة والجماعة الانقلابية عقب إفشال القوات محاولة تسلل عناصر حوثية شرق منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، جنوب الحديدة.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إن «الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين المواطنين في منطقة الجاح رصدت عناصر الميليشيات لحظة خروجها من مخابئها واشتبكت معها بمختلف الأسلحة، وسرعان ما أجبرتهم على الفرار بعد مصرع وجرح عدد منهم»، مضيفاً أن «مدفعية القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في مخابئ فر إليها الناجون من الاشتباك، مضاعفة الخسائر في صفوفهم».

إلى ذلك، تواصل الفرق الهندسية التابعة للمشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام (مسام)، الذي ينفذه «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مهمته الإنسانية في اليمن للعام الثالث على التوالي لتأمين حياة اليمنيين من كارثة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية من خلال عمليات إتلاف وتفجير الألغام في الحقوق والمناطق الملغومة».

ونفذ الفريق «30 مسام» الخاص بجمع وإتلاف القذائف في مديرية ذباب، بالساحل الغربي، عملية إتلاف لـ22 لغماً أرضياً مضاداً للدروع تم انتشالها من قبل الفريق «19 مسام». وقال مدير عام المشروع أسامة القصيبي، وفق الموقع الإلكتروني التابع للمشروع، إن «عمليات الإتلاف التي نفذتها فرق مسام الهندسية في الساحل الغربي بلغت 23 عملية إتلاف، ليصل بذلك إجمالي عمليات الإتلاف والتفجير التي نفذها مشروع مسام في اليمن إلى 68 عملية».

قد يهمك أيضا : 

الجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل انتحارية في الحديدة وبيت الفقية

   الجيش الوطني اليمني يُسيطر على مناطق جديدة في صعدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يشن هجومًا واسعًا على مواقع الانقلابيين في قانية البيضاء الجيش اليمني يشن هجومًا واسعًا على مواقع الانقلابيين في قانية البيضاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday