الجيش الليبي يستهدف الوجود العسكري التركي بطرابلس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قام بقصف مطار وقاعدة "معيتيقة الجوية" وتدمير مخازن معدات تابعة لحكومة فائز السراج

الجيش الليبي يستهدف الوجود العسكري التركي بطرابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الليبي يستهدف الوجود العسكري التركي بطرابلس

المشير خليفة حفتر
طرابلس ـ فلسطين اليوم

واصل الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، استهداف الوجود العسكري لتركيا الداعمة لحكومة "الوفاق" برئاسة فائز السراج، في العاصمة طرابلس، بقصف مطار وقاعدة معيتيقة الجوية. وسُمع أمس، لليوم الثاني على التوالي، دوي انفجارات عنيفة في محيط القاعدة الواقعة شرق طرابلس، علماً بأن مدفعية قوات الجيش كانت قد استهدفت فيها مساء أول أمس، منظومة دفاع جوي، ودمرت مخزناً لمعدات عسكرية لميليشيات ما يعرف باسم "قوة الردع" الخاصة الموالية لحكومة السراج.

ويعتبر الجيش الوطني، قاعدة معيتيقة، مقراً دائماً لعمليات القوات التركية التي تقاتل إلى جانب صفوف الميليشيات المسلحة ضده بالعاصمة. ووزعت شعبة الإعلام الحربي بالجيش الوطني لقطات مصوّرة تظهر تعرض بعض منازل المدنيين في طرابلس للتدمير، جراء قيام الميليشيات المسلحة بقصفها. وقالت شعبة الإعلام إن "مجموعات الحشد الميليشياوي بعد عجزها عن كسب المعركة، وخسارتها لمواقعها يوماً بعد يوم، تخترق الهدنة الدولية من جديد، وتستهدف بقذائف عشوائية مناطق وأحياء سكنية آمنة بمنطقة قصر بن غشير، منتهكة بذلك القوانين الدولية لحقوق الإنسان"، لافتة إلى أن "هذه الميليشيات تسعى لإلصاق هذه التهمة التي يعاقب عليها القانون الدولي بقوات الجيش الوطني".

ووزّع بدوره مكتب إعلام الجيش لقطات لما بدا أنه بمثابة إعلان عن مشاركة "كتيبة طارق بن زياد" المقاتلة ضمن قواته في معركة طرابلس، لافتاً إلى أن "قوات الجيش تملك القدرة على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليها بكل كفاءة وحرفية عالية في الأداء، دفاعاً عن الوطن وسيادته، وحفاظاً على مقدراته ومكتسباته، ورداً لأي غزو إرهابي"، على حد تعبيره. ورصد سكان محليون وشهود عيان، أمس، مرور أربع حافلات لـ"مرتزقة" موالين لتركيا بالقرب من منطقة تاجوراء، التي تقع شرقي وسط العاصمة طرابلس. كان العميد خالد المحجوب، آمر إدارة التوجيه المعنوي للجيش الوطني، قد أعلن في تصريحات تلفزيونية مساء أول أمس، "مقتل نحو 142 من (المرتزقة) الموالين لتركيا في معارك طرابلس"، لافتاً إلى "تكتم حكومة السراج وتركيا على مصرع هؤلاء (المرتزقة)".

وتحدث "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن ارتفاع عدد القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا بمعارك ليبيا، إلى 117. ونقل عن مصادر أن هؤلاء قتلوا خلال الاشتباكات في عدة محاور للقتال داخل العاصمة طرابلس، مشيراً إلى أن نحو 150 مقاتلاً من ضمن الذين توجهوا إلى ليبيا، باتوا في أوروبا. كما أعلن ارتفاع أعداد المجندين الذين وصلوا إلى العاصمة طرابلس، وسط ما وصفه باستمرار الاستياء الشعبي الكبير من عملية نقل المرتزقة إلى ليبيا. وادعى الناطق باسم القوات الموالية لحكومة السراج، المشاركة فيما يسمى بعملية "بركان الغضب"، أن القوات دمّرت أمس مخزناً للذخيرة لقوات الجيش الوطني في سوق الأحد، رداً على ما وصفه باستهداف المدنيين خلف خطوط القتال بالعاصمة طرابلس. كما نقلت وسائل إعلام محلية موالية لحكومة السراج عن علي بوزيان، آمر غرفة السيطرة بقوة مكافحة الإرهاب التابعة لها، مقتل 32 من قوات الجيش الوطني، في قصف مدفعي على تمركزاتهم في قصر بن غشير. واتهم قوات الجيش بقصف المدنيين، رداً على قصف قوات "الوفاق" لتمركزاته بالمنطقة.

وتحدثت لجنة حكومية مختصة بالنازحين عن نزوح أكثر من 54 ألفاً و700 أسرة من مناطق الاشتباكات في طرابلس. فيما طالبت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بـ"الإفراج الفوري" عن عضو مجلس النواب سهام سرقيوة، المختطفة، منذ العام الماضي. ودعت في بيان لها، السلطات المعنية، لـ"تحمل مسؤوليتها والتحقيق في اختطافها". وأعلنت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، أمس، بمناسبة اليوم الدولي للمرأة، أن "خطف سرقيوة، يشكل تعدياً كان له وقعه المروع على عمل الناشطات في ليبيا، وتعهدت بالاستمرار في تواصلها ومناصرتها من أجل تشجيع السلطات الليبية على تلبية احتياجات المرأة بشكل أفضل، وإدماجها بشكل كامل في عمليات صنع القرار".

قد يهمك أيضا :

 الجيش الليبي يؤكد مقتل "مرتزقة" موالين لتركيا في العاصمو طرابلس

  الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة في طرابلس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يستهدف الوجود العسكري التركي بطرابلس الجيش الليبي يستهدف الوجود العسكري التركي بطرابلس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday