موسكو تحذر من عواقب سلبية لأي تدخل عسكري في فنزويلا وتنتقد موقف واشنطن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً ملحوظاً بعد فرض واشنطن عقوبات على النفط الفنزويلي

موسكو تحذر من عواقب سلبية لأي تدخل عسكري في فنزويلا وتنتقد موقف واشنطن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موسكو تحذر من عواقب سلبية لأي تدخل عسكري في فنزويلا وتنتقد موقف واشنطن

دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي
موسكو - فلسطين اليوم

جدَّدت موسكو تحذيرها من "العواقب السلبية لأي تدخل عسكري أجنبي في شؤون فنزويلا". وقال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي اليوم الثلاثاء: " بالنسبة للتدخل العسكري لبلدان ثالثة في الأزمة الفنزويلية، فقد حذرنا منذ البداية من النتائج السلبية للغاية حتما لأي إجراءات متهورة من هذا القبيل".

اقرا ايضا :  فنزويلا تتهم ترامب بتدبير الانقلاب وتعلن إغلاق سفارتها وقنصلياتها في أميركا

جاء ذلك رداً على تلميح مستشار الأمن القومي جون بولتون في إحاطة له بشأن الوضع في فنزويلا، وما اذا كانت واشنطن ستتدخل عسكرياً هناك فقال:"كل الخيارات مطروحة".

وانتقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ما تقوم به الولايات المتحدة في الشأن الفنزويلي، مشيرا إلى أن واشنطن وحلفاءها يحاولون عبر العقوبات ضد كاراكاس مصادرة أموالها.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في موسكو مع نظيره السيراليوني، اليوم الثلاثاء، إن "العقوبات على فنزويلا غير شرعية وتنتهك النظام الدولي وتعمق الأزمة"، مضيفا أن العقوبات التي فرضتها واشنطن ضد النفط الفنزويلي من شأنها تقويض الثقة في الدولار ومفاقمة الأوضاع في هذا البلد.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن "الولايات المتحدة تعوق الجهود الدولية لتسوية الوضع في فنزويلا، مؤكدا أن "روسيا ستقوم بكل ما بوسعها لدعم السلطة الشرعية في فنزويلا".

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت أمس الاثنين، فرض عقوبات على شركة "PDVSA" الفنزويلية الحكومية للنفط،، داعية جيش فنزويلا للموافقة على الانتقال السلمي للسلطة في البلاد.

وقال مستشار الأمن القومي جون بولتون، في مؤتمر صحفي، إن "العقوبات تشمل تجميد أصول الشركة الواقعة في أراضي الولايات المتحدة والتي تبلغ 7 مليارات دولار"، مضيفا أن "الإجراءات التقييدية الأميركية ستكبد "PDVSA" خسائر مالية في عمليات توريد النفط".

كذلك رفض المصرف البريطاني في وقت سابق إعطاء الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، ما قيمته 1.2 مليار دولار من السبائك الذهبية الفنزويلية المودعة في البنك.

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً ملحوظاً

وبسبب ذلك، سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً ملحوظاً بعد أن فرضت واشنطن عقوبات على شركة النفط الحكومية الفنزويلية، في خطوة قد تكبح صادرات الخام من هذا البلد الغني بالنفط إلى الولايات المتحدة.

ورغم هذه الخطوة، التي تهدف إلى تكثيف الضغط على الرئيس نيكولاس مادورو للتنحي، قال متعاملون إن وفرة إمدادات النفط العالمية والتباطؤ الاقتصادي، لاسيما في الصين، يحدان من ارتفاع أسعار الخام.

وبحلول الساعة 07:47 بتوقيت غرينيتش، بلغت عقود الخام الأميركي "غرب تكساس الوسيط" 52.29 دولار للبرميل، مرتفعة بنسبة 0.4%، مقارنة بسعر التسوية السابقة، فيما بلغت عقود "برنت" 60.11 دولار للبرميل، مرتفعة بنسبة 0.3%.

وتعتبر الولايات المتحدة مستوردا رئيسيا للنفط الفنزويلي رغم الخلافات السياسية. ولدى فنزويلا أكبر احتياطيات نفطية مؤكدة في العالم، وهي أيضا عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

وعقب فرض العقوبات طمأن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، الأسواق من مخاوف حدوث شح في المعروض قائلا إن "أصدقاءنا في الشرق الأوسط سيعوضون أي نقص في النفط بسبب إجراءاتنا ضد فنزويلا".

قد يهمك ايضا : ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد​

                الرئيس الفنزويلي يعلن قطع علاقته الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأميركية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تحذر من عواقب سلبية لأي تدخل عسكري في فنزويلا وتنتقد موقف واشنطن موسكو تحذر من عواقب سلبية لأي تدخل عسكري في فنزويلا وتنتقد موقف واشنطن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday