أبو بكر البغدادي يتعرّض لحملة انقلاب فاشلة في محافظة دير الزور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما خاضت عناصر أجنبية تابعة لـ"تنظيم الدولة الإسلامية" معركة ضده

أبو بكر البغدادي يتعرّض لحملة انقلاب فاشلة في محافظة دير الزور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو بكر البغدادي يتعرّض لحملة انقلاب فاشلة في محافظة دير الزور

أبو بكر البغدادي
لندن ـ فلسطين اليوم

كشفت صحيفة"الغارديان" ,عن محاولة الانقلاب الفاشل الذي تعرّض له أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، وأبرزت تساؤلات بشأن تحرير المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في شمال العراق وشرق سورية.

وقال شاهد عيان إن عناصر أجنبية تابعة لتنظيم داعش خاضت معركة استمرت يومين ضد حرّاس أبو بكر البغدادي، إلا أن هؤلاء الأشخاص خسروا المعركة وقتلوا.

وأشار كاتب المقال إلى أن الشاهد الذي تحدث عن محاولة الانقلاب تم تهريبه من آخر معاقل التنظيم في شرق سورية، مضيفًا أن "القتال كان في الكشمة، وهي قرية تقع بالقرب من باغوز في دير الزور في سبتمبر/أيلول".

وقال الشاهد جمعة حمادي حمدان البالغ من العمر53 عامًا "رأيته بعيني الاثنتين"، مضيفًا " كان في الكشمة وفي سبتمبر/أيلول، حاولوا الخوارج توقيفه، وكانت هناك معارك ضارية، وكان هناك العديد من الأنفاق بين المنازل، وكان أغلبيتهم من تونس، كما قُتل الكثير من الناس حينها".

وأوضح حمدان أن "البغدادي انتقل بعدها إلى باغوز"، موضحًا أن البغدادي وحرسه الخاص بقوا في المنطقة تقريبًا 6 أشهر قبل أن يهربوا منها".

وأردف "الكل كان يعلم أين يسكن أبو بكر البغدادي وكان يتجنب الذهاب مع حراسه إلى وسط البلدة كما كان يستخدم سيارة حمراء أوبل".

وتابع بالقول إن "تنظيم الدولة رصد جائزة لمن يجلب المخطط الرئيسي للانقلاب أو معاذ الجيزري وهو مقاتل أجنبي سابق".

وكشفت  الصحيفة أن البلدة شهدت قتالًا عنيفًا خلال عطلة نهاية الأسبوع كما أن "قوات سورية الديمقراطية أعلنت الأحد عن سيطرتها على 41 موقعًا تابعًا للتنظيم الإرهابي"، بحسب كاتب التقرير.

وقال كاتب التقرير إنه يعتقد أن قادة تنظيم الدولة يخبؤون رهائن أجانب قبضوا عليهم خلال الخمس سنوات الماضية وينوون المساومة عليهم عندما يحين الوقت، ومنهم الصحافي البريطاني جون كانتالي.

نشرت صحيفة" التايمز" مقالًا تحليليًا لريتشارد سبنسر بعنوان " لماذا استغرق النصر 4 سنوات ونصف؟".

وقال كاتب المقال إن "تحرير أوروبا الغربية من النازيين استغرق 336 يومًا، إلا أن تحرير شمال العراق وشرق سورية استغرق 1658 يومًا أي 4 سنوات ونصف ولم ينته بعد".

وأضاف أن الحرب على تنظيم ما يسمى بداعش أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص أغلبهم من السوريين والعراقيين، مشيرًا إلى أن القوات العراقية العسكرية تقول إنها خسرت نحو 30 ألف جندي منذ تصديه للتنظيم في العام 2014.

ويبدو أنه لا توجد أي إحصاءات في سورية عن عدد القتلى ومن بينهم القوات الكردية التي تقاتل إلى جانب الغرب ضد تنظيم الدولة، بحسب كاتب المقال.

وأوضح كاتب المقال أنه يُعتقد أن عدد القتلى يتراوح بين خمسة آلاف إلى عشرة آلاف على الأقل في المنطقة، مضيفًا أن هناك أيضًا الآلاف من الأشخاص الذين قتلوا في صفوف القوات السورية وتلك الموالية لهم، أما بالنسبة للخسائر في الأرواح لدى تنظيم داعش فتتراوح بين خمسين ألف قتيل إلى 85 ألف قتيل.

وتابع إن مسلحي تنظيم الدولة يتمتعون بقدر كبير من الكفاءة كما أنهم على استعداد على ارتكاب الكثير من الفظائع من أجل التنظيم.

وأردف أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة استخدم جنودًا محليين لقتال تنظيم الدولة في سورية والعراق عوضًا عن جنودها، إلا أن القتال أثبت أن طبيعة الحرب اختلفت.

وأوضح أن الأمر يبدو أفضل، فرغم ما يقوم به سلاحا الجو في بريطانيا والولايات المتحدة من قصف لسحق مدن كالرقة كما حدث في ألمانيا، إلا أنه لن يكون هناك درسدن التي قُتل فيها نحو 20 ألف شخص خلال ليلة واحدة من القصف، لأن قواعد الحرب القديمة لم تعد مناسبة لتطبق على تنظيم الدولة بل إنها تغيرت لتصبح "قواعد الاشتباك المعقدة".

ونشرت" الديلي تلغراف" مقالًا لسارة نابتون بعنوان "التمارين الرياضية تعيد نمو خلايا الدماغ وتساعد على محاربة مرض الزهايمر".

ويمكن أن يحمي التمارين الرياضية من الإصابة بمرض الزهايمر لأنه يحفّز على إفراز هرمون يساعد على إعادة بناء خلايا الدماغ، بحسب دراسة طبية حديثة,وفقًا لكاتبة المقال

وأضافت أن العلماء لطالما شدّدوا على أن إجراء التمارين الرياضية يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر إلا أنهم لم يكونوا على علم بأن هناك ارتباطًا مباشرًا بينهما.

وتابعت بالقول إن سلسلة من الدراسات أثبتت أن الهرمون الذي ينتجه الجسم خلال إجراء التمارين الرياضية ويطلق عليه "إيرسن" قد يحمي من الإصابة بفقدان الذاكرة والتلف الدماغي.

ونشرت هذه الدراسة في دورية "نيتشير" للطب.

وختمت بالقول إن نحو 850 ألف شخص في بريطانيا يعانون من الزهايمر ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد أكثر من ذلك.

قد يهمك ايضا:قائمة مطلوبين لدى بغداد تشمل رغد صدام وتستبعد البغدادي

"داعش" تسعى إلى تعويض خسائرها في العراق وسورية

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو بكر البغدادي يتعرّض لحملة انقلاب فاشلة في محافظة دير الزور أبو بكر البغدادي يتعرّض لحملة انقلاب فاشلة في محافظة دير الزور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday