دونالد ترامب يُدافع عن طلب إخفاء سفينة تحمل اسم خصمه الراحل جون ماكين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أنه لم يكن لديه عِلم مسبق بالطلب ومن فعل ذلك "حسن النية"

دونالد ترامب يُدافع عن "طلب إخفاء" سفينة تحمل اسم خصمه الراحل جون ماكين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يُدافع عن "طلب إخفاء" سفينة تحمل اسم خصمه الراحل جون ماكين

"طلب إخفاء" سفينة تحمل اسم خصمه الراحل جون ماكين
واشنطن- فلسطين اليوم

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن طلب يعتقد أن البيت الأبيض أرسله إلى الجيش الأميركي لإخفاء سفينة حربية مسماة باسم خصمه الراحل السيناتور جون ماكين، عن الأنظار وذلك خلال زيارته الأخيرة إلى اليابان.

ونفى ترامب أن يكون لديه عِلم مسبق بالطلب، لكنه قال "إن من فعل ذلك "حسن النية""؛ لكن الدعوة لنقل المدمرة جون ماكين بعيدا عن الأنظار خلال الزيارة رفضت في النهاية، من جانب كبار المسؤولين في البحرية الأميركية.
إقرأ أيضـــا: ترامب يُعاقب المكسيك اقتصاديًا لعجزها عن منع المهاجرين لأميركا

وكتب مسؤول الإعلام في البحرية قائلا "إنه لم يتم حجب السفينة"، وأضاف في تغريدة "إن البحرية فخورة بتلك السفينة، وطاقمها واسمها وتراثها".

ونفى ترامب، في تصريحات للصحافيين صباح الخميس، أنه كان وراء الطلب بإخفاء السفينة، وقال "لن أفعل شيئا كهذا إطلاقا. الآن، قام شخص ما بذلك، لأنهم اعتقدوا أني لم أكن أحبه. أليس كذلك؟ حسنا، لقد كانت نيتهم حسنة، هذا ما سأقوله".

وأضاف، "لقد ظنوا أنهم يصنعون لي معروفا، لأنهم يعلمون أنني لست من محبي جون ماكين"، وسميت المدمرة المزودة بالصواريخ الموجهة على اسم ماكين، بالاشتراك مع اسم أبيه وجده، وكان كلا الرجلين الأخيرين أدميرالا في البحرية الأميركية.

ونقلت وسائل إعلام أميركية، عن مسؤولين مجهولين في البحرية، أن البيت الأبيض طلب إخفاء السفينة خلال الزيارة.

واستشهدت صحيفة "وول ستريت جورنال"، التي نقلت هذا النبأ للمرة الأولى، برسالة بريد إلكتروني بين مسؤولين عسكريين أمريكيين، تضمنت أن السفينة "يجب أن تكون بعيدة عن الأنظار".

وقال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان، للصحافيين خلال رحلة إلى جاكرتا إنه لم يكن على علم بالحادث، وأضاف، "عندما قرأت عن الأمر هذا الصباح، كانت تلك أول مرة أسمع عنه".

وتابع، "لم أصرح مطلقا، ولم أوافق مطلقا على أي إجراء حول حركة أو أنشطة هذه السفينة"، مضيفا أن الجيش الأميركي "يحتاج إلى القيام بعمله"، والإبقاء عليه بعيدا عن السياسة.

وغردت ميغان ماكين ابنة جون ماكين، ردا على التقارير قائلة، "ترامب طفل، سيظل دائما مهددا بشدة من عظمة حياة أبي الرائعة".

ويذكر أن جون ماكين من قدامى المحاربين الأمريكيين، وأسر وعُذب خلال حرب فيتنام، طيلة خمس سنوات ونصف، وهو سيناتور جمهوري، وترشح للرئاسة مرتين ولم يفز، وكان آخرها أمام الرئيس السابق باراك أوباما، عام 2008.

وعلى الرغم من كونه جمهوريا مثل ترامب، إلا أن علاقة الرجلين لم تكن على ما يرام، وسحب ماكين تأييده لترامب، خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016، وكان من أشد منتقديه خاصة بشأن موقفه من الهجرة.

وبعد عام من تولي ترامب الرئاسة، قدم مشروع قانون لإلغاء قانون الرعاية الصحية، المعروف باسم "أوباما كير"، وكاد الجمهوريون أن يحصدوا موافقة الأغلبية في الكونغرس، لكن ماكين صوت ضده، ما أحبط محاولة ترامب.

وحتى بعد وفاة ماكين، في أغسطس/ آب من عام 2018، تحدث ترامب علنا عن كراهيته للسيناتور الراحل، وقال ترامب، في مارس/ آذار الماضي، "لم أكن أبدا من محبي جون ماكين، ولن أكون إطلاقا".
قد يهمك ايضا :

     الولايات المتحدة ترجّح انتهاك روسيا لمعاهدة حظر التجارب النووية

الجيش الأميركي يُؤكّد أنّ الحرس الثوري مسؤول عن هجمات خليج عمان

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يُدافع عن طلب إخفاء سفينة تحمل اسم خصمه الراحل جون ماكين دونالد ترامب يُدافع عن طلب إخفاء سفينة تحمل اسم خصمه الراحل جون ماكين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday