انتقادات جمّة مِن إعلاميين تطال تمثالًا ضخمًا لقائد فيلق القدس الراحل في لبنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عبارة عن مجسّم "ثنائي الأبعاد" ومصنوع من مادة شبيهة بالكارتون

انتقادات جمّة مِن إعلاميين تطال تمثالًا ضخمًا لقائد فيلق القدس الراحل في لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتقادات جمّة مِن إعلاميين تطال تمثالًا ضخمًا لقائد فيلق القدس الراحل في لبنان

قاسم سليماني
بغداد - فلسطين اليوم

أثار نصب حزب الله تمثالا لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في بلدة حدودية جنوب لبنان، انتقادات جمة من سياسيين وإعلاميين، فقد نَصَب حزب الله، السبت، تمثالا لسليماني الذي اغتيل بضربة جوية في الثالث من يناير، في حرم مطار بغداد، في بلدة مارون الراس جنوب لبنان، ما أثار انتقادات واسعة وسخرية على مواقع التواصل.
وحضر الحفل رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ هاشم صفي الدين والقائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت حسن حميدي.
وارتفع النصب في "حديقة إيران" في البلدة الجنوبية المتاخمة للحدود اللبنانية مع إسرائيل ووراءه علم فلسطين، مشيراً بإصبعه إلى الأراضي المحتلة.
والنصب عبارة عن مجسّم بتقنية 2D (الثنائية الأبعاد) وبكلفة بسيطة. وهو مصنوع من مادة شبيهة بالكارتون وليس تمثالاً من الحجر.
وفضّل رئيس بلدية دبل، إحدى البلدات ذات الغالبية المسيحية المُحيطة ببلدة مارون الراس ذات الغالبية الشيعية، إيلي لوقا لـ"العربية.نت": "لو أن الحديقة التي رُفع فيها نصب سليماني مسمّاة باسم حديقة لبنان أو حديقة مارون الراس بدلاً من حديقة إيران".
واعتبر أن وضع نصب لشخصية غير لبنانية قد يفتح الباب أمام رفع تمثال لشخصية أخرى تُمثّل خطاً سياسياً لفريق معيّن، وفي حين حرص على التأكيد بأن أهل البلدة يعيشون سويةً وتجمعهم علاقات طيّبة مع سكان مارون الراس المحاذية، وهو ما يعكس رسالة لبنان في العيش المشترك، إلا أنه رفض "أن يُملى علينا خيارات تُناقض خياراتنا وتوجهاتنا".
واستحوذت البلدة الجنوبية على اهتمام إيران نظراً لموقعها الجغرافي المطل على فلسطين المحتلة، فأقامت الهيئة الإيرانية لإعادة إعمار لبنان حديقة كبيرة باسم "حديقة إيران"، وذلك بعد حرب تموز في العام 2006. وشهدت الحديقة عدة مناسبات مرتبطة بحزب الله.

تعريض لبنان للخطر
وقال رئيس بلدية دبل "تصرّفات كهذه من شأنها تعريض لبنان لمخاطر هو بغنى عنها، خصوصأً أن الدولة اللبنانية لا حول ولا قوّة لها في هذا المجال"، ولم تقتصر ردود الفعل الغاضبة على وضع نصب لسليماني في جنوب لبنان على روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، بل شملت أيضاً نواباً ووزراء مناهضين لسياسات حزب الله، حيث عبّروا عن رفضهم إلحاق لبنان بالمحور الإيراني ووضعه في صلب الصراع القائم بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران.
واعتبر النائب عن حزب "القوات اللبناينة" المناهض لـ"حزب الله"، النائب وهبي قاطيشا: "أن إقامة نصب لقائد فيلق القدس السابق خطوة استعراضية شعبوية الهدف منها القول لجمهورهم إنهم سيستعيدون القدس المحتلة، وهو ما يُفسّر "وضعية" نصب سليماني مشيراً بإصبعه إلى الأراضي المحتلة". ولفت إلى "أن هناك متاجرة بالقضية الفلسطينية منذ سنوات".
وتساءل عن سياسة النأي بالنفس التي أعلنت الحكومات المتعاقبة على الالتزام بها في وقت يُمعن حزب الله في خرقها من خلال تدخله بالحرب في سورية والعراق واليمن لمصلحة إيران.
واستبعد قاطيشا "فتح جبهة جنوب لبنان من قبل حزب الله للرد على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني"، لأن الحزب برأيه لم يستطع الثأر لمقتل أحد أهم قادته العسكريين عماد مغنية منذ سنوات فكيف سيردّ على مقتل سليماني؟".

سليماني على طريق المطار
يذكر أنه بعيد مقتل سليماني، رفع حزب الله على طريق المطار صوراً لسليماني أثارت استنكار عدد من اللبنانيين، لا سيما أنها رفعت على طريق يستقبل جميع الوافدين إلى البلاد، كما رُفعت على طول الطريق الممتد من مدينة زحلة في البقاع وحتى مدينة بعلبك صور عدة تجمع سليماني بالمهندس موقّعة بآل جعفر (عائلة شيعية مؤيّدة لـ"حزب الله") تحت عنوان "قسماً سنثأر"، وأخرى بعنوان "عهداً سنُكمل الطريق"، وهو ما يعكس حجم نفوذ حزب الله في لبنان.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان سفارة إيران في بيروت أن "رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني، وصل على رأس وفد يضم عدداً من الشخصيات البرلمانية والسياسية، مساء الأحد إلى مطار رفيق الحريري الدولي، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها كبار المسؤولين.
واتّخذت إجراءات أمنية مكثفة أمام فندق فينيسيا وسط بيروت تزامنا مع زيارة لاريجاني الذي من المتوقّع أن يلتقي أمين عام حزب الله حسن نصرالله، وهي الزيارة الأولى لمسؤول خارجي بعد نيل حكومة الرئيس حسان دياب الثقة البرلمانية، والتي أكد نصر الله في إطلالته، الأحد، أن تسمية الحكومة بحكومة حزب الله يؤذي لبنان وإمكانات المعالجة.

قد يهمك ايضاً :

تصاعد المطالب البرلمانية بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي في العراق

إيران تحيى الذكرى الـ41 لانتصار الثورة مع أربعينية اغتيال قاسم سليماني

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقادات جمّة مِن إعلاميين تطال تمثالًا ضخمًا لقائد فيلق القدس الراحل في لبنان انتقادات جمّة مِن إعلاميين تطال تمثالًا ضخمًا لقائد فيلق القدس الراحل في لبنان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday