رجب أردوغان يُبلغ ترامب بنيّة تركيا البحث عن بدائل لمقاتلات إف35
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شدَّد على أنّ بلاده لن تتراجَع عن صفقة "إس-400" الروسية

رجب أردوغان يُبلغ ترامب بنيّة تركيا البحث عن بدائل لمقاتلات "إف-35"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رجب أردوغان يُبلغ ترامب بنيّة تركيا البحث عن بدائل لمقاتلات "إف-35"

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
أنقرة - فلسطين اليوم

ذَكَرَ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه أبلغ نظيره الأميركي دونالد ترامب، بنية تركيا البحث عن بدائل لمقاتلات "إف-35"، مؤكدا أن بلاده لن تتراجع عن صفقة "إس-400" الروسية.وقال أردوغان، في خطاب ألقاه الثلاثاء، في البرلمان التركي أمام الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في البلاد والذي يترأسه: "تركيا شريك في تصنيع مقاتلات إف-35، ودفعنا جزءا كبيرا من المستحقات المترتبة علينا،

وأبلغنا ترامب بأن تركيا ستضطر للبحث عن بدائل لسد احتياجاتها على المدى المتوسط، حال واصلت الولايات المتحدة سياسة عدم الاتفاق بخصوص مقاتلات إف-35".
وأضاف الرئيس التركي أنه أكد لنظيره الأميركي أن تركيا لن تتراجع عن صفقة منظومات "إس- 400" الروسية، رغم رغبة بلاده في شراء "باتريوت" الأميركية.
وأوضح أردوغان في هذا السياق: "تحولت المنظومات الروسية إلى أحد أبرز المشاكل في العلاقات الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة.

وافقنا مع ترامب حول ضرورة إيجاد سبل لتسوية الخلافات. وأوضحت لترامب كيف توصلت تركيا إلى قرار شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية".
وأشار أردوغان إلى أن "ترامب يعتبر موقف أنقرة مبررا"، وتابع: "أبلغنا سيد البيت الأبيض بأن أنقرة لن تتراجع حتى خطوة واحدة في إطار هذه القضية. وشددنا مع ذلك من جديد على اهتمامانا بشراء منظومات باتريوت".

واعتبر الرئيس التركي أن المنظومات الروسية لا تمثل أي تهديد بالنسبة إلى الناتو، قائلا إن الادعاءات حول وجود أي خطر للحلف بسبب "إس-400" من شأنها الإسهام في تحقيق "أهداف أخرى"، بينما شدد على أن ضغط الولايات المتحدة على تركيا بسبب هذه المسألة عبث بسيادة بلاده.وأضاف أردوغان، متحدثا عن زيارته إلى واشنطن الأسبوع الماضي: "على الرغم من أن المحادثات في البيت الأبيض لم تؤد إلى حل جذري للمشاكل في العلاقات بين دولتينا،

إلا أن أنقرة وواشنطن أظهرتا للعالم أنهما لن تسمحا لهذه المشاكل بعرقلة تطوير الاتصالات بين الطرفين".بدأت الولايات المتحدة، يوم 17 يوليو الماضي، وردا على إصرار تركيا على تطبيق صفقة شراء منظومات "إس-400" بموجب عقد أبرم عام 2017، تعليق مشاركة الأخيرة في برنامج المقاتلات "إف-35"، معتبرة أن موقف أنقرة سيضر التعاون بين البلدين، فيما هددت بفرض عقوبات على الجانب التركي.

إلا أن روسيا وتركيا واصلتا التعاون في هذا المجال وأعلنتا، يوم 15 سبتمبر، عن اكتمال عملية تصدير الدفعة الثانية من منظومات الصواريخ الروسية للدفاع الجوي من طراز "إس-400" إلى الجانب التركي.

قد يهمك ايضا

تركيا تُقيل 4 رؤساء بلديات كورد في إطار حملة تستهدف حزب الشعوب الديمقراطي

كواليس اللحظات الحرجة للرئيس التركي خلال زيارته للبيت الأبيض

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجب أردوغان يُبلغ ترامب بنيّة تركيا البحث عن بدائل لمقاتلات إف35 رجب أردوغان يُبلغ ترامب بنيّة تركيا البحث عن بدائل لمقاتلات إف35



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday