نتنياهو يعترف بشنِّ هجمات جوِّية على أهداف لإيران وحزب الله في سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجيش الإسرائيلي يعلن عن اكتشافه نفقاً سادساً تحت الحدود مع لبنان

نتنياهو يعترف بشنِّ هجمات جوِّية على أهداف لإيران و"حزب الله" في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يعترف بشنِّ هجمات جوِّية على أهداف لإيران و"حزب الله" في سورية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة ـ كمال اليازجي

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الاحد، أن القوات الاسرائيلية شنت هجمات جوية على مخازن أسلحة ايرانية في سورية، بعد سنوات من إنتهاج إسرائيل سياسة الغموض بشأن تورطها في هجمات على تلك البلاد.

وقال نتنياهو في بداية الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في القدس: "لقد عملنا بنجاح مبهر لمنع التعزيز العسكري لإيران في سورية" ، مضيفًا أن الجيش الإسرائيلي ضرب أهدافًا إيرانية ولـ"حزب الله" مئات المرات. أنه "خلال الساعات 36 الأخيرة ، هاجمت القوات الجوية مستودعات الأسلحة الإيرانية في المطار الدولي في دمشق".
اقرا ايضا :   استشهاد مواطنة فلسطينية وجرح 25 آخرين خلال "مسيرات العودة" في غزة

وجاء هذ التصريح  بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن اكتشافه نفقاً سادساً وأخيراً تحت حدوده مع لبنان، والذي حفره "حزب الله" المدعوم من إيران. وتكشف هذه التصريحات عن محاولة إسرائيل التعبير عن ثقتها وسيطرتها على التهديدات على حدودها الشمالية.

كما يبدو أن نتنياهو يظهر أن إسرائيل لن تتوقف عن العمل في سورية على الرغم من قيام روسيا بتزويد الجيش السوري بنظام صواريخ أرض جو متطور من طراز S-300.

وقد توترت العلاقات بين إسرائيل وروسيا بعد إسقاط طائرة عسكرية روسية في سورية في سبتمبر/أيلول الماضي ، مما أسفر عن مقتل 15 من أفراد القوات الروسية. واسقطت الطائرة بطريق الخطأ من قبل سورية ردا على غارة جوية اسرائيلية ، بينما ألقى المسؤولون الروس اللوم على اسرائيل.

وقد أفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية في وقت مبكر من يوم السبت الماضي، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت صواريخها باتجاه ضواحي دمشق قبيل منتصف ليلة الجمعة ، مما تسبب في أضرار مادية لمخازن الذخيرة في مطار دمشق الدولي.

وقبل تصريحات نتنياهو النادرة ، طالما اعترف مسؤولون إسرائيليون بتنفيذ مئات الهجمات ضد قوافل الأسلحة والأهداف الإيرانية في سورية ، لكنهم رفضوا  تأكيد أو نفي مسؤوليتهم عن هجمهات محددة فور وقوعها ، لتجنب خطر الانتقام منهم من الطرف الآخر .

وقد تسبب تصريح نتياهو الأخير في الكثير من الأنتقادات الأسرائيلية، حيث كتب عمر بارليف ، وهو مشرِّع في "حزب العمال" المعارض ، على تويتر يوم الأحد ، "من العار والخزي أن يخرق رئيس الوزراء سياسة الغموض التي كانت مناسبة في الثلاث سنوات في الحملة بين الحروب في سورية ، لأغراض سياسية"

بينما رفض آفي ديختر ، وهو مشرّع في "حزب الليكود" المحافظ (حزب نتنياهو) ورئيس جهاز الأمن السابق ، أي دوافع سياسية وراء التصريح ، وقال في مقابلة إذاعية: "إن لإسرائيل مصلحة كبيرة في خلق الردع. يتم تحقيق بعض الردع بشكل أفضل من خلال الغموض ، ويتم تحقيق بعض الردع بشكل أفضل مع تصريحات معلنة أمام الرأي العام. "

قد يهمك ايضا : نتنياهو يؤكد ضربنا مطار دمشق وسنوسع رقعة غاراتنا إذا لزم الأمر

رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يحذّر من "إرهاب يهودي"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يعترف بشنِّ هجمات جوِّية على أهداف لإيران وحزب الله في سورية نتنياهو يعترف بشنِّ هجمات جوِّية على أهداف لإيران وحزب الله في سورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday