قوات الإحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في الحراك البحري في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اقتحمت مقر وكالة "وفا" في رام الله وفتشته بعدما داهمت منزل الصحافي حسين شجاعية

قوات الإحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في الحراك البحري في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الإحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في الحراك البحري في غزة

المتظاهرين المشاركين في الحراك البحري التاسع عشر
رام الله-فلسطين اليوم

اطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الرصاص وقنابل الغاز باتجاه المتظاهرين المشاركين في الحراك البحري التاسع عشر شمال قطاع غزة. وكان المواطنون قد بدأوا بالتوافد الى شاطئ شمال قطاع غزة، للمشاركة في الحراك البحري الذي يأتي ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وانطلق المسير البحري بمشاركة الآلاف من أبناء شمالي القطاع، قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة. وأفادت مصادر محلية أن المسير البحري انطلق الساعة 3 عصرًا من منطقة "الواحة" على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بمشاركة 20 قاربًا ومساندة حراك برّيّ في المنطقة ذاتها.

وقال القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" وعضو الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أحمد المدلل: إن "شعبنا سيكسر الحصار من خلال مشاركته المستمرة في مسيرات العودة والحراك البحري". ولفت إلى أن "الولايات المتحدة فشلت في استصدار قرار دولي يدين المقاومة، وأنها شريك للاحتلال في إرهابه وجرائمه بحق شعبنا".

وقال المدلل: إن أطفال الحجارة استطاعوا أن يقهروا جيش الاحتلال عام 1987، وإن "العمليات الاستشهادية استطاعت أن تقض مضاجع الاحتلال". وذكر أن غرفة العمليات المشتركة وحّدتنا في الجولة الأخيرة مع الاحتلال، وأن ما يوحدنا دائماً هو ميدان المواجهة مع الاحتلال. واعتبر أن "تصريحات الرئيس محمود عباس تزيد الشرخ في الصف الوطني الفلسطيني، مطالبًا الدول العربية والإسلامية بتوجيه البوصلة نحو القدس وفلسطين".

واليوم، استنكر "مركز الميزان لحقوق الإنسان"، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة والمنظمة بحق الصيادين الفلسطينيين، مؤكداً على أن "الممارسات الإسرائيلية سواء إطلاق النار المتكرر وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف الصيادين، واستمرار الاعتقالات التعسفية وما يرافقها من إهانة وإذلال، والاستيلاء على معدات وممتلكات الصيادين وتخريبها، تأتي في سياق الحصار المفروض على قطاع غزة، وتعمدها إلحاق الأذى بالمدنيين الفلسطينيين ولا سيما الصيادين".

وطالب المركز  بالإفراج الفوري عن الصيادين المعتقلين وتعويضهم عن تدمير وإغراق مركبهما، فإنه يجدد مطالبته المجتمع الدولي ولاسيما الدول الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بالقيام بواجبها، والعمل على رفع الحصار البري والبحري المفروض على قطاع غزة، وإلزام قوات الاحتلال بوقف انتهاكاتها المنظمة، واحترام مبادئ القانون الدولي في سياق تعاملها مع السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مبنى وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" في حي "المصايف" بمدينة رام الله مساء اليوم، ومنعت المتواجدين بداخله من مغادرته. ودققت قوات الاحتلال في هويات الموظفين المتواجدين في مكاتبهم ومنعتهم من مغادرته. واستهدفت قوات الاحتلال الموظفين بقنابل الغاز المسيل للدموع، ومنعت مصوري الوكالة من ممارسة عملهم، بعد اقتحام مكتبي التصوير والتحرير ومقر الإدارة العامة للشؤون الإدارية.

واستنكرت نقابة الصحفيين، قيام سلطات الاحتلال باعتقال صحفيين اثنين من منزلهما فجر اليوم الاثنين، واعتبرت ان هذا الاجراء يندرج في إطار الاعتداءات المتواصلة على الصحفيين، وجولة أخرى من جولات حرب الاحتلال على حرية الكلمة، ومحاولة لطمس جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال قامت فجر اليوم الاثنين، بدهم منزل الزميل الصحفي حسين شجاعية في بلدة "دير جرير" في محافظة رام الله واعتقاله، وهو يعمل في وحدة الاعلام في مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان في رام الله، علماً بانه كان قد جرى توقيفه لبضعة ساعات قبل اسبوعين اثناء عمله في مدينة الخليل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الإحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في الحراك البحري في غزة قوات الإحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في الحراك البحري في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday