الرئيس المصري يستعرض الجهود التي بذلتها القاهرة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي
آخر تحديث GMT 09:06:29
 فلسطين اليوم -
هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية تعلن استئناف رحلاتها اعتباراً من الأحد المقبل ترامب: نعمل حاليا على سحب قواتنا من أفغانستان ولكن إذا اضطررنا إلى العودة إلى هناك سنفعل المتحدث باسم البنتاغون لسكاي نيوز عربية: لا صحة لتقارير عن إصابة جنود أميركيين في دير الزور اليوم ولم يقع أي هجوم البحرية الأميركية: مقاتلتان روسيتان اعترضتا طائرة أميركية فوق البحر المتوسط الصحة بغزة تسجل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا في احدى مراكز الحجر الصحي الاحتلال يمنع المواطنين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي ومدير أوقاف الخليل يدعو الناس للتوافد الصحة العالمية تحذر من "موجة ثانية" لكورونا في حال وقف إجراءات العزل سريعا الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار تركيا تواصل استفزازها بإرسال 500 مقاتل من المرتزقة السوريين إلى ليبيا
أخر الأخبار

ستظل دائمًا امتداد لدورها التاريخي في تعزيز أطر العمل المشترك

الرئيس المصري يستعرض الجهود التي بذلتها القاهرة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس المصري يستعرض الجهود التي بذلتها القاهرة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي

الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
القاهرة - فلسطين اليوم

تسلم الرئيس سيريل رامفوسا، رئيس جنوب أفريقيا، رئاسة الاتحاد الأفريقي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجه الرئيس السيسي بالتهنئة إلى جنوب أفريقيا لتسلمها رئاسة الاتحاد الأفريقي. 

ووعد الرئيس السيسى، بأن كافة الجهود التى بذلتها مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى لن تكون نهاية المطاف، ووجه، خلال كلمته بقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، الشكر لرئيس المفوضية الإفريقية وأعضاء الاتحاد، مؤكدا أن مصر ستظل دائما امتداد لدورها التاريخى فى تعزيز أطر العمل الإفريقي المشترك.

ولفت الرئيس السيسى، إلى أن مصر ستحرص أيضا على مواصلة التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالاتحاد الإفريقى لمتابعة كافة المبادرات والأنشطة التى أطلقت بالاتحاد. 

واستعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي إنجازات مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى، موضحا أنه وبالرغم من تنامي التحديات أمام القارة واستمرار النزاعات وزيادة مخاطر الإرهاب والتطرف خاصة فى منطقة الساحل والقرن الأفريقى، فقد حرصنا على تعزيز حالة الأمن والسلم فى القارة .
 
وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالقمة الأفريقية الـ 33 والمنعقدة الأحد، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا: "أننا اعتمدنا على ترسيخ مبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية باعتباره السبيل الأمثل للتعامل مع أزمات القارة وفهم خصوصيات الدول والشعوب الأفريقية".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هذا المبدأ ليس طرحًا نظريًا حيث طبقته مصر عمليًا هذا العام من خلال العديد من المبادرات من خلال استضافة قمتين تشاوريتين حول ليبيا والسودان، كما اختبرنا هذا الطرح خلال العام المنصرم في العديد من القضايا مثل غينيا بيساو وجنوب السودان وأفريقيا الوسطى.
 
أكد الرئيس السيسي على أننا نثمن علاقات الشراكة القائمة على الاحترام المتبادل بين الاتحاد الفريقي ودول العالم .

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الطريق مفتوح لأبناء القارة الإفريقية لبلوغ غايتنا التنموية تحت شعار "إفريقيا التي نريدها 2063"، لافتا إلى أن "السبيل له لا يزال ممتدا باتساع آمالكم عن طريق العمل الجاد والفكر الثاقب". 

ودعا الرئيس السيسي، بالشكر لرئيس المفوضية الإفريقية وأعضاء الاتحاد، لمواجهة الصعاب والتحديات التى تواجه القارة الإفريقية، وذلك عن طريق أدوات العصر من العلم والمعرفة.

وطالب الرئيس السيسى، أبناء القارة الإفريقية بالتحلى بصفات الأجداد من الحكمة، العزيمة، العمل والمثابرة، مؤكدا على ثقته الكاملة بقدرة أبناء القارة الإفريقية لتغيير الواقع لما هو أفضل وصياغة مستقبل أكثر ازدهارا يليق بمكانة القارة الإفريقية.  

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن من الجهود التي من المتوقع أن تحققها اتفاقية التجارة الحرة القارية هو حيز النفاذ. 

وأوضح أن بدء إطلاق آليات عملها خلال القمة الاستثنائية التي عقدت في جمهورية النيجر الشقيقة إنجاز تاريخي فتحرير التجارة في أفريقيا وإزالة القيود أمام تدفق السلع والخدمات يفتح صفحة جديدة حافلة بالفرص.

وتابع الرئيس السيسي، إن اتفاقية التجارة الحرة من شأنها نقل التكامل القاري إلى مستويات جديدة وآفاق أرقى، وخاصة مع مواصلة الالتزام بالحوار البناء والعمل الجاد الذي بدأ بالفعل خلال العام الماضي.

وأضاف الرئيس السيسي، أن القارة الافريقية تعمل على تطوير أسس الشراكة والتعاون بينها وبين والتجمعات الإقليمية الاقتصادية والدول الأعضاء، لتحقيق الاندماج القاري المنشود وترسيخ مبادئ التكامل والاعتماد المتبادل، فقد وضع اجتماع القمة التنسيقية الأولى بين الاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الأفريقية في يوليو الماضي أساس ثابت لهذا الغرض وسوف نستمر في متابعته وتطويره لتحقيق أهدافه

وذكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الجهود متواصلة لتحقيق التكامل القاري والتنمية الشاملة لن تكون لها الفاعلية والتأثير المطلوب دون الارتقاء بالبنية التحتية في أفريقيا فتوثيق الترابط بين أنحاء القارة أمرًا لا غنى عنه من أجل إنجاز الاندماج الاقتصادي والخدمات والعلوم والأفكار والتكنولوجيا، ومن ثم تبنت مصر هذا الاتجاه خلال رئاستها للاتحاد، مؤكدة على انفتاح إفريقيا للتعاون مع الشركاء ومؤسسات التمويل الدولية لتحقيق التنمية الشاملة وتنفيذ مشروعات البنية التحتية القارية في إطار المنفعة المتبادلة.

وأوضح أن الجهود القارية والمصرية تكللت بإطلاق المرتقب لخطة العمل الثانية لبرنامج تطوير البنية التحتية في أفريقيا من عام 2021 لـ 2030، والتي يتعين عليها دعمها وأخص بالذكر مشروع وضع الخطة الرئيسية للربط الكهربائي القاري تمهيد لإنشاء السوق الأفريقية المشتركة للطاقة ومشروع محور القاهرة كيب تاون وغيرها من مشروعات ربط السكك الحديدية والطرق والتي ستسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة.

ويشارك الرئيس السيسي في قمة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية التي تعقد حاليًا في أديس أبابا، في إطار القمة الإفريقية الثالثة والثلاثين.

قد يهمك ايضاً :

الرئيس السيسي يصل إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الأفريقية العادية

انطلاق القمّة الأفريقية الـ33 في أديس أبابا تحت شعار "إسكات البنادق"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصري يستعرض الجهود التي بذلتها القاهرة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي الرئيس المصري يستعرض الجهود التي بذلتها القاهرة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي أشهر أيقونات الموضة

القاهرة ـ فلسطين اليوم
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 08:37 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

Chance Eau de Toilette عطر رومانسي للمرأة الحالمة

GMT 08:13 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

خبراء في الهندسة يتذكرون أفضل المباني بالنسبة إليهم

GMT 06:17 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف كوساما اللا نهائية ظاهرة عالمية تخيف النخبة الثقافية

GMT 07:06 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجاء الجداوي تعلن اعتزازها بخالتها الفنانة تحية كاريوكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday