مقتل فلسطيني وإصابة آخر بالرصاص الإسرائيلي قرب حاجز الجلمة في جنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اجتماعات المصالحة تبدأ في القاهرة وأبو الغيط يحذر من هشاشة الأوضاع وتفجرها

مقتل فلسطيني وإصابة آخر بالرصاص الإسرائيلي قرب حاجز "الجلمة" في جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل فلسطيني وإصابة آخر بالرصاص الإسرائيلي قرب حاجز "الجلمة" في جنين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
الضفة الغربية ـ ناصر الأسعد

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، مقتل شاب فلسطيني وإصابة آخر بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما قرب حاجز "الجلمة" في جنين بالضفة الغربية.  وذكرت المصادر أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار صوب الشابين الفلسطينيين اللذين كانا يقودان دراجة نارية، وزعمت القوات الإسرائيلية أن أحدهما ألقى جسما مشبوها نحو أفرادها، فأطلق الجنود النار عليهما.

وقال الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي، إن "الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على شابين كانا يستقلان دراجه نارية بالقرب من معبر الجلمه بجنين، ونتيجة لذلك قتل أحدهما وأصيب الآخر برصاصة في الكتف". وأضاف، أن الطاقم الطبي نقل الشاب المصاب إلى المستشفى الحكومي بجنين ووصف وضعه أنّه "مستقر".

من جهتها، ذكرت مصادر محلية، أن الشابين كانا يسلكان الطريق دون أن يصدر منهما أي شيء تجاه الجنود الإسرائيليين.

اقرا ايضا :  اتفاق مصري أممي مع "حماس" على فتح معبر رفح مقابل تخفيف حدة المواجهات

اجتماعات المصالحة الفلسطينية في القاهرة

وسط تكتم لافت من الأطراف بشأن تفاصيلها ووسط محاولات للتهدئة، بدأت حركتا "حماس" و"الجهاد" الفلسطينيتان، أمس، في العاصمة المصرية، القاهرة، اجتماعات مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية، لبحث ملفات تهيمن عليها العودة لملف المصالحة الوطنية بين الأطراف والفصائل المختلفة، خصوصاً بين فتح وحماس، وكذلك التوصل إلى صيغة ملائمة لتحقيق الهدوء وتجنب التصعيد مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأ وفد "حماس" الذي يقوده رئيس المكتب السياسي للحركة حماس إسماعيل هنية، وبصحبته عدد من أبرز قادتها، زيارة رسمية أول من أمس، للقاهرة.

ووفق ما أفادت مصادر قريبة من الاجتماع، فإن قضية التفاهمات مع إسرائيل، ورفع الحصار عن قطاع غزة، نالت نصيباً وافراً من المناقشات. وسبق لـ"حماس" أن أعلنت، قبيل الزيارة، أن مسؤوليها سيناقشون مع الأطراف المصرية استئناف الجهود لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

ولم يكن وفد حماس فقط هو المشارك في الاجتماعات مع المسؤولين الأمنيين المصريين، إذ شارك ممثلون من حركة الجهاد الإسلامي في اللقاءات.

ويترقب الرأي العام الفلسطيني، انطلاق وفد حماس في جولة خارجية تشمل عدداً من المحطات تتصدرها روسيا، بناء على دعوة قالت الحركة إنها تلقتها من موسكو مع فصائل أخرى، لمناقشة قضية المصالحة.

وسبق للقاهرة أن استضافت جولات كثيرة بشأن المصالحة الفلسطينية، وكانت مصر الراعي الرئيسي لها، وتعد أهم محطاتها في عام 2017، عندما وقع القيادي في "فتح" عزام الأحمد، ونظيره في "حماس" صالح العاروري، على وثيقة لتفعيل بنود اتفاق للمصالحة، في مقر المخابرات العامة المصرية، بعد مفاوضات، لتفعيل اتفاق يعود إلى عام 2011. لكن التطورات لم تفضِ إلى تحقيق تهدئة على الأرض طوال العام الماضي.

وكان وفد أمني مصري، زار أواخر الأسبوع الماضي قطاع غزة، بالموازاة مع بدء مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف لمناقشات مع قيادات حماس. وفيما بدا محاولة لتكليل محاولات التهدئة بين فتح وحماس، أوضح موفق مطر، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن تصريحات اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح التي قال فيها إن "الإجراءات العقابية بحق حماس تأخرت"، لا تعني انفراداً من فتح بالقرار، مشدداً على أن أي إجراء سيتم إقراره يجب ألا يطول المواطن، فنحن جميعاً شعب واحد.

وأشار مطر في تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك"، أمس، إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية، هي صاحبة القرار بحق حماس. ومع ذلك عاد مطر للتأكيد على أن حماس لم تستجب لمحاولات التوافق، متهماً إياها بالوقوف وراء محاولة تفجير رئيس الحكومة المستقيل رامي الحمد الله.

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال كلمته أمس، ضمن فعاليات الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي في بروكسل، الدول الأوروبية، إلى الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أعرب عن أسفه للإجراءات الأحادية التي اتخذتها دول معدودة بنقل سفاراتها للقدس، محذراً من أن الرهان على استمرار الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية، لا يراعي هشاشته وقابليته للانفجار في أي لحظة

قد يهمك ايضا :قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة الغربية

الجرافات الإسرائيلية تقتلع أشجار الزيتون جنوبي الضفة الغربية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل فلسطيني وإصابة آخر بالرصاص الإسرائيلي قرب حاجز الجلمة في جنين مقتل فلسطيني وإصابة آخر بالرصاص الإسرائيلي قرب حاجز الجلمة في جنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday