الرئاسة تعلن رسميًا عن وفاة والدة الرئيس السيسي والعزاء يقتصر على الأسرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خادم الحرمين الشريفين ينعي الفقيدة ويشاطر نظيره بالغ الحزن هاتفيًا

الرئاسة تعلن رسميًا عن وفاة والدة الرئيس السيسي والعزاء يقتصر على الأسرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئاسة تعلن رسميًا عن وفاة والدة الرئيس السيسي والعزاء يقتصر على الأسرة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أحمد عبد الفتاح، محمود حساني، وفاء لطفي

أعلنت مصادر دبلوماسية رفيعة، عن أنّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أجرى اتصالًا هاتفيا مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتقديم واجب التعازي في وفاة والدته.

وأكدت رئاسة الجمهورية، في بيان صحافي لها، وفاة والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، موضحًا أنّه العزاء سيقتصر على أسرة الفقيدة، وكان الرئيس تحدث عن والدته في تصريحات سابقة خلال لقاء سابق له مع عدد من الإعلاميين قبل الانتخابات الرئاسية: "كنت محظوظًا بأمي ..علمتني التجرد"

وأوضح الرئيس أنّ "كل شخص يرى أمه أحسن أمه، والله من دون مجاملة ولا مبالغة أنا كنت محظوظًا بأمي أوي، لأنها كانت شديدة الحكمة شديدة الإيمان بالله، وعلمتني التجرد، أول ما تعلمت التجرد في أحكامي رحت حاكم عليها بالتجرد"، مشيرًا إلى أنّ "التجرد: القدرة على أن تحكم من دون هوى إلى حد كبير، فلما أمي علمتني ده بدأت أحكم عليها وعلى ممارستها وفق تجرد، فزاد حبي واحترامي لها وتقديري العظيم أيضًا".

وأضاف: "أمي علمتني كتير أوي، وحتى الآن على الرغم من ظروفها تعلمني، ولم أجد مرة منها إساءة لأحد أبدًا، ونحن جيران في أحياء شعبية، كانت دائمًا تعطي العذر للناس، وعمرها ما قالتلي انت ماجتش ليه أبدا، معدتش عليا ليه، وإحنا في بيت واحد بالمناسبة، مش أنا بس، أنا وإخواتي كلهم، اللي بيجي أهلًا وسهلًا، اللي عدى أهلًا وسهلًا، طب واللي مجاش أهلًا وسهلًا، هي دي والدتي".

وكان أوضح مصدر قريب من الرئاسة، أنّ الجنازة ستخرج من مسجد "المشير حسين طنطاوي" في التجمع الخامس، بينما أبرز مصدر حكومي، أنّ والدة الرئيس توفيت، داخل إحدى مستشفيات القاهرة، ليل الأحد الاثنين، بعد صراع مع المرض، مؤكدًا أن الجنازة ستشيع بعد ظهر الاثنين، من مسجد "المشير" شرق القاهرة، مبيّنًا أنّ رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، غاد الأقصر عائدًا إلى القاهرة للمشاركة في الجنازة، ولفت إلى أنّ وسائل الإعلام الرسمية، لم تذع الخبر، حتى الآن، بناء على رغبة الرئيس.

وقطع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، زيارته إلى محافظة الأقصر، عائدًا إلى القاهرة، واعتذر للمشاركين في المؤتمر العام للمصريين في الخارج، عن تواجده، قائلًا: "أنا آسف مضطر للعودة إلى القاهرة بسبب ظروف طارئة"، وكان من المفترض أن يجري محلب جولة تفقدية في مدينتي أرمنت وإسنا داخل محافظة الأقصر استكمالًا لجولته في المحافظة التي بدأها، الأحد.

كما غادر وزراء: الصحة والتنمية المحلية والتخطيط والسياحة والآثار والإسكان، مطار الأقصر الدولي، صباح الاثنين، عقب مغادرة محلب، المؤتمر التاسع للمصريين فى الخارج، واستمر في المؤتمر كل من وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتور ناهد عشري، ووزيرة السكان ليلى إسكندر، ومحافظ الأقصر محمد بدر، ومساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد اللواء عادل عبدالعظيم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئاسة تعلن رسميًا عن وفاة والدة الرئيس السيسي والعزاء يقتصر على الأسرة الرئاسة تعلن رسميًا عن وفاة والدة الرئيس السيسي والعزاء يقتصر على الأسرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday