تنظيم داعش يقر عبر تسجيل مصور بخسارته لمواقعه في درنة شرق ليبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعهد بالعودة إلى المدينة والانتقام "ذبحًا" من الجماعات المسلحة فيها

تنظيم "داعش" يقر عبر تسجيل مصور بخسارته لمواقعه في درنة شرق ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم "داعش" يقر عبر تسجيل مصور بخسارته لمواقعه في درنة شرق ليبيا

عناصر من تنظيم داعش المتطرف
طرابلس ـ عادل سلامة

أقر تنظيم "داعش" في تسجيل مصور بخسارته مواقعه في مدينة درنة شرق ليبيا، بعد معارك خاضها مع جماعات مسلحة فيها، متعهدًا بالعودة إلى المدينة والانتقام "ذبحًا" من هذه الجماعات.ونُشر التسجيل المصور الصادر عن "المكتب الإعلامي لولاية برقة" ومدته عشر دقائق، في تغريدات على موقع "تويتر" مساء السبت تحت عنوان "صبرًا صحوات درنة، إنما جئناكم بالذبح".
وشهدت درنة الواقعة على بعد نحو 1250 كلم شرق طرابلس خلال الأسابيع الماضية، اشتباكات بين مسلحين من أبناء المدينة ينتمون إلى ما يعرف باسم "مجلس شورى مجاهدي درنة" وعناصر تنظيم "داعش" المتطرف.

وتمكن هؤلاء المسلحون، من طرد عناصر التنظيم المتطرف من غالبية مناطق المدينة التي تخضع منذ أكثر من عام لسيطرة جماعات مسلحة بينها "أنصار الشريعة" القريبة من تنظيم "القاعدة"، ويمثل التسجيل الذي نشره التنظيم السبت أول إقرار من جهته بخسارته المعارك في مدينة درنة. وتحدث في بداية التسجيل المصور، رجل ارتدى ملابس عسكرية وجلس في منطقة صخرية، وقد جرى تعريفه على أنه انتحاري يدعى "أبو سليمان السوداني"، وتوعد عناصر الجماعات المسلحة التي قاتلت تنظيمه بالقتل.
وظهر أيضًا في التسجيل، بعض أعمال التنظيم في درنة وبينها عملية "قطع يد سارق"، وتحدث انتحاري ثانٍ يدعى "هزاع الدرناوي" عن ما أسماها "إقامة أحكام الله" في درنة، وبينها "قطع يد السارق، وجلد شارب الخمر، وقتل المرتد".
وتابع موجهًا حديثه إلى المسلحين المناهضين لتنظيمه "والله لن يتركونكم أبناء داعش، والله سيارات مفخخة، والله ذبح، والله جئناكم بالكواتم، والله لنقتلنكم شر قتلة"، حسب قوله.

وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 فوضى أمنية ونزاعًا على السلطة تسببا بانقسام البلاد الصيف الماضي بين سلطتين؛ حكومة وبرلمان معترفًا بهما دوليًا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة "فجر ليبيا".
ويذكر أن القوات الموالية للطرفين تخوض معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا قتل فيها المئات منذ تموز / يوليو 2014.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يقر عبر تسجيل مصور بخسارته لمواقعه في درنة شرق ليبيا تنظيم داعش يقر عبر تسجيل مصور بخسارته لمواقعه في درنة شرق ليبيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday