قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

داهمت منزل ضابط في جهاز الأمن الفلسطيني واعتقلت نجله وسرقت أمواله

قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص

جرافات الاحتلال الاسرائيلي
غزة – محمد حبيب

هدمت جرافات الاحتلال، صباح الأربعاء، منشآت سكنية وتجارية في قرية العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص على أراض مصادرة لبناء الجدار العازل.

وأوضح الناطق باسم المقاومة الشعبية هاني حلبية، أن قوات كبيرة من أفراد القوات الخاصة برفقة طواقم الإدارة المدنية اقتحموا قرية العيزرية، وشرعوا بهدم وتجريف منشآت سكنية وتجارية دون سابق إنذار، تعود لأمين سر حركة فتح لعرب الجهالين وبادية القدس سامي أبو غالية، وبعضها مؤجر لعدة عائلات من القدس والخليل والعيزرية وعرب الجهالين.

وأوضح حلبية أن جرافات الاحتلال هدمت منزل المواطن أبو غالية، ومنزلًا لسكن العمال مساحته 20 مترًا مربعًا، و7 منشآت تجارية ( لبيع النحاس والأثاث المستعمل والخضار ومغسلة للسيارات)، وهي قائمة على أرض مساحتها حوالي 7 دونمات.

وأوضح أن المنشآت مبنية من الزينكو والخشب، وهي قائمة منذ سنوات طويلة، إلا أن الاحتلال هدمها خلال عام 5 مرات لإكمال الجدار العازل وبنائه في المنطقة، وأكد حلبية أنه سيتم بناء المنشآت اليوم لمنع بناء الجدار وعزل المنطقة نهائيًا عن امتدادها.

وأوضح سامي أبو غالية أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وهدمت المنشآت دون سابق إنذار، لافتًا إلى أن منزله السكني تبلغ مساحته 100 متر مربع، يعيش فيه 6 أفراد، وتم هدم المنزل بالكامل دون السماح لهم بإخراج الأثاث منه.

وأضاف أن 15 عائلة تعتاش من المنشآت التجارية، وقدّر الخسائر بأكثر من 6 آلاف شيكل، منوهًا إلى أن الجرافات جرفت المحلات بعد هدمها ولم يسمح لهم بإخراج البضائع منها.

وشنّت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر الأربعاء، حملة عسكرية اقتحمت خلالها عشرات المنازل واعتقلت أكثر من 12 مواطنًا جرى خلالها سرقة أموال وتحطيم سيارة في قرى سالم وعزموط وعورتا الواقعة شرق مدينة نابلس.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية برفقة قوات خاصة وكلاب بوليسية وداهمت عشرات المنازل في القرية طالت منزل نسيم كركري وهو مقدم في جهاز الأمن الوطني حيث تم سرقة أموال ومصاغ ذهبية من منزله قبل اعتقال نجله حلمي كركري 18 عامًا .

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت في قرية سالم كل من عبد السلام عيسى، ورافع رتيب، وثمين رتيب، وأحمد عبد، وغصاب جبارة .

وفي قرية عزموط المحاذية لقرية سالم والواقعة شرق نابلس قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين، كما حطمت سيارة من نوع أوبل تعود ملكيتها للمواطن عبد الجليل صلاح بعد تفتيش منزله وسط البلد، والمعتقلون هم مهدي جواد 35 عامًا، وخليل بهاء 32 عامًا، وعلاء ثوابته، وشوكت بهاء 28 عامًا، وفي قرية عورتا قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين خلال اقتحام منازلهما وهم علي عبدات ومجدي قواريق .

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، ثمانية مواطنين من قرية حوسان غرب بيت لحم، وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية اعتقلت محمد رأفت حمامرة (20 عامًا)، وريان إياد حمامرة (20 عامًا)، ومجد جميل سباتين (20 عامًا)، وعمر ماجد حمامرة (20 عامًا) ، ومحمد حسن حمامرة (19 عامًا)، والشقيقين صقر (22 عامًا)، ومحمد إبراهيم حمامرة (20 عامًا)، وغسان محمد حمامرة (20 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

هذا وداهمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء منزل ضابط في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني واعتقلت نجله وسرقت أموال وذهب في عملية استمرت عدة ساعات في قرية سالم شرق نابلس.

وقال المقدم نسيم حلمي كركري "إن قوات خاصة إسرائيلية داهمت منزله عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وفجرت الباب الرئيسي خلال عملية الاقتحام أعقبها اقتحام قوات كبيرة لجيش الاحتلال لمنزله إضافة إلى الكلاب البولسية".

وأضاف كركري أن قوات الاحتلال قيدته ووضعت كافة أفراد عائلته في غرفة حتى الساعة الخامسة صباحًا وفجرت ثلاثة أبواب واستخدمت الماكينات الإلكترونية في عملية التفتيش بحجة البحث عن سلاح إلا أنها لم تجد شيئًا على الإطلاق.

وأكد كركري أن قوات الاحتلال سرقت 21 ألف شيكل والذهب الخاصة بزوجته يقدر ثمنه بألفي دينار أردني قبل مغادرتها المنزل واعتقال نجله حلمي البالغ من العمر 18 عامًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday