وزير الاقتصاد محمد مصطفى يتقدم باستقالته رسميًّا من حكومة التوافق الوطني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قاد إطلاق الكثير من الشركات الرائدة مثل "عمار العقارية"

وزير "الاقتصاد" محمد مصطفى يتقدم باستقالته "رسميًّا" من حكومة التوافق الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير "الاقتصاد" محمد مصطفى يتقدم باستقالته "رسميًّا" من حكومة التوافق الوطني

حكومة التوافق الوطني
رام الله – وليد أبو سرحان

تقدم نائب رئيس الوزراء الفلسطيني للشؤون الاقتصادية، وزير الاقتصاد الدكتور محمد مصطفى باستقالته من حكومة التوافق الوطني الفلسطيني، الثلاثاء.

ووفق مصادر فلسطينية، فإنه لم تتضح بعد أسباب الاستقالة المفاجئة، ولم يتضح بعد إذا ما قبلها رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله أم لا.

يذكر أن الدكتور مصطفى شغل منصب نائب رئيس الوزراء في حكومات سابقة، وكذلك شغل منصب وزير الاقتصاد الوطني، وأيضًا منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية.

وإلى جانب كونه نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد، يرأس د. مصطفى عددًا من اللجان الحكومية؛ من أهمها اللجنة الاقتصادية الدائمة المسؤولة عن تنسيق الإصلاح الاقتصادي والتنمية الاقتصادية والسياسة المالية للحكومة الفلسطينية، كما يشرف على أعمال هيئة تشجيع الاستثمار وهيئة المناطق الصناعية، وعلى تنفيذ مجموعة من المبادرات الاستراتيجية لتطوير الاقتصاد الفلسطيني، بما في ذلك إعادة هيكلة قطاع الطاقة وتنمية القطاع الصناعي، بالإضافة إلى متابعة ملف العلاقات الاقتصادية مع "إسرائيل".

وترأس مصطفى بعد انتهاء العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة صيف العام 2014 اللجنة الوزارية العليا لإعمار المحافظات الجنوبية، والتي انبثق عنها الفريق الوطني للتنسيق والإشراف على عملية الإعمار، الذي يعمل على تحديد أولويات الإعمار بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، ووضع الخطط لتنفيذ تلك الأولويات، والتنسيق مع الأطراف الأخرى المعنية بإعادة الإعمار، بما فيها الجهات المانحة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتقديم الدعم اللازم للوزارات والمؤسسات المشاركة في تنفيذ المشاريع المكلفة بها.

ويشغل مصطفى إلى جانب مسؤولياته الحكومية منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، وكان قبل ذلك الرئيس التنفيذي للصندوق، وقاد الصندوق ليصبح مؤسسة استثمارية رائدة في فلسطين، تمكنت من تحقيق نتائج مالية متميزة.

كما قاد إطلاق الكثير من الشركات الفلسطينية الرائدة مثل: شركة الوطنية موبايل، ومجموعة عمار العقارية، وشركة الريحان للاستثمار العقاري، وشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وشركة خزانة لإدارة المحافظ الاستثمارية، وصندوق شراكات للاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وعمل مصطفى قبل التحاقه بصندوق الاستثمار الفلسطيني في عددٍ من المؤسسات الدولية الرائدة في الأسواق الإقليمية والعالمية، فقد عمل لأكثر من 15 عامًا في البنك الدولي في واشنطن، وشغل هناك مناصب عليا من بينها التنمية والإصلاح الاقتصادي، وتمويل المشاريع، وتنمية القطاع الخاص وتطوير البنية التحتية.

أما قبل ذلك، فقد شغل د. مصطفى مناصب من أهمها مستشار للإصلاح الاقتصادي والخصخصة لدى حكومة دولة الكويت، ومستشار لدى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، وأستاذ في جامعة جورج واشنطن، والمدير التنفيذي المؤسس لشركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل).

ولد د. مصطفى في فلسطين العام 1954، وهو حائز على شهادتي الدكتوراه والماجستير من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، وعلى شهادة البكالوريوس من جامعة بغداد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد محمد مصطفى يتقدم باستقالته رسميًّا من حكومة التوافق الوطني وزير الاقتصاد محمد مصطفى يتقدم باستقالته رسميًّا من حكومة التوافق الوطني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday