الاتصالات يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعتبر الأول في تاريخ السلطة إحياءً ليوم الوفاء من كل عام

"الاتصالات" يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاتصالات" يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
غزة – علياء بدر

دشّنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بمشاركة المكتب الإعلامي الحكومي أول طابع بريدي في تاريخ السلطة الفلسطينية، يخلد جهود الصحفيين، بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني الذي يحل في 31 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

وذكر مدير عام الإدارة العامة للبريد سليم حرز الله: "ابتداء من الأسبوع المقبل سيكون هذا الطابع منتشر في كافة مكاتب البريد في قطاع غزة، وبإمكان أي مواطن شراءها من أي مكتب بريد". وأضاف حرز الله  أن هذا الطابع "يستخدم في المراسلات البريدية الصادرة من غزة لكل دول العالم".

وقال مدير عام مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف: "نعلن عن تدشين الطابع البريدي الأول في تاريخ السلطة الفلسطينية، وربما في التاريخ الفلسطيني، يختص بمناسبة إعلامية، وذلك ضمن إحياء يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني". وأضاف معروف: "آثرنا أن ننقل هذه المناسبة من مناسبة إعلامية تختص فقط بالإعلاميين الفلسطينيين إلى مناسبة ضمن الأجندة الوطنية الفلسطينية من خلال هذا الطابع البريدي الذي صدر في ست إصدارات تنضم إلى مصفوفة الطوابع البريدية لتعكس وتخلد الجهود الإعلامية التي تقوم بها الطواقم الصحفية الفلسطينية خدمة للقضية الفلسطينية".

وأوضح معروف أنها كلمة وفاء تجاه الصحفيين وتضحياتهم المختلفة، التي استمرت على مدار الصراع مع المحتل، ودفع فيها الصحفي الفلسطيني حياته وسنوات عمره في الاعتقال، ودفع أجزاء من جسده.. لهذه التضحيات ننحني إجلالًا وإكبارًا ونقدم هذا الجهد لتعكس هذه الطوابع الهوية الصحفية الفلسطينية المقاومة ولتعكس على التاريخ الثقافي الفلسطيني ما يقوم به الإعلام الفلسطيني خدمة للقضية الفلسطينية".

وأعرب معروف، عن شكره لـ"الاتصالات" "على تعاونها الكامل من أجل إصدار هذه المصفوفة من الطوابع البريدية"، كما شكر رسامي الكاريكاتير الذين شاركوا في رسومات الطوابع البريدية الجديدة، "التي عكست ما يقوم به الإعلام الفلسطيني". وأشار معروف، إلى أن الرسومات التي تحملها الطوابع البريدية "تخلد الجهد الفلسطيني الصحفي، تجاه القضية الفلسطينية، ونتمنى أن تعكس هذه الطوابع حقيقة ما يجري على الأرض من واقع صعب يحياه الإعلامي الفلسطيني من أجل نقل الحقيقة ويدفع لقاء نقلها ثمنا باهظا". وعبر عن أمله، في الإفراج العاجل عن الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال، والشفاء للصحفيين الجرحى. جاء ذلك على هامش، مؤتمر صحفي عقده المكتب الإعلامي الحكومة، و"الاتصالات" للإعلان عن تدشين الطابع البريدي الجديد.

وأضاف معروف، أن البريد يصدر في 6 أنواع بريدية لتنضم إلي مصفوفة الإصدارات البريدية الفلسطينية وذلك تخليدا من المكتب الإعلامي الحكومي لجهود الصحفيين تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الطابع صدر باسم دولة فلسطين وسيكون متداولًا بداية العام الجديد وتم انضمامه رسميًا إلى مصفوفة الطوابع البريدية الفلسطينية.

وأوضح معروف، أنه منذ صدور الطابع البريدي الأول عام 1840م وحتى هذه اللحظة لم يصدر في سياق التاريخ الفلسطيني أي طابع بريدي يختص بمناسبة إعلامية، لافتًا إلى أن الطابع البريدي سيخلّد الإعلام الفلسطيني في الأجيال القادمة، مبينا أن يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني أصبح مناسبة تم وضعها ضمن الأجندة الفلسطينية.

ويصادف يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر من كل بعد إقراره من الحكومة الفلسطينية السابقة بغزة عام 2009، وذلك تقديراً لجهود الإعلاميين الفلسطينيين ووفاءً لتضحياتهم التي قدموها لأجل القضية الفلسطينية.

ويحيي المكتب الإعلامي الحكومي هذه المناسبة كل عام بشكل يليق بالدور الكبير الذي يقوم به الصحفي الفلسطيني في سبيل رسالته المهنية وقضيته الوطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتصالات يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين الاتصالات يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday