التجمع الإعلامي الفلسطيني يدعو لتجهيز انتخابات على أسس مهنية
آخر تحديث GMT 15:55:49
 فلسطين اليوم -

للوصول إلى نقابة تدافع عن حقوق الصحافيين في كل المحافل

التجمع الإعلامي الفلسطيني يدعو لتجهيز انتخابات على أسس مهنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التجمع الإعلامي الفلسطيني يدعو لتجهيز انتخابات على أسس مهنية

نقابة الصحفيين الفلسطينيين
غزة – علياء بدر

دعا التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الإتحاد الإسلامي للنقابات "الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين، الخميس، للتجهيز لإجراء انتخابات نزيهة يشارك فيها كل صحافي فلسطيني وصولاً إلى نقابة مهنية قوية قادرة على الدفاع عن حقوق الصحفيين في كل المحافل وتبني قضاياهم وتحقيق تطلعاتهم والنهوض بقدراتهم، وهذا يتطلب تمثيل جميع الأطر النقابية من العمل النقابي وصولًا إلى المشاركة في الانتخابات بحرية.

وأكد التجمع في بيان صحافي تلقى "فلسطين اليوم" نسخة عنه أنه يتابع باهتمام كبير للحراك الراهن الذي تشهده الساحة النقابية الخاصة بالصحفيين الفلسطينيين، مشيرةً إلى وجود شيء ما يحاك في الخفاء لجهة إجراء انتخابات لاختيار مجلس جديد للنقابة، بما يقود لاستنساخ التجربة الأخيرة التي شابها الكثير من التجاوزات وأفرزت لهم جسمًا نقابيًا مشوّها لا يمثّل إلا نفسه.

وأعرب التجمع الإعلامي، عن قلقه من سير الأمور الراهنة في موضوع انتخابات نقابة الصحفيين، مُشيرًا إلى أنه يشعر أنّ نيّة مبيّتة تستهدف تجاوز مئات الصحفيين ممن حرموا من الحصول على عضوية النقابة لدواع سياسية يتذرع بها أولئك الذين طوّعوا النقابة لخدمة مصالحهم الخاصة على حساب مصالح المجموع الصحافي الفلسطيني.

وأكد التجمع، على أنّ الانتخابات التي يجري الإعداد لها في الخفاء في بعض الأروقة، دون التشاور مع كافة الكتل النقابية للجسم الصحافي، ودون العمل على إصلاح حقيقي لكافة الملفات الشائكة التي يعاني منها الجسم الصحفي، مثل ملف العضويات للزملاء الجدد والقدامى، ونظام الانتخاب، وغيرها من الملفات التي لن يستقيم حال النقابة بدون إصلاحها، لن تقود الجسم الصحافي إلا إلى مزيد من الشرذمة، والفرقة، والانقسام.

وأضاف التجمع، أنه حاول مرارًا الالتقاء مع العديد من الكتل النقابية الصحفية، خاصةً القائمين على النقابة الراهنة، للوصول إلى قواسم مشتركة من شأنها أن تنهض بالجسم الصحفي في اتجاه ترتيب الملفات العالقة في النقابة والتي تحول دون إنجاح أي انتخابات قادمة، لكن البعض يريد أن يُبقي على الخلل الموجود لخدمة أجندته الخاصة ومصالحه الضيقة.

وناشد التجمع العقلاء في نقابة الصحفيين بضرورة فتح حوار جاد ومعمّق مع كافة الكتل الصحفية يُفضي إلى إعادة ترميم البيت الصحفي، والاتفاق على النظام الانتخابي، والنظام الداخلي للنقابة بما يساهم في إنجاح أي انتخابات قادمة.

ودعا التجمع إلى الإعلان رسميًا عن فتح باب الانتساب للنقابة على أسس موضوعية ومهنية شفافة، مطالبًا بضرورة إعادة تقييم ملف العضويات السابق بما يتوافق مع الأسس والمعايير المهنية التي سيتم التوافق عليها.

وأكد التجمع، على أنّ التضحيات الجسام التي قدمها الصحفيون الفلسطينيون على طريق العودة والتحرير، بحاجة إلى من يصونها والبناء عليها، بما يخدم الأجيال القادمة من الصحفيين الذين يُعقد على عاتقهم مواصلة حمل الأمانة ونقل الرسالة، وذلك لا يتأتى إلا من خلال تضافر كافة الجهود لبناء نقابة قوية تمثل الكل الصحفي الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التجمع الإعلامي الفلسطيني يدعو لتجهيز انتخابات على أسس مهنية التجمع الإعلامي الفلسطيني يدعو لتجهيز انتخابات على أسس مهنية



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday