الرئيس الصيني يؤكّد أنّ بلاده منفتحة على وسائل الإعلام العالمية
آخر تحديث GMT 07:35:08
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

استقبل روبرت مردوخ في بكين قبل زيارته إلى واشنطن

الرئيس الصيني يؤكّد أنّ بلاده منفتحة على وسائل الإعلام العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الصيني يؤكّد أنّ بلاده منفتحة على وسائل الإعلام العالمية

الرئيس الصيني وروبرت مردوخ
بكين - مازن الأسدي

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة "نيو كوربوريشن"، امبراطور الإعلام روبرت مردوخ، في قاعة الشعب الكبرى، في بكين، الجمعة، وأكّد أنّ بلاده ستظل منفتحة على وسائل الإعلام العالمية، في الوقت الذي تمنع فيه حكومة بكين إصدار تأشيرات الإقامة للصحافيين الأجانب.

وأضاف الرئيس خلال اللقاء "نرحب بوسائل الإعلام الأجنبية والمراسلين لتغطية قصص الصين وتقديم التنمية الصينية إلى العالم، ومساعدة العالم على إدراك الفرص التنموية التي تتيحها بلادنا".

وجاءت تصريحات رئيس الصين عقب إجبار الصحافيين على تغطية أخبار البلاد من خارج الحدود بعد نشر قصص إخبارية عن ثروات القيادات العليا للبلاد.

وحظرت الصين موقعي "نيويورك تايمز" و"بلومبرغ نيوز" بعد نشر التحقيقات في عام 2012 بشأن ثروة رئيس الوزراء السابق ون جيا باو وشي، وانتقدت الولايات المتحدة، الصين بسبب معاملتها لوسائل الإعلام الأجنبية إلا أن الرئيس الصيني وجه اللوم بشأن مشاكل التأشيرات الخاصة بوكالات الأنباء، حيث شبه متاعب التأشيرات بحوادث السيارة وذلك في مؤتمر صحافي مشترك له مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في بكين العام المنصرم.

وذكر شي جين بينغ "عندما تتعطل السيارة في الطريق نحتاج إلى إخراجها من الطريق والبحث عن سبب المشكلة"، ويعيد مردوخ النظر في فرص الأعمال في ثانى أكبر  دولة من حيث الاقتصاد على مستوى العالم بعد فشل المحاولات الأخيرة في القضاء على السوق.

وتخطط شركة "21st Century Fox" للسنيما والتليفزيون التي يملكها مردوخ لإنشاء حدائق ترفيهية في البلاد تضم بعض المنتجات المميزة للشركة مثل "Ice Age" و""Alien و"The Simpsons"، وفي آذار/ مارس أصبحت "رويترز" أحدث منظمات الأنباء الأجنبية التي تم حظرها في الصين إضافة إلى "بلومبرغ نيوز" و"نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" المملوكة لمردوخ.

وجاء لقاء مردوخ مع شي قبل فترة وجيزة من زيارة الرئيس الصيني الأولى إلى الولايات المتحدة، المقرر لها الأسبوع المقبل حيث سيلتقي نظره الأميركي أوباما، وأوضح شي أن الهدف من زيارة الولايات المتحدة يتمثل في تعزيز التعاون العملي والصداقة بين البلدين، مضيفا "أن المصالح المشتركة تفوق الخلافات بين الصين والولايات المتحدة".

وأوضح مردوخ للرئيس الصيني أن "وول ستريت جورنال" وغيرها من فروع شركة "نيوز كورب" ستعمل على تغطية زيارته إلى الولايات المتحدة بشكل كامل، الأمر الذي أشاد به الرئيس الصيني مؤكدًا على أنّ المجموعة تعمل على تعزيز التفاهم المتبادل والتعاون المشترك بين البلدين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الصيني يؤكّد أنّ بلاده منفتحة على وسائل الإعلام العالمية الرئيس الصيني يؤكّد أنّ بلاده منفتحة على وسائل الإعلام العالمية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday