الشبكة الفضائية القطرية الجزيرة  تتخذ قراراً بخفض عدد موظفيها بنحو 500 في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعهدت بحصول جميع الموظفين المتأثرين بالقرار على معاملة منصفة وفق قانون العمل

الشبكة الفضائية القطرية "الجزيرة" تتخذ قراراً بخفض عدد موظفيها بنحو 500 في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشبكة الفضائية القطرية "الجزيرة"  تتخذ قراراً بخفض عدد موظفيها بنحو 500 في العالم

شبكة "الجزيرة" الفضائية القطرية
الدوحة ـ سناء سعداوي

قرَّرت شبكة "الجزيرة" الفضائية القطرية خفض عدد موظفيها بنحو 500 يعملون في مكاتبها العالم، ولكن معظمهم في قطر، وذلك في إطار مبادرة لتحقيق المردود الأمثل في ظل "التحول في المشهد الأعلامي" حسب بيان أصدرته الادارة وأعلنت الشبكة في بيانها إطلاقها "مبادرة لتقييم الكادر الوظيفي في الشبكة لتعزيز قدرتها التنافسية في ظل التطور المتسارع الذي تشهده الساحة الإعلامية".

وأوضحت أنها ستقوم بدمج بعض الوظائف والمهام الإدارية، مما يحد من تضارب بعض المسؤوليات، وسوف تلغي أيضاً بعض الوظائف غير الأساسية في الفترة المقبلة، مما سيؤثر ذلك على نحو 500 موظف، أغلبهم ممن يعملون في قطر، وفقاً لما ذكره البيان وأوضحت أن هذا القرار "اتخذ في وقت استوجب إعادة النظر في بنية الشبكة، لمواجهة تحديات فرضها التطور المتسارع للعمل الإعلامي، وهي ذات التحديات التي دفعت مؤسسات إعلامية أخرى إلى إعادة النظر في بنيتها الهيكلية، وكان لها أثر على بعض موظفيها، والجزيرة ليست استثناء من ذلك".

وتعهدت الشبكة بحصول جميع الموظفين المتأثرين بالقرار على معاملة منصفة ولائقة وفقاً لبنود القانون والعمل المعمول به، معربة عن "تقديرها للجهد الذي بذلوه لتعزيز مكانتها وريادتها" جدير بالذكر أن شبكة الجزيرة الإعلامية، شبكة عالمية، بدأت بإطلاق قناتها الإخبارية باللغة العربية عام 1996م ، ثم الجزيرة الإنجليزية، والوثائقية، والجزيرة مباشر، والبلقان، إلى جانب مراكز متخصصة للتدريب والدراسات، ومواقع إلكترونية إخبارية، ومحطة تفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي (+AJ)، ولها مكاتب في أكثر من 70 مدينة في القارات الخمس.

وقال مصطفى سواق المدير العام للشبكة بالوكالة إن الجزيرة اتخذت هذه الخطوة للحفاظ على مكانتها في القطاع في ضوء التغييرات الكبيرة الجارية على الساحة الإعلامية العالمية وتأسست الشبكة عام 1996 في إطار جهود قطر لتحويل قوتها الاقتصادية إلى نفوذ سياسي وجذبت ملايين المشاهدين في مختلف أرجاء العالم العربي بتقديمها نقاشات بدون قيود ولا تخضع للرقابة نادرا ما تعرض على الشاشات العربية المحلية.
 
والجزيرة هي أحدث مؤسسة تمولها الحكومة تخفض عدد موظفيها في حين تحاول الدوحة التعامل مع تراجع عائدات النفط والغاز. فقد شهد قطاع الطاقة عمليات تسريح واسعة النطاق العام الماضي. وفي يناير كانون الثاني من هذا العام استغنت مؤسسة حمد الطبية عن مئات العاملين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشبكة الفضائية القطرية الجزيرة  تتخذ قراراً بخفض عدد موظفيها بنحو 500 في العالم الشبكة الفضائية القطرية الجزيرة  تتخذ قراراً بخفض عدد موظفيها بنحو 500 في العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday