المنتجون يرفضون فرض رسوم مالية مقابل أعمالهم في الأماكن العامة
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

في إطار إجتماع الجمعية السعودية لمناقشة لائحة التصوير

المنتجون يرفضون فرض رسوم مالية مقابل أعمالهم في الأماكن العامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتجون يرفضون فرض رسوم مالية مقابل أعمالهم في الأماكن العامة

هيئة الإعلام المرئي والمسموع
الرياض ـ سعيد الغامدي

اعترض عددًا من المنتجين السعوديين على مقترح قدمته "هيئة الإعلام المرئي والمسموع" في المملكة بلائحة خاصة بالتصوير في الأماكن العامة والمواقع السياحية في المملكة، تتضمن فرض رسوم على تصوير المسلسلات والإعلانات والبرامج المرئية في تلك الأماكن، ستصدر قريبًا.

وغضب عدد من المنتجين من المقترح خلال الاجتماع الذي عقدته جمعية المنتجين السعوديين أخيرًا، لمناقشة اللائحة التي تضمنت اقتراحات عدة، لكنّ المقترح الذي أغضبهم يكمن في فرض رسوم مالية مقابل تصوير أعمالهم في الأماكن العامة في المملكة، متخوفين في الوقت ذاته من تحول الرسوم إلى "ضرائب" مالية على الفن.

ووصف المنتج والممثل السعودي عبدالله السدحان قرار الهيئة بـ"الضرائب"على الفنانين، فيما أكد المنتج طلال السدر أنّ لائحة "هيئة الإعلام المرئي والمسموع" تضمنت فقرات عدة، تهدف في بعضها إلى تنظيم آلية تصوير الأعمال الدرامية في السعودية، بينما فرض الرسوم على التصوير "غير منصف".

وأضاف السدر أنّ المنتج السعودي يتكبد خسائر مالية كبيرة جراء تصوير أعماله، حينما تفرض رسوم على التصوير في الأماكن العامة، ما سيضطر عددًا من المنتجين والمخرجين إلى التصوير في المنازل والمزارع الخاصة ما يغيّب معالم المدن السعودية.

وأوضح منتج فضل عدم ذكر اسمه، أنه لا يمانع فرض رسوم على تصوير المسلسلات، ولكن يجب على الهيئة تقديم التسهيلات لهم، كتسريع تأشيرات دخول وخروج طاقم الأعمال الدرامية إلى السعودية، وكذلك تسهيل مهمة المصورين والممثلين في الأماكن العامة، وتوفير قنوات تلفزيونية تعرض أعمالهم.

وأشار رئيس جميعة المنتجين السعوديين محمد الغامدي لـ"الحياة" إلى أنّ "هيئة الإعلام المرئي والمسموع" اقترحت أنظمة خاصة بالمنتجين اجتمعنا لدراستها، وشكلنا لجنة مع الهيئة للمتابعة والبحث، لافتًا إلى أنّ اللائحة الجديدة لن تنظم العمل الإنتاجي، وستفتح باب "التستر"، وإسناد الأعمال إلى شركات مرخصة بينما تنفذها آخرى مخالفة.

وكان مقترح اللائحة الخاصة بالتصوير في الأماكن العامة والمواقع السياحية قسم التصاريح إلى ثلاث مجموعات، منها التصريح اليومي ويتضمن تصوير وتسجيل البرامج المرئية برسم قيمته 200 ريال عن كل يوم تصوير وبحد أدنى 3 أيام، أما تصوير المسلسلات المرئية فيمنح التصريح برسم قيمته 300 ريال عن كل يوم تصوير، وبحد أدنى 3 أيام، ويمنح التصريح لتصوير وسائل الدعاية والإعلان برسم قيمته 500 ريال عن كل يوم تصوير، وبحد أدنى 3 أيام.

ووضع المقترح قيمة خاصة بالتصوير الشهري، بفرضها 3 آلاف ريال عن كل شهر للبرامج المرئية، و4500 ريال عن كل شهر للمسلسلات المرئية، و7500 ريال عن كل شهر لأعمال الدعاية والإعلان.

واشترط أن يكون هناك مسؤول سعودي توافق عليه الهيئة يرافق فريق العمل أثناء التصوير، كما يجب على المصرح له بالتصوير التواصل مع الإدارة المختصة بالهيئة، والرد على استفساراتها، وتقديم أية معلومات أو بيانات تطلب منه، والالتزام بأي توجيهات تبلغ إليه وأن يضع عنوانًا ووسائل اتصال واضحة تمكِّن الجهات ذات الاختصاص من التواصل معه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتجون يرفضون فرض رسوم مالية مقابل أعمالهم في الأماكن العامة المنتجون يرفضون فرض رسوم مالية مقابل أعمالهم في الأماكن العامة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday