باحثون يحذرون من مخاطر اختراق مواقع وسائل الإعلام
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تزايدت حالات الاحتيال عبر شبكة "الإنترنت" أخيرًا

باحثون يحذرون من مخاطر اختراق مواقع وسائل الإعلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يحذرون من مخاطر اختراق مواقع وسائل الإعلام

الجرائم الإلكترونية
واشنطن - رولا عيسى

كشف دراسة حديثة عن مخاطر تعرض مواقع وسائل الإعلام إلى هجمات إلكترونية في أنحاء العالم، خصوصًا بعد معاناة موقع "TalkTalk" من الاختراق عبر شبكة الإنترنت، وأجريت الدراسة العالمية بواسطة شركة "Newscycle Solutions".

وبيّنت الأبحاث أن 52% من شركات وسائل الإعلام التى أجريت عليها الدراسة تعرضت للاختراق منذ بداية العام المنصرم، في حين لم تتأكد 12% من الشركات من تعرض أعمالها للهجوم، وكان أكثر نوعين شائعين من الهجوم هما الاحتيال بنسبة 59% وبث البرمجيات الضارة بنسبة 51%، مع الهجوم على خدمة  "DDoS"بنسبة 49% بواسطة من يطلق عليهم "المخترقون" الذين يحاولون السيطرة على مواقع وسائل الإعلام لأغراض سياسية.

ويعتقد نائب رئيس شركة الدراسات، بيتر مارش، أنّ مواقع وسائل الإعلام خصوصًا معرضة  لأعمال قرصنة الحاسوب، وأضاف "في ظل نمو وتطور الهجمات الإلكترونية واختراق البيانات على نطاق واسع يجب على الناشرين اتخاذ الخطوات الممكنة لحماية أنفسهم من أولئك الذين يسعون إلى إسكات أصواتهم وسرقة بياناتهم القيمة، ويجب أن يصبح أمن المواقع الإلكترونية من أولويات مجالس إدارات شركات وسائل الإعلام، حرب منتشرة ويجب على كل مستخدم أن يكون جزء من المعركة".

وأثبت الاستطلاع الذي أجرته الشركة على 100 من كبار مديري تكنولوجيا المعلومات فضلا عن التنفيذيين في الصحف ودور النشر الإخبارية عبر الإنترنت في أنحاء العالم، وجود بعض الهجمات الإلكترونية مثل حقن "SQL" ومهاجمة مواقع الجوال ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أحد العاملين في قطاع التكنولوجيا للباحثين "نحن نعزز أنظمتنا لمنع هجمات قرصنة الحاسوب، ولكننا وجدنا أن بعض حيل الهندسة الاجتماعية ضد المستخدمين ستتخطى هذه الأنظمة، حيث يدخل المستخدم على الإنترنت ليفتح بريده الإلكتروني على سبيل المثال أو يدخل على موقع يعده، إنه أمر بسيط ولا يحتاج إلى قرصنة معقدة، فالمستخدم يفتح الباب للقراصنة في بساطة".

وأبرز حوالي 65% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن شركاتهم زادت من تركيزها على الأمن الإلكتروني في الأشهر الستة الأخيرة في محاولة لمواجهة الهجمات الإلكترونية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يحذرون من مخاطر اختراق مواقع وسائل الإعلام باحثون يحذرون من مخاطر اختراق مواقع وسائل الإعلام



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday