تنفيذ الإعدام بالمسؤول الإعلامي السابق لـالشباب الصومالية رميا بالرصاص
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بتهمة اقدامه على قتل خمسة صحافيين

تنفيذ الإعدام بالمسؤول الإعلامي السابق لـ"الشباب" الصومالية رميا بالرصاص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنفيذ الإعدام بالمسؤول الإعلامي السابق لـ"الشباب" الصومالية رميا بالرصاص

حنفي مقيدًا في عمود خشبي قبل إعدامه رميا بالرصاص
مقديشيو - عبد الباسط دحلي

أعدمت السلطات الصومالية المسؤول الإعلامي السابق لـ"حركة الشباب" الصومالية حسن حنفي، رميا بالرصاص، بعد إدانته بمقتل 5 صحفيين. وتم تقييد حنفي في عمود خشبي في ساحة أكاديمية الشرطة في العاصمة مقديشو الثلاثاء قبل إطلاق النار عليه. و أصدر القضاة العسكريون الحكم بإعدام حنفي، 30 عاما، في مارس الماضي، بعدما تم تسليمه من كينيا قبل عام عقب إلقاء القبض عليه في 2014.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية،  تمت تغطية رأس حنفي بغطاء أبيض قبل قتله. وكان حنفي معروفا على نطاق واسع بتنظيم المؤتمرات الصحفية خلال السنوات الذي سيطر فيها مسلحو الحركة على المدينة. وأجبرت قوات حفظ السلام الأفريقية حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" على الخروج من مقديشو عام 2011، ولكن لا تزال الحركة تمثل خصما قويا للصومال، وتشن هجمات متكررة في مسعاها للإطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب. وكانت الصومال  دخلت في حالة من الفوضى في وقت مبكر من التسعينات بعد الإطاحة بالرئيس محمد سياد بري، الذي كان يسعى جاهدا لإعادة البناء. وقال حنفي، الذي وصفته الصحيفة بـ"الإرهابي"، إنه انضم للحركة في عام 2008، عندما كان يعمل كصحفي لإذاعة محلية صومالية، ليترقى عام 2009 إلي رتبة قائد، ثم أصيب بجروح خطيرة في القتال.

تنفيذ الإعدام بالمسؤول الإعلامي السابق لـالشباب الصومالية رميا بالرصاص

وأضاف المسؤول الإعلامي السابق لـ"الشباب"، بعد إعلان الحكم عليه، :"قتلت الحركة العديد من الصحفيين، ولكني شخصيا لم أقتل سوى واحد، مؤكدا أن "قتله لن يمثل اختلافا، إذ سيرى الجميع إذا ما كان القتل سيتوقف حتى بعد موتي". و تسعى حركة "الشباب"، لفرض تفسيرها الصارم للشريعة الإسلامية في الصومال، حيث كثيرا ما تطلق العنان للهجمات التي تستهدف أهدافا أمنية وحكومية، وكذلك الفنادق والمطاعم في العاصمة. كما كانت الجماعة أيضا وراء الهجمات المميتة التي وقعت في كينيا وأوغندا، اللتان تساعدان قوات حفظ السلام الأفريقية في الصومال.

تنفيذ الإعدام بالمسؤول الإعلامي السابق لـالشباب الصومالية رميا بالرصاص

ويأتي إعدام حنفي بعد أيام من إعدام عضوين من حركة "الشباب" هما: عبد الرازق محمد بارو، وحسن نور على، بعد إدانتهمابقتل  صحفي في انفجار سيارة ملغومة خلال العام الماضي في الصومال خلال المحاكمة، كما أدينا بعمليات قتل وإطلاق رصاص في مقديشو. وقال نائب قاضي المحكمة العسكرية العليا هينداوي حاجي محمد، إنه "تم إثبات أن كلا منهما مذنب بقتل الصحفي الذي تم تفجير سيارته بعبوة ناسفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ الإعدام بالمسؤول الإعلامي السابق لـالشباب الصومالية رميا بالرصاص تنفيذ الإعدام بالمسؤول الإعلامي السابق لـالشباب الصومالية رميا بالرصاص



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday