جريدتا صن وميرور الإنجليزيتان ترفضان تخفيض أسعارهما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد أن أقدم تجار التجزئة على سحب جريدة "ستار" من السوق

جريدتا "صن" و"ميرور" الإنجليزيتان ترفضان تخفيض أسعارهما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جريدتا "صن" و"ميرور" الإنجليزيتان ترفضان تخفيض أسعارهما

جريدتا صن وميرور الإنجليزيتان ترفضان تخفيض أسعارهما
لندن - كاتيا حداد

لم يخض ناشرو صحيفة "الصن" و"الديلى ميل" حرب أسعار صحف "التابلويد"، كما توقف وكلاء بيع الصحف عن بيع صحيفة "ديلي ستار"، احتجاجا على المخطط الذي يهدف إلى خفض الأسعار بنسبة 50%، إلا أن ناشري صحف "ميرور" وجريدة "الصن داي" و" News UK" ليس لديهم أي نية لتخفيض الأسعار بهذا الشكل الكبير في صحفهم الخاصة.

وأوضح أحد كبار المسؤولين التنفيذيين أن "جريدة الميرور وجريدة ذا صن يمكنهما الاستمرار بنصف النفقات التي تحتاجانها حاليا، حتى إذا ارتفعت مبيعات جريدة ستار بنسبة 10 أو 20%، لأن الخسارة في الإيرادات نتيجة تقليل النفقات ستكلف ديزموند حوالي 400 ألف إسترليني في الأسبوع".

وأثارت خطة تخفيض الأسعار للنسخ اليومية والأسبوعية من جريدة "ستار" غضب تجار التجزئة، بسبب انخفاض سعر النسخة بما يتراوح بين 9.68p إلى 4.84p ، وأعلنت مجموعة بائعي الصحف الوطنية "N3" التي تضم 12 من محلات بيع الصحف عن سحب جريدة "ستار" من منافذ التوزيع حتى إشعار أخر.

وأعلنت "N3" أن هذا قرار غير مسبوق من شركة "Northern & Shell" الناشرة لجريدة "ستار"، كما رفضت الشركة التراجع عن خطة تخفيض الأسعار، وأضاف رئيس "N3" راي مونيللي "نحن لسنا بقرة حلوب للأموال من أجل الناشرين الذين يريدون استخدام تجار التجزئة لتمويل حروب الأسعار بين منافسيهم، ومع أنه ليس خيارنا المفضل إلا أنهم يكن قرارا صعبا علينا أن نسحب الصحف التي تقدم شروط غير اقتصادية للتجارة".

ويعتقد أن منافسو صحف "تابلويد ديزموند" ربما يقيمون تخفيضات قليلة في السعر، لكنهم سيركزون بالأساس على إستيراتيجيات السوق بما في ذلك الاشتراكات والعروض للقراء، واستجابت شركة "News UK" سريعا إلى أنباء تخفيض النفقات من قبل ديزموند من خلال إطلاق حملة كبيرة تمنح القراء خدمة توصيل مجانا للمنزل لمدة 12 أسبوع، وأطلق هذا العرض للمرة الأولى مع جريدة "صن" العام الماضي لكنه امتد الآن ليشمل صحف "التايمز" و"صن داي تايمز".

وأضاف الرئيس التنفيذي للتسويق في "News UK" كريس دنكان "نحن فخورون جدا لعملنا مع تجاز التجزئة المستقلين ونأمل أن يعكس هذا التزامنا تجاه توجيه العملاء إلى محلاتهم للشراء، ويعتمد الكثير من تجار التجزئة على الهامش النقدي، كما يراجعون مخزونهم اليوم وسيصبحون سعداء لزيادة مخزونهم من جريدة صن لمن يرغبون في استبدال جريدة ستار".

ويعتبر قرار "ديزموند" قرارا هجوميا على صحف "ميرور" الثلاثة بعد فشل مفاوضات شراء صحيفة "ديلي اكسبرس"، وأشار المحلل الإعلامي في شركة "بيل هانت" اليكس ديجروت، إلى أنه "من الصعب أن نتجنب استنتاج أن هذه الخطوة وسيلة لإيذاء أرباح صحف ميرور الثلاثة على خلفية فشل محادثات صفقة شراء بين الشركتين، ويبدو أن هذا تكتيك متبع على المدى القصير، ويعتبر هذا القرار خبرا سيئا على القطاع ككل".

وأكدت صحف "ميرور" الثلاثة الشهر الماضي أنها تجري محادثات للاستحواذ على 200 مليون إسترليني من مجموعة صحفية إقليمية "Local World"، وذكر أحد كبار التنفيذيين العاملين في صناعة الصحف "إذا استجابت ميرور أو News UK فسوف تمحى أرباحهم، إنها خطوة ذكية لأن ديزموند يدعي أن الجريدة ستكون أرخص، ومن المنطقي شراء جريدته بدلا من المنافسة في هذه الحرب، كما لو أنه يقول إذا لم يشترى أحد جريدتي سوف أكون لكم مصدر للألم كرد فعل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جريدتا صن وميرور الإنجليزيتان ترفضان تخفيض أسعارهما جريدتا صن وميرور الإنجليزيتان ترفضان تخفيض أسعارهما



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday