جمال الخضري يحضر توزيع الجوائز تكريمًا لمصوري انتهاكات جيش الإحتلال
آخر تحديث GMT 07:59:39
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

عرض خلال الحفل فيلم "عيون الحقيقة3"

جمال الخضري يحضر توزيع الجوائز تكريمًا لمصوري انتهاكات جيش الإحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمال الخضري يحضر توزيع الجوائز تكريمًا لمصوري انتهاكات جيش الإحتلال

مركز الدوحة لحرية الإعلام
غزة – علياء بدر

نظم مركز الدوحة لحرية الإعلام، أمس الخميس، معرضًا للصور وحفل تكريم فرسان الصورة في الحرب الثالثة على قطاع غزة،  في قاعة "اسيا" في مجمع الشاليهات غرب مدينة غزة.

 

ضم المعرض حوالي مائة صورة التقطها صحافيون مصورون فلسطينيون وأجانب توثق مشاهد من يوميات حياة الصحافيين أثناء تغطية الحرب الإسرائيلية الثالثة، وصورًا للجرائم والانتهاكات التي تعرضوا لها، وبعضًا من جوانب الحياة في قطاع غزة.

 

وتوج المعرض، بإقامة حفل تكريم للمصورين المشاركين في المعرض، قدمه الاعلامي محمد العجلة والصحافية إسلام عماد الدين، وحضره المئات من الشخصيات الوطنية والأكاديمية والحقوقية والثقافية والأهلية وطلبة الجامعات، إلى جانب الصحافيين والإعلاميين وممثلي منظمات مدنية ودولية.

 

وفي كلمة أسر شهداء الصحافة، أكَّدت زوجة الشهيد علي أبو عفش الدكتورة شيرين عابد، على ضرورة تحرك المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للمثول أمام محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة ومعاقبة مجرمي الحرب ضد الصحافيين، لافتةّ معاناة أهالي الشهداء.

 

من جانبه، طالب المصور محمود الهمص الذي ألقى كلمة المصورين الصحافيين، بضرورة دعم المصور الصحافي الفلسطيني وتوافر الأمكانات المناسبة لاسناده في مهمته التي من خلالها يفضح الانتهاكات ويوصل رسالة المدنيين للعالم.

وتمنى الهمص الشفاء العاجل للجرحى الصحافيين في الحرب الأخيرة وفي مقدمتهم حاتم موسى، الذي كان يفترض أن يشارك في الحفل إلا أنَّ ضرورة استكمال علاجه حالت دون ذلك، كما تمنى للصحافي الجريح محمد عثمان النجاح في استكمال رحلة علاجه في بيروت التي يرعاها المركز.

 

من جهته، أكّد مدير مركز الدوحة لحرية الإعلام عادل الزعنون، أنَّ "هدف المعرض هو تسليط الضوء على شريحة المصورين الصحافيين المحليين والعاملين بنظام القطعة، الذين تعرضوا للانتهاكات من الإحتلال الإسرائيلي أثناء تغطياتهم المهنية الميدانية في ظل عدم توافر الأمكانات الخاصة بالحماية مثل السترات الواقية والسيارات المصفحة".

 

وشدد الزعنون، على ضورة تكاثف كل الجهود الوطنية والدولية للضغط على حكومة إسرائيل من أجل وقف اعتداءاتها على الصحافيين الفلسطينيين والأجانب العاملين في فلسطين، مؤكّدا أهمية "عقد الدورات التدريبية اللازمة للصحافيين في السلامة المهنية.

 

وعرض خلال الحفل، فيلمين، الأول حول الشهيد "علي أبو عفش" الذي كان يشغل مديرًا للبرامج في مركز الدوحة لحرية الإعلام بواقع خمس دقائق، أما الثاني بعنوان "عيون الحقيقة3" الذي يوثق الحياة المهنية والإنسانية للصحافيين ،والانتهاكات والجرائم الإسرائيلية ضد حرية الاعلام في الحرب الأخيرة التي ارتقى فيها 17 شهيدًا صحافيًا وعشرات الجرحى واستهداف عدد من المؤسسات الإعلامية.

وحضر النائب في المجلس التشريعي جمال الخضري، توزيع ميداليات ذهبية تكريمًا للمصورين المشاركين ولطاقم إنتاج فيلم "عيون الحقيقة3"، الذي اخرجه حازم أبو حميد ونغم مهنا.

 

كما تم اختيار حوالي80 صورة فوتوغرافية من بين مئات الصور التي تقدم بها صحافيون وصحافيات يعملون مع مؤسسات محلية غالبيتهم من فئة الشباب في قطاع غزة والضفة الغربية وأجانب غطوا الحرب الاخيرة.

 

كما تم تخصيص زاوية لمصوري وكالات الأنباء العالمية "رويترز واسوشيتدبرس وفرانس برس" ضمت حوالي 20 صورة تحكي عن واقع الصحافي الفلسطيني في الحرب وتركز على المخاطر التي يتعرض اليها الصحافيون خلال تغطية الحروب.

 

وأبرز المعرض، أسطورة الصحافي الفلسطيني في نقله الحقيقة للمجتمع الفلسطيني والعالم بعدسته التي كانت هدفًا للنيران الإسرائيلية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال الخضري يحضر توزيع الجوائز تكريمًا لمصوري انتهاكات جيش الإحتلال جمال الخضري يحضر توزيع الجوائز تكريمًا لمصوري انتهاكات جيش الإحتلال



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday