حملة انتقادات شرسة تطال الإعلامي براين ويليامز إثر اتهامه بالكذب
آخر تحديث GMT 06:32:33
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أقرّ بخطأ روايته عن تعرُّض طائرته للاحتراق في العراق

حملة انتقادات شرسة تطال الإعلامي براين ويليامز إثر اتهامه بالكذب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حملة انتقادات شرسة تطال الإعلامي براين ويليامز إثر اتهامه بالكذب

المذيع الأميركي براين ويليامز
لندن ـ ماريا طبراني

بدا وضع مقدم النشرة الإخبارية المسائية على قناة "أن بي سي"، براين ويليامز، صعبًا؛ إثر اتهامه بالكذب بشأن واقعة في العراق، كما تعرض لانتقادات شديدة وطالبه البعض بالاستقالة.

اعتذر مقدم النشرة المسائية على قناة "أن بي سي" منذ 2004، براين ويليامز (55 عامًا)، مساء الأربعاء الماضي، من المشاهدين مقرًا بارتكابه "خطأ" عندما أكد عبر الشاشة الصغيرة أنَّ مروحية كان على متنها في العراق العام 2003 تعرضت للاحتراق.

كما ذكر ويليامز: "كنت في مروحية ثانية، لقد ارتكبت خطأ بنقلي هذه الوقائع التي تعود إلى 12 عامًا"، مضيفًا عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك": "لقد خلطت بين الطائرتين وأعتذر لذلك".

كشف ويليامز هذه الرواية الخاطئة قبل أيام عبر نشرته الأخبارية، خلال حديث مع عسكري كان مسؤولًا عن ضمان أمنه بعد الحادث.

فيما قدم هذه الرواية أيضًا العام 2013 في برنامج ديفيد ليترمان التلفزيوني، لكنه عدلها عن تلك التي ذكرها العام 2003، وقال في حينها عبر التلفزيون: "عندما حطت الطائرة علمنا بأنَّ مروحية شينوك التي كانت تحلق أمامنا كادت أنَّ تنفجر في السماء".

في برنامج ليترمان، أكد أنه كان في المروحية التي استهدفتها النيران وأنَّ شخصًا أصيب.

لكن صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت عن طيار المروحية، جو سامرلين، قوله إنَّ المروحية التي كانت تقل وليامز وطاقمه كانت على بعد نصف ساعة من موقعنا واضطروا إلى الهبوط بسبب عاصفة رملية.

وبدلًا من تهدئة اللعبة أثارت اعترافاته سخطًا ورفض معلقون ومقاتلون سابقون فكرة حدوث خطأ.

ثم تصدرت القضية أخبار الصحف الكبرى الأميركية الصادرة الجمعة الماضية منها "نيويورك تايمز" و"يو اس اي توداي"؛ إذ اعتبرت الأخيرة أنَّ ويليامز "فقد مصداقيته مع هذا الخطأ"، مضيفة على صدر صفحتها: "من الصعب أنَّ ينقذ المقدم المشهور لدى "أن بي سي" نيوز ماء وجهه".

كما ذكر المحلل المتخصص في الإعلام على قناة "فوكس نيوز"، هاورد كورتز: "هذا الاعتراف يطرح الكثير من التساؤلات بشأن مصداقيته في مجال مهني يعتمد أساسًا على هذا العامل".

هذا وفتحت قناة "أن بي سي" تحقيقًا داخليًا، بحسب وسائل الإعلام الأميركية، في حين بدأ التدقيق في تأكيدات ويليامز خلال الإعصار كاترينا، لاسيما المعلومة التي قال فيها إنه شاهد جثمانًا عائمًا من غرفة الفندق الذي كان ينزل فيه في نيو أورلينز.

وحتى الآن كان وليامز صحافيًا ومقدمًا يحظى باحترام كبير والمراسل السابق للبيت الأبيض الذي تلقى خلال حياته المهنية عشرات الجوائز.

لكن بعد 11 أيلول/سبتمبر 2001 واصل البث المباشر لأيام وزار العراق مرارًا خلال الحرب وتولى تغطية تسونامي في آسيا العام 2004 والإعصار كاترينا العام 2005 وأجرى مقابلة مع عميل المخابرات الأميركية الهارب إدوارد سنودين العام الماضي.

ونفى توم بروكو سلفه في تقديم النشرة الإخبارية المسائية على قناة "أن بي سي"، الجمعة الماضية، أنَّ يكون طالب باستقالته كما أكدت "نيويورك بوست"، لكن شبكات التواصل الاجتماعي صبّت غضبها على الصحافي الذي يشاهده كل مساء نحو تسعة ملايين أميركي وجدد عقده مع القناة في كانون الأول/ديسمبر لخمس سنوات مقابل 10 ملايين دولار سنويًا.

فيما نُشرت مئات التعلقيات المشكِّكة عبر صفحته على موقع "فيسبوك" لنشرة "نايتلي نيوز" بعد نشره الاعتذارات.

كما قال شخص يدعى جون جايكوب هانت: "أني طيار لطائرة سي 130 استهدفت بصواريخ في العراق، صدقوني لن تنسوا أبدًا عندما تتعرضون لإطلاق نار ولا تخطئون في الوقائع".

كتب رائد آخر على الشبكة العنكبوتية: "كيف يمكن ارتكاب خطأ كهذا؟ إنها كذبة فاضحة"، وأضاف آخر "كيف تبقيه شبكة أن بي سي في منصبه؟ أكاد لا أصدق".

إلا أنَّ آخرين أبدوا تفهمًا وقالوا إنَّ الخطأ وارد مع مرور الوقت ووصف مقدم البرامج التفزيونية دان راذر ويليامز بأنه "شخص محترف رائع وشجاع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة انتقادات شرسة تطال الإعلامي براين ويليامز إثر اتهامه بالكذب حملة انتقادات شرسة تطال الإعلامي براين ويليامز إثر اتهامه بالكذب



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday