صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التلفزيونات الإسلامية" يطالب "الداخلية" و"الإعلام" بالتحقيق في الواقعة

صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة

صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي
غزة – محمد حبيب

أثار صحافي إسرائيلي جدلاً واسعًا بعدما تمكن من دخول قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية حماس، أخيرًا وإجرائه تقارير ميدانية، بينما تؤكد الحركة أنه كان يحمل جواز سفر برتغالي وبطاقة عمل للتلفزيون الإسباني، وأن المقابلات التي أجراها تمّت على هذا الأساس.

وبثت القناة الثانية "الإسرائيلية" تقريرها المصور حول قطاع غزة، الجمعة، والذي أعدَه مراسلها الخاص هنريك زيمرمان، ما أثار ضجة في الأوساط الإعلامية لاسيما بعد أن فوجئ الأشخاص الذين تمّت مقابلتهم خلال التقرير، ببثه على تلفزيون إسرائيلي، حتى خرج بعضهم لينفي إجرائه اللقاء وأنه تم خداعهم.

وأصدر القيادي في حركة المقاومة "حماس"، د. أحمد يوسف، والذي ظهر خلال التقرير، توضيحًا نشره عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك"، مؤكدًا أن من أجرى المقابلة مراسل إحدى القنوات البرتغالية، وأضاف: لست أدري كيف وصلت هذه المقابلة إلى التلفزيون الإسرائيلي، وبمراجعة الصحافي الفلسطيني الذي قام بترتيبات اللقاء معي ومع شخصيات فلسطينية أخرى أنكر أنه يعلم شيئًا عن هذا الصحافي أكثر من كونه برتغاليَا، ويعمل لدى قناة محترمة في بلاده.

وتابع يوسف: من المعلوم لنا بالضرورة أننا لا نجري أيّة مقابلات مع التلفزيون "الإسرائيلي" ولا مع أي صحافي "إسرائيلي" على وجه الإطلاق، هذه هي السياسة التي نلتزم بها كإسلاميين أو كوادر حركية، حيث أن التطبيع مع العدو الصهيوني ممنوع بكافة أشكاله، هذا من باب التوضيح الذي يقتضيه الخبر.

وأصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بيانًا أكد فيه القرار الصادر أخيرًا عن مجلس الوزراء بمنع وسائل إعلام الاحتلال من العمل في القطاع، نافيًا دخول مراسل القناة "الإسرائيلية" الثانية إلى غزة، وأضاف "مراسل التقرير المنشور دخل حاجز بيت حانون، وهو يحمل جواز سفر برتغالي وبطاقة عمل للتلفزيون الإسباني، وكافة المقابلات التي أجراها تمّت على هذا الأساس"، وهذا التوضيح، الذي أصدره يوسف والمكتب الإعلامي، طرح الكثير من التساؤلات بشأن ما جرى، وهل من السهل على أي شخص "قد يكون خطر" أن يدخل قطاع غزة بصفة صحافية.

وطالب منسق اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين، صالح المصري، في تصريح صحافي في لجنة تحقيق حول دخول الصحافي "الإسرائيلي" بجنسية أخرى إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن هذا الأمر خطير ويعتبر سقطة أمنية لكون قطاع غزة يعيش ظروف خاصة، مؤكدًا أنه بإمكان مخابرات الاحتلال أن تتخفى في مرات مقبلة بهذه الطريقة وتمارس جرائمها في قطاع غزة، وطالب المصري وزارة الداخلية ووزارة الإعلام التحقيق في الأمر لتفادي تكراره.

وأوضح الكاتب والمحلل السياسي أكرم عطا الله، في تصريح صحافي، أن معظم "الإسرائيليين" لديهم جنسيات مزدوجة، وكثيرٌ منهم متواجدين في الدول العربية، ويدخلون ويبثون تقارير منها، فيدخلونها عبر الجنسية الأخرى، وأضاف أنه لا يوجد لدى الفلسطينيين قاعدة بيانات عن كل "الإسرائيليين" ليتم معرفة هوية الشخص إذا كان "إسرائيليًا" أم لا حال حمله جنسية أخرى.

وبيّن عطا الله أن الصحافي قد يكون دخل بخدعة على الأجهزة الأمنية ومن الصعب رفض تصريح دخوله، فلا يمكن منع أي صحافي أجنبي من دخول قطاع غزة، حتى لا يقال إن قطاع غزة يمنع صحافيين أجانب من دخولها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday