صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـغير المحترمة
آخر تحديث GMT 21:34:09
 فلسطين اليوم -

"هآرتس" تطالب رئيس الوزراء بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية

صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـ"غير المحترمة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـ"غير المحترمة"

صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة
غزة– محمد حبيب


هاجمت صحف عبرية اختيارات رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومته الجديدة، واصفة الأخيرة بأنها "حكومة ذات قيم غير محترمة وأهداف مبهمة".


وأكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، السبت، أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة الجديدة، إذ لا تستطيع "إسرائيل" هدر المزيد من الوقت، وأن على "الإسرائيليين" أن يتوقعوا عدم استمرار الحكومة الجديدة لوقت طويل.


وأوضحت "هآرتس" أن "الحكومة "الإسرائيلية" الـ34 حلفت اليمين، الخميس الماضي، وهي الحكومة الرابعة برئاسة وتشكيل رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، لكن من الواضح أن الخبرة ليست كفيلة في التعلم من الأخطاء القديمة".


ووصفت الصحيفة الحكومة الجديدة بأنها "حكومة ذات قيم غير محترمة وأهداف مبهمة، وأن الزيادة في أعداد مجلس الوزراء "الإسرائيلي" يُعد مشكلة، لقد تحفظ المدعي العام يهودا وينستين عن موضوع تقديم الحقيبة الوزارية لرئيس حزب شاس، أرييه درعي، وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش يواف غلنت".


وأضافت الصحيفة، في افتتاحيتها، أن إشكالية التعيين لا تنتهي مع التحفظات القانونية؛ لأن نتنياهو أصرّ على وضع الأشخاص الخطأ في الوظائف المهمة، فمثلاً نفتالي بينيت الذي يمثل حزب اليمين المتطرف القومي سيصبح وزيرًا للتعليم لجميع الطلاب "الإسرائيليين"، وتم تعيين آيليت شاكيد التي تؤمن أن مبدأ فصل السلطات واستقلال القضاء أشياء كمالية أو زائدة عن الحاجة أو غير ذات أهمية، عينت وزير القضاء، كما تم تعيين أوري آرييل الذي يعمل على توسيع المستوطنات ويريد ترسيخ الاحتلال وزيرًا لوزارة الزراعة، التي لها سيطرة على دائرة الاستيطان في المنظمة الصهيونية العالمية التي تمول بناء المستوطنات، وتم تعيين ميري ريجيف التي ليس لها علاقة بالثقافة وزيرًا للثقافة والرياضة".


وتختتم الصحيفة افتتاحيتها قائلة: "لا تستطيع "إسرائيل" السماح للحكومة الجديدة بهدر المزيد من الوقت، يجب أن يكون إنهاء الاحتلال والصراع على الطابع الديمقراطي للدولة أولوية برنامج الحكومة، حكومة نتنياهو الجديدة لا تمتلك رؤية أو رسالة إيجابية، لا نستطيع عمل شيء سوى أن نأمل في استمرار هذه الحكومة لوقت طويل".


وتضم الحكومة اليمينية الجديدة التي نالت ثقة الكنيست، مساء الخميس الماضي، مدانًا سابقًا ومتشددين دينيًا ووزير عدل من اليمين المتطرف واجهت انتقادات لتصريحاتها بشأن الفلسطينيين، كما أمضى وزير الاقتصاد الجديد إرييه درعي زعيم حزب شاس لليهود السفارديم 23 شهرًا في السجن بعد إدانته العام 2000 بقبض مبلغ 155 ألف دولار رشي حينما كان وزيرًا للداخلية.


وكانت وزير العدل الجديدة اياليت شاكيد من حزب البيت اليهودي من اليمين المتطرف نشرت صيف العام 2014 عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك" مقالًا كتبه معلق "إسرائيلي" يميني سابق يعود إلى العام 2002  يصف الفلسطينيين بأنهم "أفاعٍ" ودعا إلى قتل أمهات منفذي الهجمات لتجنب "تربية أفاعٍ صغيرة" من الفلسطينيين، ووصف المقال "الشعب الفلسطيني كله بأنه العدو".


والجنرال السابق يواف عغالانت الذي تم تعيينه رئيسًا للأركان العام 2010 لكن منع من تولي منصبه قبل استلامه بسبب استيلائه على أرض مجاورة لبناء فخم يملكه، وقد كذب لدى سؤاله عن ذلك، وللسخرية، فإن الرجل الثاني في حزب كلنا من يمين الوسط يشغل حقيبة الإعمار والإسكان.
وكان حزب اليهودية الموحدة للتوراة المتشدد أول من انضم إلى ائتلاف نتنياهو لكن من دون حقائب وزارية.


وأعضاء الحزب الذين يرفضون تقديم الولاء للدولة العلمانية الصهيونية لأسباب دينية، يتجاوزون هذه العقبة عبر توليهم مناصب نائب وزير أو رؤساء لجان نيابية تحظى بنفوذ.


وفي التشكيلة الحكومية الجديدة، يشغل مسؤولون من هذا الحزب منصب نائب وزير الصحة ورئاسة لجنة المال في الكنيست.


يذكر أن المتشددين دينيًا لا يصافحون النساء، لكن نائب وزير الخارجية تسيبي هوتوفلي من المتطرفين الأورثوذكس في حزب الليكود، أصدرت بيانًا يؤكد أنها لن تهين مسؤولين أجانب برفضها اليد الممدودة للمصافحة، بحسب ما ذكرته، الجمعة الماضية، صحيفة يديعوت أحرونوت، الأكثر مبيعًا في "إسرائيل".


وأضافت أنها تنوي العمل بقاعدة دينية تلحظ أن الأعراف تقضي بمصافحة رجل إذا مد يده لامرأة بغية عدم إحراجه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـغير المحترمة صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـغير المحترمة



GMT 15:39 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحف الإمارات تصف زيارة الرئيس بوتين بـ"التاريخية"

GMT 16:40 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أميرة سعودية تنضم إلى طاقم قناة تلفزيونية حكومية
 فلسطين اليوم -

قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 09:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 08:55 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري
 فلسطين اليوم - نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday