صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـغير المحترمة
آخر تحديث GMT 15:55:49
 فلسطين اليوم -

"هآرتس" تطالب رئيس الوزراء بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية

صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـ"غير المحترمة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـ"غير المحترمة"

صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة
غزة– محمد حبيب


هاجمت صحف عبرية اختيارات رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومته الجديدة، واصفة الأخيرة بأنها "حكومة ذات قيم غير محترمة وأهداف مبهمة".


وأكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، السبت، أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة الجديدة، إذ لا تستطيع "إسرائيل" هدر المزيد من الوقت، وأن على "الإسرائيليين" أن يتوقعوا عدم استمرار الحكومة الجديدة لوقت طويل.


وأوضحت "هآرتس" أن "الحكومة "الإسرائيلية" الـ34 حلفت اليمين، الخميس الماضي، وهي الحكومة الرابعة برئاسة وتشكيل رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، لكن من الواضح أن الخبرة ليست كفيلة في التعلم من الأخطاء القديمة".


ووصفت الصحيفة الحكومة الجديدة بأنها "حكومة ذات قيم غير محترمة وأهداف مبهمة، وأن الزيادة في أعداد مجلس الوزراء "الإسرائيلي" يُعد مشكلة، لقد تحفظ المدعي العام يهودا وينستين عن موضوع تقديم الحقيبة الوزارية لرئيس حزب شاس، أرييه درعي، وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش يواف غلنت".


وأضافت الصحيفة، في افتتاحيتها، أن إشكالية التعيين لا تنتهي مع التحفظات القانونية؛ لأن نتنياهو أصرّ على وضع الأشخاص الخطأ في الوظائف المهمة، فمثلاً نفتالي بينيت الذي يمثل حزب اليمين المتطرف القومي سيصبح وزيرًا للتعليم لجميع الطلاب "الإسرائيليين"، وتم تعيين آيليت شاكيد التي تؤمن أن مبدأ فصل السلطات واستقلال القضاء أشياء كمالية أو زائدة عن الحاجة أو غير ذات أهمية، عينت وزير القضاء، كما تم تعيين أوري آرييل الذي يعمل على توسيع المستوطنات ويريد ترسيخ الاحتلال وزيرًا لوزارة الزراعة، التي لها سيطرة على دائرة الاستيطان في المنظمة الصهيونية العالمية التي تمول بناء المستوطنات، وتم تعيين ميري ريجيف التي ليس لها علاقة بالثقافة وزيرًا للثقافة والرياضة".


وتختتم الصحيفة افتتاحيتها قائلة: "لا تستطيع "إسرائيل" السماح للحكومة الجديدة بهدر المزيد من الوقت، يجب أن يكون إنهاء الاحتلال والصراع على الطابع الديمقراطي للدولة أولوية برنامج الحكومة، حكومة نتنياهو الجديدة لا تمتلك رؤية أو رسالة إيجابية، لا نستطيع عمل شيء سوى أن نأمل في استمرار هذه الحكومة لوقت طويل".


وتضم الحكومة اليمينية الجديدة التي نالت ثقة الكنيست، مساء الخميس الماضي، مدانًا سابقًا ومتشددين دينيًا ووزير عدل من اليمين المتطرف واجهت انتقادات لتصريحاتها بشأن الفلسطينيين، كما أمضى وزير الاقتصاد الجديد إرييه درعي زعيم حزب شاس لليهود السفارديم 23 شهرًا في السجن بعد إدانته العام 2000 بقبض مبلغ 155 ألف دولار رشي حينما كان وزيرًا للداخلية.


وكانت وزير العدل الجديدة اياليت شاكيد من حزب البيت اليهودي من اليمين المتطرف نشرت صيف العام 2014 عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك" مقالًا كتبه معلق "إسرائيلي" يميني سابق يعود إلى العام 2002  يصف الفلسطينيين بأنهم "أفاعٍ" ودعا إلى قتل أمهات منفذي الهجمات لتجنب "تربية أفاعٍ صغيرة" من الفلسطينيين، ووصف المقال "الشعب الفلسطيني كله بأنه العدو".


والجنرال السابق يواف عغالانت الذي تم تعيينه رئيسًا للأركان العام 2010 لكن منع من تولي منصبه قبل استلامه بسبب استيلائه على أرض مجاورة لبناء فخم يملكه، وقد كذب لدى سؤاله عن ذلك، وللسخرية، فإن الرجل الثاني في حزب كلنا من يمين الوسط يشغل حقيبة الإعمار والإسكان.
وكان حزب اليهودية الموحدة للتوراة المتشدد أول من انضم إلى ائتلاف نتنياهو لكن من دون حقائب وزارية.


وأعضاء الحزب الذين يرفضون تقديم الولاء للدولة العلمانية الصهيونية لأسباب دينية، يتجاوزون هذه العقبة عبر توليهم مناصب نائب وزير أو رؤساء لجان نيابية تحظى بنفوذ.


وفي التشكيلة الحكومية الجديدة، يشغل مسؤولون من هذا الحزب منصب نائب وزير الصحة ورئاسة لجنة المال في الكنيست.


يذكر أن المتشددين دينيًا لا يصافحون النساء، لكن نائب وزير الخارجية تسيبي هوتوفلي من المتطرفين الأورثوذكس في حزب الليكود، أصدرت بيانًا يؤكد أنها لن تهين مسؤولين أجانب برفضها اليد الممدودة للمصافحة، بحسب ما ذكرته، الجمعة الماضية، صحيفة يديعوت أحرونوت، الأكثر مبيعًا في "إسرائيل".


وأضافت أنها تنوي العمل بقاعدة دينية تلحظ أن الأعراف تقضي بمصافحة رجل إذا مد يده لامرأة بغية عدم إحراجه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـغير المحترمة صحف عبرية تهاجم حكومة نتنياهو الجديدة وتصِف قيمها بـغير المحترمة



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday